تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل لديك مشكلة في التعامل مع ملفات الـ PDF؟ .. يقدم لك ChatGPT الحل المثالي لهذه المشكلات

محمد نصار
محمد نصار

2 د

ChatGPT يقدم دعمًا للمكونات الإضافية من الجهات الخارجية، مما يساعده على التغلب على حدوده وقيوده.

العديد من المكونات الإضافية لملفات PDF متاحة الآن، سوف لاستعراض أو إنشاء ملفات PDF.

ScholarAI يبرز للبحث الأكاديمي مع الوصول إلى قاعدة بيانات ضخمة من الأوراق العلمية.

طبقًا لموقع wired، فإن شات جي بي تي الآن يتوسع ويتطور بشدة ويحاول أن يحل كل المشاكل الخاصة به، ويحاول تخطي حدوده ويوسع قدراته وذلك عن طريق الإضافات التي يمكن إضافتها له من الجهات الخارجية عن طريق المتجر الخاص بالإضافات التي يمكنك الوصول إليه بعد الاشتراك في نسخة ChatGPT Plus مقابل 20 دولارًا في الشهر.

أحد أكثر القيود التي كان يعاني منها شات جي بي تي هو التعامل مع ملفات PDF وسبقه في ذلك الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل كلود، لكن من خلال عدة إضافات سنذكرها لك يمكنك التعامل مع هذا النوع من الملفات على شات جي بي تي بسهولة جدًا، ويمكنه مساعدك في كثير من الأشياء، وهذه الإضافات تشمل: 



AI PDF

هذه الإضافة تسمح لك من خلال عنوان رابط ملف PDF على الإنترنت أو بتحميل الملف من على الجهاز، أن تتعامل مع الملفات بسهولة، إذ يمكنها تلخيص الملف وإعطائك أي معلومات تسأل عنها داخل الملف، كما قد تزودك بأسئلة وأجوبة حول محتوى الملف، والميزة المهمة هنا أن هذه الإضافة تشير إلى رقم الصفحة أو الجزء الخاص من الملف الذي استخدمته لتجيب على سؤالك، وهذا يُعطي ميزة في التحقق من الإجابات الخاصة بها.


Ask Your PDF

هذه الإضافة أيضًا تشبه إلى حد كبير الإضافة السابقة، إلا أنها قد تساعدك في إعادة كتابة أقسام معينة بداخل الملف، ببساطة تستطيع هذه الإضافة التعامل مع ملف الـ PDF مثل تعاملها مع أي نص تقدمه لها.


Doc Maker

هذه الإضافة مختلفة عن الإضافات السابقة، لأنها تركز على إنشاء ملفات الـ PDF بدلًا من التعامل معها، ولكن يوجد الكثير من الأدوات التي تستطيع تنفيذ هذه المهمة، لكن الميزة في هذه الإضافة أنها تعتمد على شات جي بي تي كجزء من العملية مما يوفر لها الكثير من المميزات.


Scholar AI

ذو صلة

إذا كنت من محبي العلوم والدراسات العلمية فإن هذه هي الإضافة المثالية لك، فمن خلالها تستطيع الوصول إلى أكثر من 40 ورقة علمية منشورة على مواقع الإنترنت الموثوق بها، ويمكنك البحث عن أي ورقة وإضافتها لهذه الإضافة وسوف تستطيع من خلالها سؤال الذكاء الاصطناعي عما تريده في هذه الورقة العلمية، أو يمكنك البحث في قاعدة البيانات بأكملها.

يمكنك إضافة أي من هذه الإضافات السابقة عن طريق الذهاب لمتجر شات جي بي تي للإضافات، ثم البحث باسم الإضافة، ثم تثبيت الإضافة على شات جي بي تي، ثم تبدأ في استخدام الإضافة والاستمتاع بكامل مميزاتها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة