يعود للقرن الـ 19.. بيع بنطال جينز عنصري في مزاد مقابل 76 ألف دولار!

يعود للقرن الـ 19.. بيع بنطال جينز عنصري في مزاد مقابل 76 ألف دولار!
أراجيك
أراجيك

2 د

تم بيع بنطال من الجينز بالمزاد مقابل 76000 دولار في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، حيث يُعتقد أنه من ثمانينيات القرن التاسع عشر، وفقًا لتقرير نشر في صحيفة وول ستريت جورنال.

يعود البنطال إلى العلامة التجارية Levi Strauss & Co ويرجع إلى عصر "اندفاع الذهب"، وفقًا لقائمة المزاد.

تأسست شركة الملابس الأمريكية Levi Strauss & Co في عام 1853 عندما انتقل المهاجر الألماني ليفي شتراوس من بوتنهايم، بافاريا، إلى سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

تمت مشاركة صورة الجينز على Instagram وحصلت على أكثر من 13000 إعجاب. تم اكتشاف الجينز لأول مرة في منجم مهجور على يد عالم الآثار مايكل هاريس، وبالرغم من ذلك فمازال محتفظُا بشكله وصورته، بل مازال صالحًا للبس على حد وصف دار المزادات.

كانت مغطىً ببقع من الشمع، لكن بعض التفاصيل الأصلية لا تزال على حالها. على عكس Levi الحالي، فإن هذا الجينز القديم مزود بأزرار حمالات على حزام الخصر وجيب خلفي واحد.

ويحمل السروال رسالة عنصرية في جزئه العلوي من الداخل، والتي تظهر بعبارة منقوشة على بطانة الجيب وتقول “النوع الوحيد الذي يصنعه العمال البيض”.

ذو صلة

اشترى تاجر يدعى كايل هوبرت ويبلغ من العمر 23 عامًا من سان دييغو السروال العتيق، في وقت سابق من هذا الشهر، مساهمًا بالنسبة الأكبر من سعره مع مشترٍ آخر. وصرّح هوبرت للصحيفة أنه لا زال مندهشًا من قراره بشرائه.

حالياً يتلقى الثنائي العديد من الاستفسارات حول البنطال المحفوظ في مكتب ستيفنسون في لوس أنجلوس، لكن لا توجد عروض مؤكدة حتى الآن. ويعتقدون أن سعر الجينز قد يصل إلى 150 ألف دولار، لكنهم مستعدّون للعمل مع متحف أو معرض لعرضه.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة