تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يُخطط سام ألتمان لمشروع جديد في مجال الذكاء الاصطناعي بعد إقالته من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Open AI

يُخطط سام ألتمان لمشروع جديد في مجال الذكاء الاصطناعي بعد إقالته من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Open AI
محمد نصار
محمد نصار

1 د

بعد مغادرته لـ OpenAI يخطط سام ألتمان لمشروع جديد في مجال الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جوني إيف ومن المحتمل انضمام جريج بروكمان.

مساهمات ألتمان الكبيرة في الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تطوير Dall-E 2 و ChatGPT، تجعله شخصية رئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي.

يشير تجمع خبرات ألتمان وتعاونه مع خبراء آخرين في مجال الذكاء الاصطناعي والتصميم إلى أن هذا المشروع الجديد قد يؤدي إلى تقدمات رائدة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

بعد إقالته من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Open AI يُخطط سام ألتمان إلى بدء فصل جديد في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ يُشاع أن ألتمان بالتعاون من جوني إيف -رئيس التصميم السابق في شركة أبل- سوف يبدءان مشروع جديد في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

لم يؤثر قرار طرده من منصبه على روحه المبتكرة، فبينما لا تزال تفاصيل مشروعه الجديد طي الكتمان، فمن المتوقع أن يكون له تأثير كبير في مشهد الذكاء الاصطناعي، إذ يُعد سجل ألتمان مميزًا في تطورات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك دوره في تطوير شات جي بي تي، و Dall-E 2.

ذو صلة

من المتوقع كذلك أن يُشاركه جريج بروكمان -الرئيس السابق لشركة Open AI- الذي استقال بعد إقالة ألتمان، ويُشير التعاون بين هؤلاء إلى إمكانية تطوير تقنيات مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي، وخلال فترة عمل ألتمان في Open AI لعب دورًا محوريًا في الابتكار، وكانت مساهماته أساسية في تشكيل الحالة الحالية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مما يجعل مشروعه القادم تطورًا مرتقبًا في عالم التكنولوجيا.

يُشير تاريخ ألتمان الكبير ومساهماته في تطوير الذكاء الاصطناعي، وتعاونه مع شخصيات بارزة مثل جوني إيف، وجريج بروكمان إلى أن المشروع الجديد قد يكون علامة فارقة في تطور الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة