تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سامسونج تستعيد الصدارة من أبل في مبيعات الهواتف الذكية عالمياً خلال الربع الأول من عام 2023

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة "كاناليس" للتحليل التقني أن شركة سامسونج استعادت المركز الأول في سوق الهواتف الذكية العالمية خلال الربع الأول من عام 2023، ونجحت في تخطي شركة أبل بنقطة واحدة. وجاء ذلك بفضل إطلاق سلسلة Galaxy S23، التي تضم Galaxy S23 Ultra.

استعادت سامسونج المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية عالميًا في الربع الأول من عام 2023، بنسبة 22% من شحنات الهواتف الذكية العالمية، وذلك بفضل إطلاق سلسلة Galaxy S23.

شركة أبل، التي كانت في المركز الأول في الربع الرابع من عام 2022، حلت في المركز الثاني بنسبة 21%.

من المتوقع أن تتحسن الصناعة في الأشهر القادمة بفضل التركيز على الابتكارات والنمو بالجودة.


تمكنت شركة "سامسونج" من تحقيق 22% من شحنات الهواتف الذكية العالمية خلال الأشهر الثلاثة الأولى، في حين احتلت شركة "أبل"، التي كانت في المركز الأول خلال الربع الرابع من عام 2022، المركز الثاني بنسبة 21%. ثم جاءت "شاومي" في المركز الثالث بنسبة 11% من شحنات الهواتف الذكية العالمية خلال الربع الأول، تلتها شركة "أوبو" بنسبة 10%، وشركة "فيفو" بنسبة 8%.

وقد تراجعت شحنات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 12% خلال الربع الأول من عام 2023؛ وهو الربع الخامس على التوالي للانخفاض في شحنات الهواتف الذكية.

وقال المحلل في شركة "كاناليس"، سانيام شوراسيا: "كان الانخفاض في سوق الهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2023 ضمن التوقعات في جميع أنحاء الصناعة".

وتابع قائلاً: "واصلت الظروف الاقتصادية المحلية عرقلة استثمارات وعمليات البائعين في عدة أسواق. على الرغم من التخفيضات في الأسعار والعروض الثقيلة من قبل البائعين، فإن الطلب على الهواتف الذكية بقي متباطئًا، بسبب ارتفاع التضخم الذي يؤثر على ثقة وإنفاق المستهلكين".

ومع ذلك، يرى المحلل في شركة "كاناليس"، توبي زو، بعض العلامات الإيجابية، حيث أن هناك تحسينات في الطلب على بعض منتجات الهواتف الذكية وفئات الأسعار، بالإضافة إلى الإبتكارات الجديدة مثل شبكات 5G والهواتف القابلة للطي. ويتوقع أن يتحسن حجم العرض العالمي للهواتف الذكية، بغض النظر عن البائع، بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2023.

ذو صلة

وقال زو: "ما زال من المبكر جداً التنبؤ بتعافي الطلب الاستهلاكي بشكل عام. ومع ذلك، من المتوقع أن يتحسن حجم عرض الهواتف الذكية العالمية في الأشهر القادمة. بالإضافة إلى ذلك، ركزت الشركات المصنعة للهواتف الذكية أكثر على الابتكارات ورفع كفاءة الإنتاج بعد جولة من التقلبات، متحولة بذلك من النمو بالأحجام والحصص إلى النمو بالجودة. وستصبح شبكات 5G والهواتف القابلة للطي القوى الدافعة الجديدة في الصناعة."

ومن الجدير بالذكر أنه بينما استعادت سامسونج المركز الأول في الربع الأول من عام 2023، فإن هذه الصدارة جاءت بأقل فارق ممكن عن أبل، وهو مؤشر على المنافسة الشديدة التي تدور بين الشركتين. ومع تحسن الطلب، يتوقع أن تشهد صناعة الهواتف الذكية تحسنًا في الأشهر القادمة، وستظل الابتكارات ورفع الكفاءة هي المفتاح لتحقيق النمو المستدام في هذه الصناعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة