تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هوب 71 في أبوظبي: استقطاب عالمي وتمويل تجاوز الـ 53 مليون دولار من الشركات الناشئة

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت هوب 71 في أبوظبي عن انضمام 23 شركة ناشئة جديدة ضمن مجموعتها الثالثة عشر، حيث تمكنت هذه الشركات من جمع أموال بقيمة تزيد عن 53 مليون دولار.

شهدت هوب 71 زيادة بنسبة 107% في عدد الطلبات للانضمام من شركات ناشئة من أكثر من 100 دولة، وتضم المجموعة الجديدة شركات من مجموعة متنوعة من الدول.

تركز هوب 71 على دعم التكنولوجيا المبتكرة في مجالات متعددة مثل التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا المناخ، وأبرزت شركتين ناشئتين في مجال تكنولوجيا المناخ انضمت إلى المجموعة.

في خطوة غير مسبوقة تعكس النمو المتسارع والتحول التكنولوجي في قلب الشرق الأوسط، تستعد هوب 71، المركز التكنولوجي الرائد في أبوظبي، لاستقبال موجة جديدة من الشركات الناشئة. هذه الشركات، التي تتجاوزت قيمة تمويلها الـ53 مليون دولار، تترقب فرصًا واعدة في الإمارة، مع التركيز على التكنولوجيا المتقدمة وحلول التنمية المستدامة. تعالوا نلقي نظرة عن كثب على هذا الإعلان المثير وما يحمله من فرص لمستقبل التكنولوجيا في المنطقة.

تعلن هوب 71 في أبوظبي، الملتقى التكنولوجي العالمي، عن انضمام 23 شركة ناشئة جديدة ضمن مجموعتها الثالثة عشر. إذ تمكنت هذه الشركات الناشئة من جمع تمويل يزيد على 53 مليون دولار. بعد عملية اختيار دقيقة، كما ستشارك هذه الشركات في برنامج هوب 71 لبناء الشركات الجديدة، حيث ستستفيد من حوافز مقابلة تصل قيمتها إلى 250,000 درهم، إضافة إلى 250,000 درهم نقدًا مقابل حصص ملكية. والشركات الناشئة ذات الأداء المتميز ستكون مؤهلة أيضًا للحصول على دعم قيمته 250,000 درهم بعد مرور عام مقابل حصص ملكية.

شهدت هوب 71 زيادة بنسبة 107% في عدد الطلبات للانضمام من شركات ناشئة من أكثر من 100 دولة، مما يُظهر الجاذبية المتزايدة لإمارة أبوظبي كوجهة عالمية لرواد الأعمال. إذ تضم المجموعة الجديدة شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا من دول مختلفة، منها الإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى شركات من المملكة المتحدة وكندا والهند وأرمينيا. وتمثل الشركات الناشئة من الولايات المتحدة 40% من المجموعة الأخيرة.

ستنضم سبع شركات من هذه المجموعة إلى نظام هوب71+ للأصول الرقمية، الذي يركز على دعم تكنولوجيا الويب 3 والأصول الرقمية. وتشمل هذه المجموعة شركة Avantgarde Finance المتواجدة في المملكة المتحدة.

ذو صلة

كما اختارت هوب 71 شركتين ناشئتين في مجال تكنولوجيا المناخ لتكون جزءًا من المجموعة وهما: Acquai التي جمعت تمويلًا بقيمة 1.5 مليون دولار، وCarbonsifr وهي منصة تكنولوجية مقرها الإمارات.

أكد أحمد علي الوان، نائب الرئيس التنفيذي لهوب 71، أن رواد التكنولوجيا يعترفون بالفوائد التي تقدمها أبوظبي لشركاتهم الناشئة، وتوفيرها للبيئة المناسبة لتطوير وتسويق منتجاتهم وخدماتهم الابتكارية التي تسعى إلى تحويل عالم الأعمال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

مرحبا

ذو صلة