كل ما تود معرفته عن خدمة ويب أمازون AWS وكيفية استغلالها مع هذه الكورسات المميزة!

كورسات امازون
0

برزت في ساحة تكنولوجيا المعلومات مؤخرًا الحاجة إلى التعامل مع خدمات الويب المقدمة من أمازون حيث توفر شهادات Amazon Web Services أو إختصارًا AWS وسيلة للمساعدة في تحديد درجة الكفاءة في استخدام خدمات AWS السحابية، فإذا كنت تريد تعلم خدمات الويب وتبحث عن بعض المصادر مثل الكتب والدورات، ستجد في هذه المقالة أفضل خدمات أمازون للويب والدورات المجانية التي ستساعدك على دخول عالم التكنولوجيا الثورية.

ما هي خدمات أمازون للويب AWS؟

هي مجموعة خدمات للحوسبة البعيدة وتدعى أيضًا خدمات الويب، وتصنع جميعها معًا منصة الحوسبة السحابية وتقدم على الإنترنت من قبل شركة أمازون. تعتبر هذه الخدمات تغييرًا ثوريًا لأنها تسمح لك بتطوير تطبيق دون القلق بشأن المعدات والشبكة وقاعدة البيانات والبنية التحتية المادية التي تحتاجها لتشغيل تطبيقك.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تطوير تطبيق لنشاطك التجاري عبر الإنترنت، فإنك ستحتاج إلى الكثير من المخدمات وقاعدة للبيانات وبنية أساسية أخرى وكذلك ستحتاج إلى استئجار مركزٍ للبيانات، وشراء خوادم وأجهزة توجيه، وقاعدة بيانات وغيرها الكثير للإنطلاق وكل تلك الأشياء تشكل عقبة كبيرة لكثير من رواد الأعمال، ولكن AWS تحل هذه المشكلة عن طريق استئجار البنية التحتية والخوادم مع تكلفة رمزيّة، وقد بنت أمازون الكثير من مراكز البيانات حول العالم لدعم أعمالها الأساسية أي تجارتها الإلكترونية و AWS هي من أبرز الخدمات التي تقدمها.

بالمختصر، يمكن القول أن خدمات أمازون للويب تمثل ولادة جديدة لمفهوم الحوسبة السحابية والتي تسمح لك بالقيام بأعمالك على الإنترنت دون القلق بشأن المعدات والبنية التحتية.

أفضل 5 كورسات لخدمات أمازون للويب (AWS)

بعد أن تعرفنا على ماهيّة AWS وما هي الفوائد التي تقدمها من حيث البنية التحتية، قد حان الوقت لتعلم خدمات أمازون المختلفة بالتفصيل، وبالطبع إن هذه الدورات ستساعدك على التحضير لمختلف أنواع شهادات AWS كمساعد أو محترف:

 Amazon Web Services – Learning and Implementing AWS Solution

كورسات امازون

أحد أفضل المسارات لتعلم خدمات أمازون للويب كما أنها مجانية، وتعتمد على مبدأ التعلم بالأمثلة وتصورات العالم الحقيقي وانعكساتها، وتبلغ مدة الدورة ساعتين فقط ولكنها تتضمن العديد من المواد القيّمة والمكثفة بحيث أنها لا تحتوي على أي كلام فارغ وبلا معنى.

تنقسم هذه الدورة إلى خمسة أقسام في الجزء الأول ستحصل على مقدمة من AWS ونظرة عامة وشاملة عن محتوى الدورة أما بقية الأقسام فستتركز على مختلف خدمات أمازون مثل S3 أو Amazon AWS EC2 أو AWS DynamoDB أو RDB.

بالعموم، تعتبر هذه أفضل دورة مجانية للمبرمجين الذين يودون معرفة خدمات AWS والحوسبة السحابية وخدماتها المختلفة.

AWS Concepts

كورسات امازون

دورة مجانية أخرى مميّزة لتعلم خدمات أمازون للويب والحوسبة السحابية على يوديمي udemy، ومُقدّمة من لينوكس أكاديمي linuxacademy، ويقدمها المدرب توماس هاسليت، مطور معتمد لدى AWS. تنقسم هذه السلسلة في الواقع إلى جزأين أولها مفاهيم AWS أما الآخر فهو أساسيات AWS.

ويقدم في هذه الدورة ثلاث أصناف من شهادات AWS:

  1. AWS Solutions Architect (مصمم حلول مساعد)
  2. AWS SysOps Admin(مدير عمليات وأنظمة مساعد)
  3. AWS Developer(مطور مساعد)

وتعتبر هذه الدورة موجهة للمبتدئين الذين لم يسمعون بالمطلق عن الحوسبة السحابية وستجد فيها أجوبة لجميع الأسئلة الأساسية التي تخطر في ذهنك باختصار تعتبر الأفضل لك كمبتدئ.

اقرأ أيضًا: تحدي العشر سنوات.. هل استخدمنا كفئران تجارب لتنفيذ مشاريع فيسبوك؟!

AWS Essentials

الجزء الثاني من الدورات المجانية لـ AWS على يوديمي ولكن إذا لم تحضر الجزء الأول من دورة المفاهيم فسيتوجب عليك الانتهاء منها أولًا قبل الانضمام إلى هذه الدورة على الرغم من أنه ليس إلزاميًا، لكن ذلك لضمان الفهم الجيد.

تنقسم هذه الدورة إلى 14 قسم وكل قسم سيتضمن شرح مفصل عن المفاهيم الرئيسية لـ AWS. بالمختصر، إنها من أكثر الدورات شمولًا لمفاهيم AWS والتحق بها مؤخرًا أكثر من 7000 طالب لذا يوصى بها لكل شخص مهتم بالحوسبة السحابية وخدمات الويب.

Learn Amazon Web Services (AWS): The Complete Introduction

كورسات امازون

دورة أخرى مفيدة ومهمة على يوديمي من قبل أول المعتمدين في الحوسبة السحابية مايك تشامبرز Mike Chambers وتعتبر هذه السلسلة مهمة للغاية وتركز على الجانب العملي بحيث ستنشئ حسابك الخاص على AWS وستسخدم موجه الأوامر للتحكم بخدمات الويب.

وستتعلم أيضًا التنقل حول وحدة التحكم AWS، وكيفية بناء خوادم ويندوز ولينكس وإنشاء موقع على وورد بريس في غضون 5 دقائق كما سيوضح لك كيفية الاستفادة من السحابة من أجل قاعدة بياناتك وستتعلم كيفية بناء نظام بسيط على AWS.

اقرأ أيضًا: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

Amazon Web Services (AWS) – Zero to Hero

دورة قصيرة أخرى ولكنها ستعلمك الكثير والكثير بحيث أنها ستركز على الجانب العملي وستعلمك كيفية أداء مهمة مشتركة على واجهة AWS وفي غضون ساعتين فقط ستتعلم كيفية إطلاق موقع على شبكة وورد بريس بالاعتماد على خدمة إي سي تو EC2 من أمازون.

كما سستعلم كيفية إنشاء تطبيق ويب بالاعتماد على نظام نود جي إس NodeJS وكيفية إرسال بريد إلكتروني بالاعتماد على خدمة  AWS SES  وكذلك تعلم الاتصال بقاعدة البيانات العلائقية AWS. بالمختصر تعتبر دورة قيمة ومهمة جدًا في حال كنت ترغب باستخدام AWS لاستضافة تطبيقك أو تود تعلم كيفية الاستفادة من السحابة لاستضافة تطبيقك الخاص والأهم من ذلك أنه مجاني بالكامل.

كانت هذه أفضل الدورات المجانية على يوديمي لتعلم خدمات أمازون للويب والحصول على شهادات AWS ولكن يجب أن تأخذ في عين الاعتبار أنه في بعض الأوقات يقوم المدربون بتحويل هذه الدورات المجانية إلى دورات مدفوعة فور تحقيقهم لأهدافهم الترويجية.

قد يهمك أيضًا: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تود معرفته عن خدمة ويب أمازون AWS وكيفية استغلالها مع هذه الكورسات المميزة!"

أضف تعليقًا