تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يحذر من شحن الهواتف بمحطات الشحن المجانية بالأماكن العامة

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) تحذيرًا للجمهور حول مخاطر استخدام محطات شحن الهاتف المجانية الموجودة في المطارات ومحطات الحافلات ومراكز التسوق، والتي قد يتعرض لها المتسللون. حيث يمكن للقراصنة إدخال برامج ضارة أو برامج مراقبة في الهواتف من خلال منافذ الشحن، مما قد يؤدي إلى الوصول إلى البيانات الشخصية أو استنزاف الحسابات المصرفية.

حذر الـ FBI الجمهور من استخدام شواحن الهواتف المجانية في الأماكن العامة.

يمكن للمخترقين إدخال برامج ضارة أو برامج مراقبة على الهواتف من خلال منافذ الشحن.

يوصي الـ FBI الجمهور بحمل شاحن هاتفهم الخاص والكابل الخاص به واستخدام مأخذ كهربائي.


مع وجود محطات شحن الهاتف المجانية بشكل شائع في الأماكن العامة، يوصي مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بأن يحمل المستهلكون الشاحن الخاص بهم وسلك USB واستخدام مأخذ كهربائي بدلاً من ذلك.

يعكس تحذير الوكالة المخاوف التي أثارتها لجنة الاتصالات الفيدرالية في وقت سابق من هذا العام حول تكتيك يمكن للقراصنة من خلاله سرقة البيانات الشخصية أو قفل الأجهزة عن طريق إدخال برامج ضارة عبر منافذ USB.

ذو صلة

وقد حذر لوك سيساك، نائب المدعي العام في لوس أنجلوس، سابقًا من أن "تلك الخدمة المجانية قد تنتهي باستنزاف حسابك المصرفي". فمع استمرار القراصنة في ابتكار طرق جديدة لخداع المستهلكين، من المهم أن يظل الجمهور يقظًا بشأن المخاطر المحتملة على بياناتهم الشخصية وأموالهم.

ومن الجدير بالذكر أن تحذير مكتب التحقيقات الفيدرالي هو بمثابة تذكير بأهمية ممارسة عادات الأمن السيبراني الجيدة وتجنب السلوكيات المحفوفة بالمخاطر في الأماكن العامة. لذا يجب على المستهلكين توخي الحذر من استخدام محطات شحن الهاتف المجانية واتخاذ خطوات لحماية أجهزتهم من تهديدات القرصنة المحتملة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة