تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

التمارين المنزلية.. ثلاث عناصر رئيسية للحصول على نفس تأثير التمرين في النادي الرياضي

مريم مونس
مريم مونس

2 د

مع ارتفاع تكلفة اشتراكات النوادي الرياضية والدروس الرياضية، قد يتساءل الكثيرون عن كيفية الحفاظ على لياقتهم البدنية دون الحاجة لإنفاق الكثير. ولحسن الحظ، يقول الخبراء إنه يمكن تحقيق نتائج مماثلة من خلال التمارين في المنزل. فالتركيز على تحمل القلب والأوعية الدموية، وقوة العضلات، والمرونة يمكن أن يؤدي إلى تحسينات كبيرة في اللياقة البدنية العامة، ويمكن تدريب هذه الجوانب بفعالية مع القليل من المعدات.


تحمل القلب والأوعية الدموية

يشير الخبراء الرياضيين أن التمارين التي تعزز تحمل القلب والأوعية الدموية هي جزء أساسي من التمارين المنزلية. فتمارين المشي والركض والقفز بالحبل، تعزز وظائف القلب والرئتين وتحسن صحة القلب. فالتدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT) والتمارين ذات الكثافة المنخفضة (LISS) هما نهجان يمكنك استخدامهما.

  • التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT): نوبات قصيرة من التمارين الشاقة (حوالي 80٪ إلى 95٪ من أقصى معدل لضربات القلب) تتخللها فترات أقل شدة (حوالي 40٪ إلى 50٪ من أقصى معدل لضربات القلب)
  • تمرين ذو كثافة منخفضة (LISS): يتم تنفيذ النشاط الهوائي كالمشي بشكل مستمر بكثافة منخفضة إلى متوسطة (حوالي 50٪ إلى 65٪ من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب) لمدة طويلة.

يمكنك تجربة 30 دقيقة لمدة خمسة أيام في الأسبوع من تمارين الكارديو منخفضة الكثافة، أو 25 دقيقة لثلاثة أيام في الأسبوع من النشاط عالي الكثافة، أو مزيج من الاثنين.


قوة العضلات

العنصر الثاني الذي يجب النظر فيه هو قوة العضلات، والتي يمكن تحسينها من خلال التمارين المقاومة. هذه التمارين ضرورية لصحة العظام والتوازن والصحة الأيضية. ولتحقيق النتائج الأمثل، حاول أن تقوم بتمارين مقاومة للجسم بأكمله يومين في الأسبوع.

  • سكوات: عن طريق ثني الوركين والركبتين والكاحلين مع الحفاظ على ارتفاع الصدر قبل العودة إلى الوقوف من خلال استقامة الوركين والركبتين والكاحلين
  • الضغط: ثني للأمام عند الوركين عن طريق دفع مؤخرتك إلى الخلف، مع الحفاظ على ظهرك مستقيمًا. لا بأس من الانحناء الطفيف في الركبتين.
  • الدفع أو بوش أب: إذا كانت عملية الدفع صعبة عليك، فيمكنك وضع يديك على سطح مرتفع مثل السلم أو الكرسي
  • الدفع الرأسي: دفع شيء (أو وزن) عموديًا من أعلى صدرك إلى وضع علوي.
ذو صلة

المرونة

العامل الأخير المهم هو المرونة. فتحسين المرونة يمكن أن يزيد من مدى حركتك ويحسن من قدرتك على التعامل مع الحياة اليومية. فالتمدد الثابت هو أبسط الطرق التي يمكن الوصول إليها بسهولة. وهنا نقوم بإطالة العضلات، على سبيل المثال: أوتار الركبة، حتى نشعر بإحساس "بالتمدد". وحوالي 5-10 دقائق أسبوعيًا لكل مجموعة عضلية موزعة على مدى خمسة أيام توفر أفضل النتائج.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة