دعوى قضائية ضد أمازون بتهمة بيعها عدة كاملة للانتحار متضمنة السم ودليل الاستعمال!

دعوى قضائية ضد أمازون بتهمة بيعها عدة كاملة للانتحار متضمنة السم ودليل استعماله
أراجيك
أراجيك

2 د

تواجه أمازون دعوى قضائية تتهمها ببيع ما يسمى بأدوات الانتحار، والتي قدمتها عائلتا مراهقتdن اشترتا مادة كيميائية قاتلة على موقع الشركة على الإنترنت واستخدمتها لاحقًا للانتحار.

يقول والدا كريستين جونسون البالغة من العمر 16 عامًا من ولاية أوهايو ووالدا إيثان مكارثي البالغ من العمر 17 عامًا من ولاية فرجينيا الغربية إن عملاق البيع بالتجزئة ساعد في وفاة القاصرين من خلال بيعهما نتريت الصوديوم، وهd مادة حافظة للطعام وقاتلة عند مستويات عالية من النقاء.

وتزعم الشكوى المرفوعة في محكمة ولاية كاليفورنيا في سبتمبر / أيلول أن أمازون أوصت العملاء الذين اشتروا المادة الكيميائية بشراء مقياسٍ لقياس الجرعة الصحيحة، وعقارًا مضادًا للتقيؤ، ونسخة أمازون من كتيب حول المساعدة على الانتحار.

"أمازون تبيع منتجًا مميتًا مثل السيانيد،" كاري غولدبرغ ونعومي ليدز، في بيان لمحاميي العائلتين.

وأضافوا "هذا يختلف عن بيع الحبال أو السكاكين أو غيرها من الأدوات التي يمكن استخدامها للموت لأنه لا يوجد استخدام منزلي لـ [نتريت الصوديوم] بمستوى النقاوة (98-99٪) التي تبيعه".

عادة ما يستخدم نتريت الصوديوم بتركيزات منخفضة لعلاج اللحوم مثل لحم الخنزير ولحم الخنزير المقدد والنقانق، ولكن الأشخاص الذين يتناولون مستويات عالية جدًا من المادة يمكن أن يواجهوا صعوبة في التنفس، ويصابوا بألم في البطن وحتى الموت.

ذو صلة

وزعمت شكوى سابقة قدمتها نفس شركة المحاماة في ولاية واشنطن في وقت سابق من هذا العام أن أمازون باعت العقار إلى شخصين آخرين - ميكائيل سكوت البالغ من العمر 27 عامًا وتايلر مولمان البالغ من العمر 17 عامًا - اللذين استخدماه أيضًا لقتل نفسيهما.

وفي بيان، أعربت أمازون عن "أعمق تعازيها" لأسر وأحباء الأشخاص المتضررين من الانتحار وقالت إنها تضع سلامة العملاء على رأس أولوياتها.

يذكر أن نتريت الصوديوم منتج قانوني ومتاح على نطاق واسع يقدمه تجار التجزئة للحفاظ على الأطعمة، مثل اللحوم والأسماك، ولاستخدامه في المعامل ككاشف. نتريت الصوديوم غير مخصص للاستهلاك، وللأسف، مثل العديد من المنتجات.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات