تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Intel تستبدل علامة “i” بتسمية جديدة للمعالجات بدايةً من معالجات الجيل الرابع عشر!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة إنتل عن تغيير اسم معالجاتها للعملاء ابتداءً من الجيل الرابع عشر من معالجتها "Meteor Lake" المقرر إطلاقه في عام 2023. حيث سيتم تغيير حرف "i" الشهير الموجود في منتجاتها، مثل: Core i5 و Core i7 وغيرها.

شركة إنتل تخطط لإزالة العلامة التجارية "i" من منتجاتها الاستهلاكية، بما في ذلك معالجات Core i3 و Core i5 و Core i7، بدءًا من الجيل الرابع عشر Meteor Lake.

تأتي هذه الخطوة استعدادًا لإطلاق معالجات Meteor Lake الجديدة، وتشير نتائج الاختبارات العالمية إلى أن التسمية الجديدة قد تكون مستوحاة من عالم الهواتف الذكية.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتأقلم المستخدمين غير التقنيين مع هذا القرار، ويتوقع أن تقدم إنتل مزيدًا من التفاصيل حول التغييرات في التسمية التجارية في الأسابيع القادمة.


أكد المدير العام للاتصالات في إنتل، برنارد فرنانديز، على خبر تغيير اسم المعالجات، عبر تغريدة له على تويتر، قائلًا: "نعم، نحن نجري تغييرات في التسمية التجارية، إذ أننا في نقطة تحول في خارطة طريق عملائنا استعدادًا لإطلاق معالجات Meteor Lake القادمة. وسنزودكم بالمزيد من التفاصيل حول هذه التغييرات المثيرة في الأسابيع القادمة!".

على الرغم من أن إنتل ستوضح التغييرات التي ستطرأ على التسمية التجارية في الأسابيع القادمة، إلا أن نتائج اختبارات الأداء العالمية تشير إلى ما يمكن توقعه من الشركة.

وتشير نتيجة الاختبار إلى وجود معالج Intel Core Ultra 5 1003H بـ 18 نواة مع 32 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. وبطاقة رسومية، التي من المرجح أن تكون بطاقة الرسوميات المجزأة الجديدة (tGPU)، وتظهر فقط باسم Intel Graphics.

ربما يستغرق الأمر بعض الوقت لتأقلم المجتمع مع هذا القرار الذي تتخذه شركة إنتل بشأن إزالة العلامة التجارية "i"، إذ أن الأسماء Core i3 و Core i5  و Core i7 معتادة للغاية في أذهان المستخدمين غير التقنيين، حيث توضح تدرجًا في الميزات والأسعار وتسهل الحفظ.

ويبدو أن التسمية الجديدة مستوحاة من عالم الهواتف الذكية. وقد اتبعت AMD نهجًا مماثلاً عندما قامت بإعادة تسمية Ryzen 7000، مما أدى إلى إدراج شرائح Zen 2 و Zen 3 و Zen 4 تحت جيل واحد بالنسبة للمستخدمين.

ذو صلة

ليس من الواضح ما إذا كانت إنتل ستتبع هذا المسار، ولكن لن يفاجئنا إذا كان الجيل الرابع عشر سيكون مزيجًا من أجزاء Meteor Lake و Raptor Lake.

ومن الجدير بالذكر أن قرار إنتل بإزالة العلامة التجارية "i" للمعالجات هو تحول هام يمكن أن يستغرق بعض الوقت ليحظى بقبول المستخدمين النهائيين. ومن المتوقع أن تقدم الشركة مزيدًا من المعلومات حول التغييرات في التسمية التجارية في الأسابيع القادمة، حيث تستعد لإطلاق معالجات Meteor Lake الجديدة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة