تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Meta تكشف النقاب عن النموذج الذكي LLaMA 2 المجاني والمفتوح المصدر

مريم مونس
مريم مونس

2 د

كشفت Meta عن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد LLaMA 2 المفتوح المصدر والمتاح للاستخدام التجاري.

تم توفير نموذج LLaMA 2 على Microsoft Azure، مما يوفر خيارًا إضافيًا للشركات التي ترغب في استخدام الذكاء الاصطناعي.

مع LLaMA 2، يولي Meta أهمية كبيرة للأمان والمسؤولية، حيث يمر النموذج بمراحل متعددة من التحسين الرقابي الدقيق والتعلم من التغذية الراجعة.

.

في إعلان هائل تزامن مع مؤتمر Microsoft Inspire، كشفت "ميتا" عن أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي لديها LLaMA 2 "النموذج اللغوي الكبير من Meta AI". وعلى عكس سابقه LLaMA، فإن هذا النموذج (LLM) متاحاً ومفتوح المصدر ومجاني للاستخدام التجاري.

شهد عالم التكنولوجيا تحولًا آخر في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي السريع، حيث جاء إعلان Meta مع دعم صريح من Microsoft لـ LLaMA 2. يوفر هذا التطور خيارًا إضافيًا مجانيًا للعديد من الشركات التي تسعى للاستفادة من الذكاء الاصطناعي، وهو خيار مختلف تماماً عن المنافس الرئيسي OpenAI's ChatGPT Plus وغيرها مثل Cohere.

جاء إطلاق LLaMA 2 بالتزامن مع الشائعات المتداولة في الصناعة حول توافر نموذج الذكاء الاصطناعي. فقد كان الإصدار الأول من LLaMA متاحًا للأكاديميين والباحثين تحت ترخيص البحث فقط، لكن مع LLaMA 2 تتجاوز Meta الحدود وتتقدم نحو نموذج أكثر قوة.

ذو صلة

وتجدر الإشارة إلى توفّر نموذج LLaMA 2 على Microsoft Azure، فهو تفصيل يستحق الاهتمام نظرًا لأن Azure هو الملجأ الأساسي لـ OpenAI وعائلة نماذج LLM من GPT-3/GPT-4.

يولي LLaMA 2 أهمية للأمان على الرغم من قوته، إذ يمر النموذج بمراحل متعددة من التحسين الرقابي الدقيق ويستفيد من التعلم القوي من التغذية الراجعة البشرية لضمان الأمان والمسؤولية. إذ تقدم Meta بحث كامل عن LLaMA 2 يحوي تفاصيل شاملة حول الخطوات المتخذة لضمان الأمان والحد من التحيز المحتمل. ويَعِد نموذج LLaMA 2 بتحول كبير في مشهد الذكاء الاصطناعي التوليدي بفضل أدائه المحسن وأمانه وتوافره التجاري.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة