تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منصة X ستسمح للمعلنين بتشغيل الإعلانات بجوار “قائمة مختارة” من المبدعين!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

ستسمح منصة التواصل الاجتماعي X قريبًا للمعلنين بوضع إعلانات بجوار قائمة منسقة من منشئي المحتوى باستخدام ميزة استهداف منشئي المحتوى الجديدة.

أعلنت الشركة في منشور على المدونة عن فرصة جديدة للمعلنين للتواصل مع جمهورهم من خلال التعاون مع بعض من أفضل منشئي المحتوى في العالم.

كانت العلاقة بين إيلون ماسك والمعلنين هشة منذ استحواذه على الشركة، وتقارير تشير إلى تراجع إيرادات الإعلانات على المنصة بأكثر من 50%، مما أدى إلى سحب العديد من المعلنين البارزين لإعلاناتهم.

من المتوقع أن تسمح منصة التواصل الاجتماعي X، التي كانت تعرف سابقًا بـ Twitter والتي تمتلكها شركة إيلون ماسك، بوضع إعلانات بجوار قائمة منسقة من منشئي المحتوى باستخدام ميزة استهداف منشئي المحتوى الجديدة. وسيكون بإمكان المعلنين الآن اختيار عرض إعلاناتهم قبل مقاطع الفيديو الخاصة بمنشئي محتوى محددين، وستظهر هذه الإعلانات في المخطط الزمني للمستخدم وفي ملفات الشخصية لمنشئي المحتوى.

في إعلانها عن التحديث في منشور على المدونة، أعلنت الشركة عن فرصة جديدة للمعلنين للتواصل مع جمهورهم من خلال التعاون مع بعض من أفضل منشئي المحتوى في العالم.

ابتداءً من هذا الشهر، سيتمكن المعلنون على X من عرض الإعلانات لدى مجموعة مختارة من منشئي المحتوى المتميزين عبر استهداف منشئي المحتوى. وهذا يعني منح المعلنين مزيدًا من السيطرة ليتمكنوا من استخدام إدارة الإعلانات على X بنفسهم لتشغيل إعلانات الفيديو ما قبل التشغيل بجانب محتوى الفيديو الخاص بالمنشئين المختارين في كل من جدول الأحداث الشخصي والصفحة الشخصية.

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي عن خطوة جديدة تتمثل في إضافة القدرة على عرض الإعلانات في الملفات الشخصية لمنشئي المحتوى الفرديين، وهذا يهدف إلى منع ظهور الإعلانات بجوار منشورات قد تكون مثيرة للجدل.

تجدر الإشارة إلى أن علاقة إيلون ماسك مع المعلنين كانت هشة منذ استحواذه على الشركة في صفقة بقيمة 44 مليار دولار في عام 2022. وتشير تقارير بلومبرج إلى تراجع إيرادات الإعلانات على منصة التواصل هذه بأكثر من 50% منذ ذلك الحين، حيث وصلت إيرادات الإعلانات في العام الماضي إلى حوالي 2.5 مليار دولار، وهو رقم يقل بكثير عن الهدف المحدد من قبل الشركة والبالغ 3 مليارات دولار.

ذو صلة

خلال مقابلة مع New York Times DealBook، انتقد ماسك العلامات التجارية بشدة، وصل به الأمر إلى حد قوله لهم "“go f*ck yourself” " على المسرح. بعد يومين من الحادثة، ذكر تقرير لصحيفة Financial Times أن X بدأت تتجه نحو الإعلانات من الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعويض الإيرادات بعد أن أدى ماسك إلى إبعاد العلامات التجارية الكبرى.

في الآونة الأخيرة، قام العديد من المعلنين البارزين، بما في ذلك Apple وDisney وIBM، بسحب إعلاناتهم من المنصة ردًا على اتهامات بأن ماسك قد نشر نظريات مؤامرة معادية للسامية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة