تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ولادة أحدث بركان على سطح الأرض في ايسلندا .. دليل جديد على ديناميكية وقوة الطبيعة

محمد نصار
محمد نصار

1 د

بركان جديد، يقع في ليتلي-هروتور، في منطقة فاجرادالسفيال البركانية في ايسلندا، ظهر يوم 10 يوليو 2023.

وُلد البركان بعد ظهور ثلاث شقوق في قاعدة الجبل، توسعت واحدة منها إلى فوهة كبيرة.

على الرغم من القيود الأولية بسبب مخاوف السلامة، أُعيد فتح الموقع للسياح، ويمكن أيضًا مشاهدة الانفجارات عبر البث المباشر.

دائمًا ما تدهشنا الطبيعة بالكثير من الأمور الرائعة التي تفوق تخيلنا، إذ ظهر في ايسلندا بركان جديد يقع في ليتلي هروتور، الموجودة في منطقة فاجرادالسفيال البركانية، وظهر هذا البركان في 10 يوليو 2023، ومنذ ذلك الوقت لفت انتباه العلماء والسياح بسبب انفجاراته المدهشة.

لم يظهر هذا البركان فجأة، ففي 10 يوليو ظهرت 3 شقوق في قاعدة الجبل، وبدأ الغاز والحمم في الاندفاع، ومع مرور الوقت، انسدت اثنتان من هذه الشقوق، لكن الشق الثالث توسع إلى فوهة أكبر حجمًا، ووصل الآن إلى أكثر من 98 قدمًا، والموقع الذي ظهر فيه هذا البركان كان خاملًا لـ 800 عامًا، وأظهر نشاط في الآونة الأخيرة، إذ حدث انفجار في مارس 2021، ثم انفجار آخر في أغسطس 2022، ومع ظهور هذا البركان، اعترفت السلطات بأن هذه المنطقة هي موقع أحدث بركان على وجه الأرض.

تم غلق منطقة البركان في البداية ومنع زيارتها من المواطنين أو السياح بسبب إطلاق الغازات والحمم، لكن فُتح الموقع الآن للسياح مع وجود إجراءات تقييم لوضع البركان يوميًا للتأكد من حالة السلامة، والأشخاص الذين لا يستطيعون زيارة البركان، يمكنهم مشاهدته عبر البث المباشر.

ذو صلة

ظهور هذا البركان الجديد دليل على ديناميكية الطبيعة وتغيرها باستمرار، وهذا البركان يوفر فرصة جديدة وفريدة للعلماء لدراسة النشاط البركاني، وفرصة رائعة للزوار والسائحين لرؤية قوة الطبيعة المدهشة.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة