وأنت جالسٌ على أريكتك… اطلب غداءك من أهم تطبيقات طلب الطعام العربية!

تطبيقات طلب الطعام
0

ثلاجتك فارغة؟! أو مللت من أكل البيت! عدت إلى المنزل بعد نهار عمل طويل وليس لديك القدرة على إعداد وجبة، أو ليس لديك الرغبة في الخروج والأكل خارجًا في أحد المطاعم؟!

لم تعد هذه الأمور مشكلةً هذه الأيام، خصوصًا بعد انتشار تطبيقات الأكل التي تسمح لك بطلب أيّ وجبةٍ تريدها عبر الإنترنت، كلّ ما عليك فعله هو تحديد المطعم التي ترغب به، والدخول إلى قائمة طعامه، واختيار الوجبة التي تريدها، والآن ما عليك سوى الانتظار، وستصبح الوجبة التي طلبتها على باب منزلك.

أردنا من هذا المقال أن يشمل تطبيقات من جميع أنحاء العالم العربي، لكن وللأسف لا يوجد الكثير منها في البلدان العربية، وقد نجد أنَّ بعضها غير احترافيّ كفاية لعرضه. لذلك، جمعنا لكم في هذا المقال أفضل تطبيقات ومواقع طلب الطعام والوجبات، وأكثرها احترافيةً.

اعتمدنا في اختيار التطبيقات التالية على تقييمات المستخدمين، وسمعة هذه التطبيقات بشكل عام، وهي معروضة بدون أيّ ترتيب.


 زعتر وزيت

يتوفّر هذا التطبيق في: لبنان، الأردن، السعودية، قطر، الإمارات المتحدة، الكويت وكندا.

يُعدُّ مطعم زعتر وزيت من أشهر المطاعم اللبنانية الذي يمتلك فروعًا في العديد من الدول العربية، يقدم وجبات مختلفة وشهيّة مع ضمان الجودة والنظافة، كلّ ما عليك فعله هو تحميل تطبيق طلب الطعام من هذا المطعم، اختيار وجبتك وتعديلها كما تشاء، ثم حدد مكان تواجدك، يمكنك اختيار الدفع بين الكاش أو عن طريق بطاقة الاتمان، ثم احصل على وجبتك وتلذذ بأشهى المأكولات.

تحميل تطبيق زعتر وزيت على: أندرويدiOS.


مذاقي

تطبيقات طلب الطعام mathaqi app

متوفّر في: السعودية.

يوفّر لك تطبيق مذاقي أصنافًا مختلفةً من الأطعمة، ويوصلها إلى عتبة منزلك، مع طهاةٍ متخصصين في مختلف أنواع الأكلات.

يقدّم هذا التطبيق مجموعةً واسعةً من الأكلات المنزلية الصنع مع مزيجٍ من نكهاتٍ مختلفة لن تجدها في أيّ مكان آخر، ويتعهد جودة وجباته، حيثُ يصنعها من مكونات طازجة دون إضافات خارجية.

ستجد في هذا التطبيق مأكولات من ثقافات متعددة، والتي تمتد عبر آسيا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا والدول الغربية، حتمًا ستجد كلّ شيء هنا.

تحميل تطبيق مذاقي: أندرويدiOS.


طلبات دوت كوم

 

متوفّر في: الأردن – الكويت – السعودية – البحرين – الإمارات – عُمان – قطر.

سيوفّر تطبيق طلبات دوت كوم إمكانية طلب الطعام مباشرةً بسهولة، أدخل عنوانك ثم اختر ما تريده من القائمة، وحدد طريقة تحضيرها ثم انقر على إرسال، وخلال نصف ساعة تقريبًا سيكون الطعام على باب منزلك.

ما يميز هذا التطبيق عن غيره من تطبيقات الطعام، أنَّه يمكنك البحث عن طلبك ضمن قوائم من الطعام مقسمة حسب فئات، فكلّ شيء مرتب ومنظم.

تحميل تطبيق طلبات على: أندرويد، iOS.


HelloFood

افضل تطبيقات طلب الطعام في المغرب hello food

متوفّر في 40 بلد حول العالم من ضمنها: السعودية – الأردن – لبنان – قطر – مصر – المغرب – الجزائر.

وهو من أشهر تطبيقات الأكل في المغرب، يزودك هذه التطبيق بخياراتٍ من أكثر من 120 مطعمًا، ويختصر عليك مشقة البحث عن أرقام المطاعم وأماكنها، قم بتحميل التطبيق، اختر مطعمك المفضل، ووجبتك المفضلة بالسعر المناسب لك.


Jumia food

يتوفّر تطبيق Jumia Food في تونس والجزائر والمغرب.

يمكن استخدام هذا التطبيق أينما كنت في بلدان المغرب العربي، كلّ ما تحتاج لفعله هو فتح التطبيق واختيار بلدك والبحث ضمن قوائم المطاعم، اختر وجبتك من بين الخيارات المتاحة وبالسعر الذي يناسبك، وانتظرها على باب منزلك.

كمان يمكنك استخدام هذا التطبيق في العديد من البلدان الأفريقية مثل: كينيا، أوغاندا، نيجيريا، وساحل العاج.

يتوفّر التطبيق على أندرويد وiOS.


يجب التنويه أنَّ أغلب التطبيقات تعطيك فترةً زمنيةً تقريبيةً لإيصال طعام قد تلتزم بها، أو تتأخر قليلًا لأسباب لا نعرفها. لذلك، تذكّر هذه النقطة وحاول طلب الطعام قبل فترة، في حال لم تجرب تطبيق الطعام خاصتك من قبل، قد يشكو العديدُ من مستخدمي هذه التطبيقات من فترة تسليم الوجبة، في حين يطري عليها آخرون، عمومًا هي مسألة تعتمد على احترام المطعم لموعد الطلبية واحترافية العمل، في حين أنَّ مذاق الطعام وطريقة تحضيرك أيضًا ستنسيك استياءك في حال تأخرت الطلبية.

في نهاية الأمر، إنَّها فعلًا طريقةٌ رائعةٌ ومريحةٌ لطلب الطعام، بينما تجلس على أريكتك المريحة تحمل هاتفك، تفتح التطبيق المناسب، واختر كلّ ما ترغب به، وستجدها تطرق بابك في وقتٍ قصير.


 شاركنا أسماء تطبيقات طلب طعام أُخرى كنت قد جربتها، وشاركنا تجربتك في حال استخدمت إحدى هذه التطبيقات، وما هي الميزات التي تفتقدها أو تبحث عنها في هكذا تطبيقات.

0

شاركنا رأيك حول "وأنت جالسٌ على أريكتك… اطلب غداءك من أهم تطبيقات طلب الطعام العربية!"

أضف تعليقًا