تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

وكالة الاستخبارات الصينية تحذر من تطوير أسلحة جينية باستخدام الذكاء الاصطناعي لاستهداف أعراق معينة

محمد نصار
محمد نصار

1 د

وكالة الاستخبارات الصينية تحذر من تطوير "أسلحة جينية" يمكنها استهداف أعراق معينة.

على الرغم من أن البعض يرى هذه الادعاءات خيالًا علميًا، فقد يجعل التقدم في البيانات الجينية والذكاء الاصطناعي مثل هذه الأسلحة ممكنة.

لا توجد حاليًا أدلة ملموسة تدعم هذه الادعاءات، ولكن سوء استخدام التقنيات الجينية والذكاء الاصطناعي لا يزال مصدر قلق.

طبقًا لموقع bgr، أطلقت وكالة الاستخبارات الصينية تحذيرًا بشأن تطوير أسلحة جينية تستهدف أعراق معينة، وتُشير التقارير الأخيرة إلى منشور رسمي على WeChat من وزارة الأمن القومي إلى أن بعض الدول قد تستهدف السكان الصينيين بأجندات خفية.

على الرغم من أن البعض قد يرفض هذه الادعاءات باعتبارها ترويج للرعب، إلا أنه يوجد باحثون أن التقدم الحالي في جمع البيانات الجينية وتقنيات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي قد يجعل الأسلحة البيولوجية العرقية ممكنة.


ذو صلة

لم تحدد وزارة الأمن القومي أي دول معينة، ومع ذلك فكرة وجود هذه الأسلحة مقلقة للغاية، وتأتي هذه الأخبار بعد ادعاءات مثيرة للجدل من قبل بعض الأشخاص بأن فيروس كورونا كان سلاحًا جينيًا هدفه عدم استهداف الأشخاص من أصل يهودي أو صيني.

وأضافت الاتهامات من وكالة الاستخبارات الصينية تعقيدًا جديدًا إلى النقاشات المستمرة لسوء استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الجينية، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة قوية لدعم هذه الادعاءات، يجب أن نتحلى باليقظة ونكون على دراية بتقدم هذه المجالات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة