تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Apple ترسل تحديثات لميزة Car Crash Detection لتقليل مكالمات الطوارئ عن طريق الخطأ

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة آبل عن إدخال تحديثات لميزة Crash Detection للكشف عن الحوادث الموجودة على أجهزة iPhone 14، للحد من المكالمات الطارئة التي تم إجراؤها عن طريق الخطأ.

آبل تقوم بإجراء تحديثات لميزة Car Crash Detection على أجهزة iPhone 14 لتحسينها والحد من مكالمات الطوارئ الخاطئة.

تستخدم هذه الميزة الحساسات لاكتشاف حوادث السيارات والاتصال بالخدمات الطبية الطارئة بشكل تلقائي.

يأتي هذا بعد شكاوي عديدة من تفعيل مكالمات الطوارئ عن طريق الخطأ.


تستخدم هذه الميزة مستشعرات التسارع والدوران، وتستطيع اكتشاف حوادث السيارات والاتصال بالخدمات الطبية الطارئة بشكل تلقائي إذا لم يتم الرد على التنبيه خلال 20 ثانية. ولكن كانت هذه الميزة كانت تعمل بشكل غير مقصود في غير حالات الطوارئ، مثل المتنزهات الترفيهية، مما أدى إلى حدوث شكاوى.

لمعالجة هذه المشكلات، توصي Apple مستخدميها بعدم إنهاء المكالمة إذا تم تفعيل الميزة عن طريق الخطأ، ويجب أن يوضحوا للمستجيب في خدمات الطوارئ أن المساعدة ليست مطلوبة، كما قامت Apple أيضًا بإزالة سطر في مستند الدعم يقترح على المستخدمين إلغاء المكالمة خلال الفترة المؤقتة.

ذو صلة

رغم أن موقع دعم Crash Detection ينصح المستخدمين برفض التنبيه إذا كانوا قادرين على القيام بذلك، إلا أن Apple تريد منع المستخدمين من إلغاء أو إنهاء مكالمة طوارئ بدأت بالفعل.

ومن الجدير بالذكر أن آبل تسعى إلى تحسين ميزات الأمان على منتجاتها لتوفير حماية أفضل للمستخدمين. وبفضل تحديثاتها المستمرة، تمكّنت Apple من تحسين ميزة الكشف عن الحوادث للحد من المكالمات الطارئة الخاطئة، وهو ما يحسن من استجابة الخدمات الطبية الطارئة للحالات الفعلية. وعلى الرغم من أنها لا تزال تواجه تحديات بعضها ناتج عن سلوكيات المستخدمين، فإن Apple تعمل بشكل دؤوب على حل هذه المشكلات وتحسين تجربة المستخدم لتوفير خدمة أفضل وأكثر أمانًا لجميع المستخدمين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة