تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نهاية فترة عمل محطة الفضاء الدولية .. تعرف على خطة ناسا للتخلص من هذه المحطة بسبب تدهور حالتها

محمد نصار
محمد نصار

2 د

كشفت ناسا عن خططها للتخلص من محطة الفضاء الدولية بحلول عام 2030 بسبب حالتها المتدهورة.

لن تستطيع ناسا استخدام السفن الروسية Progress لهذه المهمة، ولهذا تبحث ناسا عن مقترحات لمركبة فضاء أمريكية جديدة.

من المتوقع أن تضمن المركبة الفضائية الجديدة نزولًا آمنًا للمحطة في جو الأرض.

طبقًا لموقع newatlas، فإن وكالة ناسا أعلنت عن استراتيجية لإخراج محطة الفضاء الدولية من مدارها، لأنها سوف تتوقف عن العمل وهذا مقرر له في نهاية هذا العقد، لأن محطة الفضاء الدولية قد وصلت إلى نهاية رحلتها، وبنيتها أصبحت مصدر للمخاطر اللاحقة التي قد تُصيب رواد الفضاء.

تشغيل محطة الفضاء الدولية كان انجازرًا هامًا للبشرية في استكشاف الفضاء، إذ عملت ناسا مع شركائها لعقود لإنجاز هذا الإنجاز، ولكن بحلول 2023 فإن البنية الأساسية للمحطة سوف تكون قد تدهورت بشدة، لدرجة أنها لن تكون صالحة لاستقبال رواد الفضاء بأمان، لكن التخلص منها ليس آمنًا ويُعد تحديًا صعبًا لأنها تزن ما يصل إلى 100 طنًا.


الحل الأول كان طرد المحطة من مدارها للفضاء الخارجي، لكن هذا ليس حلًا عمليًا لأنه يتطلب طاقة عالية، وقد يؤدي إلى تفكك المحطة، لكن الحل الذي توصلت إليه وكالة ناسا هو إعادة إلى كوكب الأرض وسوف تحترق عندما تخترق جو الأرض والأجزاء المتبقية سوف تسقط في المحيط بأمان.

ذو صلة

الخطط الأولية كان استخدام سفن الفضاء الروسية لإجراء هذه المهمة، لكن في دراسة اكتشفت ناسا أن عدد السفن غير كافي للمهمة، بالإضافة إلى تخطيط روسيا للانفصال عن محطة الفضاء الدولية في عام 2028 بسبب العلاقات المتوترة.

لحل هذه المشكلة أعلنت ناسا اقتراحًا للشركات الأمريكية لإنتاج مركبة فضاء لتنفيذ هذه المهمة، وهذه المركبة قد تكون إصدار جديد أو إعادة تطوير نموذج سابق، وتحفز ناسا المتنافسين لابتكار هذه المركبة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة