تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يُخطط 99% من الرؤساء التنفيذيين في المملكة المتحدة في استثمار مبالغ ضخمة في الذكاء الاصطناعي العام المقبل

يُخطط 99% من الرؤساء التنفيذيين في المملكة المتحدة في استثمار مبالغ ضخمة في الذكاء الاصطناعي العام المقبل
محمد نصار
محمد نصار

2 د

99% من الرؤساء التنفيذيين في المملكة المتحدة يخططون لاستثمارات كبيرة في الذكاء الاصطناعي في العام المقبل، مما يشير إلى تحول كبير نحو تبني الذكاء الاصطناعي في استراتيجيات الأعمال.

على الرغم من الحماس، يواجه الرؤساء التنفيذيون تحديات في التنفيذ العملي ويُحذرون من التفاؤل المفرط الذي يركز على المكاسب الفورية بدلًا من الاستدامة طويلة الأمد.

يشير التقرير إلى أنه بينما قد يرى المتبنون الأوائل فوائد قصيرة الأجل، فإن نهجًا استراتيجيًا ومتوازنًا نحو دمج الذكاء الاصطناعي أمر ضروري للنجاح والنمو طويل الأمد.

كشف استطلاع رأي جديد أجرته شركة EY أن نسبة 99% من الرؤساء التنفيذيين في المملكة المتحدة يستعدون للاستثمار بمبالغ ضخمة في الذكاء الاصطناعي خلال العام المقبل، وهذا التحرك يبرز الأهمية المتزايدة للذكاء الاصطناعي في استراتيجيات الأعمال.

يُظهر الاستطلاع حماسًا كبيرًا بين الرؤساء التنفيذيين في المملكة المتحدة للاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي، مع استعداد 51% من هؤلاء لإعادة تخصيص الأموال من المجالات المختلفة لاستثمارها في الذكاء الاصطناعي الخاص بهم، وهذا التحول لا يتعلق بالمال فقط، بل يشمل تشكيل تحالفات جديدة، ويُخطط ما يقرب من 48% للدخول في تحالفات استراتيجية للذكاء الاصطناعي، ويفكر 29% في الاندماج والاستحواذ لتعزيز قدراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي.

على الرغم من هذا الاهتمام، فإنه يوجد بعض التحديات إذ يجد البعض صعوبة في دمج الذكاء الاصطناعي في أعمالهم، وتلاحظ سيلفيا ريندون -الشريكية الإدارية في EY- أنه بينما يوجد تفاؤل كبير، توجد أيضًا درجة من الحذر في التنفيذ وضمان مستقبل استراتيجيات الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

يحدد التقرير اتجاهًا مُقلقًا يتمثل في التفاؤل المفرط من بعض الرؤساء الذين طبقوا الذكاء الاصطناعي، وهؤلاء مدفوعين بالرغبة في الحصول على إيرادات فورية وزيادة الكفاءة، مع تجاهل الآثار طويلة الأمد لاستراتيجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، ويوجد تطور في اكتساب المهارات، إذ يُحرز 54% من الرؤساء التنفيذيين تقدمًا في توظيف المواهب الجديدة، ويشكل 42% شراكات جديدة لدفع تبني الذكاء الاصطناعي في أعمالهم.

يوضح الاستطلاع أن الشركات على أعتاب تحول كبير بقيادة الذكاء الاصطناعي، وبينما يبدو المستقبل القريب واعدًت، يحذر التقرير من التركيز على المكاسب قصيرة الأمد، ويؤكد على ضرورة التخطيط الاستراتيجي طويل الأمد، وبينما ينتقل الرؤساء التنفيذيون في المملكة المتحدة إلى هذه النظرة الجديدة، سوف يكون التوازن بين المكاسب والنمو أمرًا مهمًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة