تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف تصبح مستثمراً أكثر ذكاءً؟ إليك خمسة كتب من توصيات ChatGPT

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

يوصي روبوت الذّكاء الاصطناعيّ ChatGPT بخمسة كُتُب لمن يتطلّع إلى أن يصبح مستثمراً أفضل.

تغطّي هذه الكُتب مفاهيم الاستثمار المختلفة، بما في ذلك الاستثمار في القيمة، قراءة البيانات الماليّة، نظريّة السّوق الفعالة، الاستثمار السلبي، وفلسفة وارن بافيت في الاستثمار.

يقترح ChatGPT أنّ هذه الكتب الخمسة توفّر أساساً متيناً لفهم كيفية الاستثمار في سوق الأوراق الماليّة بذكاء.


إذا كنت تتطلّع إلى أن تصبح مستثمراً أكثر ذكاءً، فإنّ ChatGPT، روبوت الذكاء الاصطناعي يوصي بخمسة كتب تضعك على الطّريق الصّحيح، اثنان منها متعلّقان بالملياردير Warren Buffett أحد أكثر المستثمرين نجاحاً على الإطلاق.

طلب المدوِّن الاقتصاديّ ومراسل السّوق Phil Rosen من ChatGPT توصيات لمجموعة من الكتب تساعد الأشخاص على أن يصبحوا مستثمرين أفضل، وكانت نتائج التّوصيات بقائمة من خمسة كتب:


المستثمر الذّكي Intelligent Investor

الكتاب الأول في القائمة هو "المستثمر الذكي" بقلم بنجامين جراهام، أحد المستشارين لبافيت؛ وهو ملياردير، رجل أعمال أمريكي، ومستثمر عالي الشهرة. تمّ نشر الكتاب لأوّل مرة في عام 1949، ويُعتبَر من الكُتب النّموذجية على نطاق واسع. يشير إليه الأشخاص، وChatGPT أيضاً، بأنّه "الكتاب المقدّس" لاستثمار القيمة. كما يغطّي الكتاب مفاهيم مختلفة، بما في ذلك كيفيّة تحديد القيمة الجوهريّة للشّركة.


أعلى بخطوة من وول ستريت One Up On Wall Street

الكتاب الثاني في القائمة هو "أعلى بخطوة من وول ستريت" لبيتر لينش، والذي صدر لأوّل مرة في عام 1989. يتكلّم لينش في هذا الكتاب عن تجربته كمدير صندوق، ويشارك أيضاً في كيفيّة قراءة البيانات الماليّة وتطوير محفظة أسهم رابحة، عبر لغة سهلة واضحة.


نزهة عشوائية في وول ستريت A Random Walk Down Wall Street

الكتاب الثّالث هو "نزهة عشوائية في وول ستريت" لبيرتون مالكيل. أشار ChatGPT إلى أنّ الكتاب يغطّي فرضيّة السّوق الفعالة وكيف تؤثر على استراتيجيات الاستثمار. يوضّح مالكيل أنّ أسعار الأصول المختلفة تظهر علامات على السّير العشوائي، ممّا يجعل من الصّعب التّغلب على السوق باستمرار. يجادل أيضاً بأن الاستراتيجيات السلبية مثل صناديق المؤشرات يمكن أن تُنتِج نتائج أكثر إيجابيّة لمعظم المستثمرين.


الكتاب الصغير لاستثمار الحسّ السّليم The Little Book of Common Sense Investing

الكتاب الرابع هو "الكتاب الصغير لاستثمار الحسّ السّليم" من تأليف جون بوغل والصّادر عام 2007. يجادل بوغل، مؤسس شركة Vanguard للاستشارات في الاستثمارات، بأنّ الاستثمار السلبي -أيّ الشراء والاحتفاظ دون التّداول- هو نهج أكثر موثوقية وربح من الإدارة النّشطة.


مقالات وارن بافيت The Essays of Warren Buffett

ذو صلة

أخيراً، يوصي ChatGPT بعنوان "مقالات وارن بافيت" الذي حرّره لورانس أ. كننغام. وهني مجموعة من خطابات بافيت السّنوية للمساهمين، ومراسلات استمرّت لسنوات عديدة مع المستثمرين في شركته Berkshire Hathaway، والتي تكشف عن نظرة ثاقبة لفلسفة بافيت الاستثمارية.

في الختام، وفقاً لـ ChatGPT، توفّر هذه الكتب الخمسة أساساً متيناً لفهم كيفيّة الاستثمار في سوق الأوراق الماليّة بذكاء. سواء كنت مبتدئاً أو مستثمراً متمرساً، يمكن أن تساعدك هذه الكتب على تعلم كيفية تطوير محفظة أسهم رابحة، وتحديد القيمة الجوهريّة للشركة، وفهم نظريّة السّوق الفعالة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة