لا لعبودية الكراكيب…. أراجيك ترشح لكم قائمة كتب للتخلص من الطاقة السلبية

كتب للتخلص من الطاقة السلبية
أراجيك
أراجيك

1 د

قد لا نمتلك التكنولوجيا اللازمة لقياسها، لكنك على الأرجح تستطيع تمييز الطاقة السلبية. يمكن أن يتسبب بها أشخاص سلبيين أو أشياء أو حتى أفكارك. ما يتركك مرهقًا عقليًا وجسديًا.

قائمة الكتب الآتية تقدم طرق تجمع بين الممارسات الروحانية والتطبيقات العملية، التي من شأنها أن تغسل عنك هذا الإرهاق وترفع من طاقتك وتحسّن حالتك النفسية.


قائمة كتب للتخلص من الطاقة السلبية:

8.8/10

تقييم أراجيك

كيف أصبحوا عظماء؟

يقدم الكاتب" حسن المزين" واحد من الكتب المُلهمة لمن يبحث عن الدافع والتحفيز في حياته اليومية بعنوان "كيف أصبحوا عظماء؟". بتناول المزين في كتابه قصص متنوعة عن العديد من العظماء الذين مروا في التاريخ وظلت بصمتهم إلى يومنا هذا، من "علماء، كُتاب، أصحاب شركات عالمية، رياضيون " وتتبع مراحل نجاحهم سردها لنا الكاتب بأسلوب قصصي جامعاً فيه ما بين المتعة والنصائح والدروس. وجد المزين من خلال دراسته لقصص حياة هؤلاء العظماء أن السبيل في الوصول إلى النجاح لابد أن يمُر بثلاث نقاط أساسية إذ أن هذه النقاط الأساسية هي الرابط المشترك بين جميع العظماء، وعلى هذا الأساس قام الكاتب بتقسيم كتابه إلى ثلاثة أجزاء، وهي:
الجزء الأول: يحكي فيه عن الصفة الأولى التي هي "الرؤية الواضحة"، أوضح الكاتب في هذا الجزء أن الرؤية الواضحة هي أحد أسباب النجاح، وأكد على أن تحقيق المرء لما يريد لا يمكن دون معرفة ما يريد. وسرد حياة وانجازات كل من "بيل غيتس، السلطان محمد الفاتح، تاكيو أوساهيرا العظيم الذى نقل سر الماكينات من اوربا الى اليابان، اندريه اجاسى " والعديد من العظماء الآخرين.
الجزء الثاني: يحكي فيه عن الصفة الثانية وهي "المثابرة" يحكي الكاتب في هذا الجزء من خلال قصص حياة العظماء ويحكي عن المصاعب التي واجهتهم وكيف استطاعو التغلب عليها من خلال المثابرة والإرادة وهذا ما أعطاهم قوة وخبرة وأوصلهم إلى العظمة التي وصلو لها. ومن بعض العظماء الذي تحدث عنهم " الطبيب الأعمى ديفد هارتمان، صانع الصواريخ وارنر فون، ابن مالك صاحب الألفية "
الجزء الثالث:يحكي عن الصفة الثالثة "لا تقبل الرسائل السلبية" يكشف الكاتب لنا أن سر نجاح هؤلاء العظماء أنهم كانو لا يعطون أهمية لكلام الناس السلبي. روى قصص حياة "البرت اينشتاين، توماس اديسون، مؤسس شركة فيدرال اكسبرس احد اعظم شركات العالم، فاقد الأطراف ماكس كليلاند".

  • اسم الكاتب:

    سعد الكريباني
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139786035038386
  • دار النشر:

    العبيكان للنشر
8.2/10

تقييم أراجيك

قوة التحكم في الذات

كتاب يُرشدك إلى الطريق الذي تستطيع من خلاله التحكم في شعورك واحساسك تحت عنوان "قوة التحكم في الذات". إبراهيم الفقي هو مؤسس ورئيس مجموعة شركات الفقي العالمية، كما أنه مؤسس علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية، وله الكثير من المحاضرات والكتب.
في هذا الكتاب يتحدث الفقي عن أسباب السلوك البشري وكيفية التخلص من البرمجة السلبية التي غرست في العديد من الناس. استنادًا إلى نظريات الدكتور الفقي حول السلبية ودورها في حياتنا، يوضح كيفية التخلص منها نهائيًا من خلال تغيير نموذجنا الأساسي. ستتعلم منهجًا منظمًا يوفر إطارًا لتطوير قدرتك على خلق عقلية إيجابية وتطوير علاقة صحية مع نفسك. ستكتشف سبب صعوبة الوصول إلى نمط حياتك أو أهدافك المثالية، وما الذي يمنعك من تحقيق إمكاناتك وكيفية الوصول إلى هذه الأهداف.
قسم الكاتب هذا الكتاب إلى خمسة أجزاء وهم:
1) التحدث مع الذات: ذكر الكاتب أن هناك خمس مصادر للتحدث مع الذات" الوالدين، المدرسة، الإعلام، الأصدقاء، والشخص بحد ذاته". وثلاثة مستويات رئيسية للتحدث مع الذات "كلمة لكن السلبية، التقبل الإيجابي، الإرهاب الداخلي". كما تناول أنواع التحدث مع الذات "الجهر بالقول، الفكر، الحوار مع النفس"
2) الإعتقاد " الإيمان": الإيمان عنصر أساسي في تحقيق الأهداف. فبدون نظام معتقد، ما نخطط للقيام به لن يتحقق. تحدث الكاتب عن خمس أشكال للاعتقاد تؤثر على تصرفاتنا "الاعتقاد الخاص بالذات، الاعتقاد في الأسباب، الاعتقاد فيما تعنيه الأشياء، الإعتقاد عن الماضي، الاعتقاد في المستقبل"
3) طريقة النظر للأحداث: تختلف وجهة النظر للأحداث لدى الناس، يميز الكاتب هنا نوعين من الاختلافات، الاختلاف الصغير هو تلك النظرة إلى أمر معين والاختلاف الكبير تحديد فيما إذا كانت هذه النظرة سلبية أو إيجابية.
ستجد في هذا القسم خمس سلبيات يجب الابتعاد عنها للحصول على نظرة إيجابية تجاه الأشياء: "المقارنة، النقد، اللوم، ظاهرة الـ أنا، العيش مع الماضي"
4) العاطفة: أظهر المؤلف أن الإنسان لن يكون قادرًا على التواصل مع ذاته الحقيقية والسيطرة عليها، إلا إذا كان يعيش في سلام داخلي ممزوجًا بشعور بالسعادة، وترتبط السعادة ارتباطًا وثيقًا بشغف الحب والتواصل الصادق مع الآخرين، والتمتع بالصحة الجسدية والنفسية، بالإضافة إلى ارتباط الإنسان بأهداف واضحة ومحددة تسعى إلى تحقيقها، مما يعطي لحياته معنى.
5) السلوك: تحدث المؤلف عن السلوك وحدده، وأشار إلى مصادره وهو مجموعة من المؤثرات، مثل: جميع أنواع البرمجات كالبرمجة عن طريق وسائل الأعلام أو عن طريق العائلة، أو عن طريق النظرة إلى الذات إيجابية أم سلبية وغيرها.

  • اسم الكاتب:

    إبراهيم الفقي
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789776451087
  • دار النشر:

    سما للنشر والتوزيع
8/10

تقييم أراجيك

كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك؟

كتاب حقق نجاحاً كبيراً ونسبة مبيعات كبيرة حيث تصدر هذا الكتاب قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في الأسواق في وقتها وإلى الآن، بعنوان "كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك؟"،إبراهيم الفقي هو مؤسس ورئيس مجموعة شركات الفقي العالمية، كما أنه مؤسس علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية، وله الكثير من المحاضرات والكتب.
يناقش إبراهيم الفقيه في هذا الكتاب في خمسةٍ وعشرين فصلاً أهمية المشاعر، مع التركيز على دور العواطف في حياتنا اليومية. يقدم نصائح ثاقبة وعملية حول فهم وإدارة مشاعرك، بما في ذلك نصائح للتعامل مع الخوف وانعدام الثقة والمشاعر السلبية الأخرى؛ أفكار للتعرف على التفاعلات الإيجابية والسلبية؛ بالإضافة إلى المشورة بشأن التواصل الفعال مع الآخرين.
يتضمن كتاب كيفية التحكم في مشاعرك ومشاعر إبراهيم الفقي صفحات مقسمة إلى مواضيع، ولكل منها دراسة منفصلة. يصف كل موضوع بدقة طبيعة الموضوع ويقدم إرشادات مفصلة حول كيفية المضي قدمًا في التعامل مع تلك المشاعر. ستساعدك دراسة المشاعر والرغبة في التحكم فيها على الشعور بالثقة والثقة بالنفس والهدوء والتكيف والسعادة. يمكنك العثور على نصائح قيمة في هذا الكتاب والتي ستساعدك على معرفة كيفية التعامل مع مشاعرك حتى لا تؤثر على سلوكك سلبًا أو إيجابيًا.

  • اسم الكاتب:

    إبراهيم الفقي
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789776451377
  • دار النشر:

    سما للنشر والتوزيع
ذو صلة
8.2/10

تقييم أراجيك

كيف يمكن لبروست أن يغيّر حياتك

نقطة البداية لكيفية تغيير بروست لحياتك هي أن الرواية العظيمة لا يمكن أن تكون أقل من مجرد تغيير للحياة. هذا ادعاء غير عادي: نظامنا التعليمي، مع التأكيد على أن الروايات جديرة بالاهتمام، نادرًا ما يحقق في سبب ذلك. كيف يمكن لبروست أن يغير حياتك يأخذ كتاب مارسيل بروست "البحث عن الوقت الضائع" كأساس لتحقيق مستدام في قوة وأهمية الأدب. برزت رواية بروست، التي تكاد تكون مرادفة للغموض وعدم الملاءمة، كمصدر لا يقدر بثمن لإلقاء نظرة ثاقبة على أعمال الحب والمجتمع والفن ومعنى الوجود.
يكشف الكتاب عن أفكار بروست حول كيفية إحياء العلاقة واختيار طبيب جيد والاستمتاع بعطلة وتكوين صداقات والرد على الإهانة. تم إنشاء صورة حية للمؤلف غريب الأطوار ولكنه شديد التعاطف من مقتطفات من رسائله ومقالاته وخياله ويتم دمجها مع تعليق على قوة الأدب في تغيير حياتنا. كتاب المساعدة الذاتية مثل عدد قليل من الكتب الأخرى.
هنا، يتم تقديم النصيحة في نثر مشرقة تقريبًا مثل موضوعها، وهي نصيحة حول تنمية الصداقات والمعاناة بنجاح والتعرف على الحب وفهم سبب عدم النوم مع شخص ما في الموعد الأول. وهنا، أيضًا، سيرة أدبية مدروسة بسخاء تشير إلى أن السيد مهم اليوم كما كان في فين دي سيكل باريس. سخرية ماكرة وحكيمة حقًا، كيف يمكن لبروست أن يغير حياتك هو متعة غير مشروطة.

  • اسم الكاتب:

    آلان دو بوتون
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789776483781
  • دار النشر:

    دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات:

    209
9.4/10

تقييم أراجيك

كيف أكون سعيداً

تقدم الكاتبة والمؤلفة "هارييت غريفي" كتاب يعطيك أفضل طريقة لتحسين حياتك من خلال التخلص من التوتر والقلق الذي قد يتحكم بنا نتيجة أسلوب الحياة العصرية المزدحم والمنغمس في المادية الذي نعيشه،أعطت هذا الكتاب عنوان "كيف أكون سعيداً"، غريفي هي أيضاً صحفية وقد تدربت في الأصل كممرضة في مجال إدارة الإجهاد واللايف كوتشنج، حازت أعمالها التي في مجال المساعدة الذاتية أعلى نسبة مبيعات عالمياً ومن ضمنهم هذا الكتاب.
معلومة علمية مثبتة تقول أن الإنسان السعيد الكثير الضحك يملك صحة جسدية ونفسية جيدة جداً أكثر من الشخص الغير سعيد، كما أنه يكون شخص منتج ينشر السعادة واضحك حوله. فمن منا لا يريد أن يكون سعيداً في حياته، فالشخص السعيد يرى كل شيء حوله بطريقة مختلفة عن الآخرين، طريقة أجمل بكثير ودائماً ما يرون الأفضل في الحياة إي كما يقولون (النصف الممتلئ من الكأس)، كما أنهم يعرفون جيداً كيفية حل أمور ومصاعب حياتهم بروح طيبة. ومن الطرف الآخر تبدو الحياة جميلة لهم.

يشرح هذا الكتاب بطريقة جميلة أنك تملك الفرصة لتحظى بهذا الحياة السعيدة المريحة والممتعة في حال قمت ببعض التغييرات الصغيرة، ويعطيك بعض الأفكار البسيطة التي من شأنها أن تشكل فرق كبير وملحوظ على شخصيتك وحياتك، من بعض ما ذكره تحدي الأفكار السلبية، التحكم بالضغط، ممارسة الرياضة، خلق توازن جيد بين العمل والحياة، وتناول الطعام الجيد.

لا تنسى أبداً أن حياتك المطمئنة بين يديك أنت، وهي قريبة جداً تنتظر اقترابك منها.

  • اسم الكاتب:

    هارييت جريفي
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139786140320802
  • دار النشر:

    دار الساقي للطباعة والنشر
  • عدد الصفحات:

    158
9.6/10

تقييم أراجيك

سَكَن

كتاب "سَكَن" كتبته الكاتبة "ريهام حلمي" باللهجة المصرية العامية يتبع لِكتب علم النفس وإدارة المشاعر، يعلمك فهم الذات والآخرين وكيفية التعامل مع الشخصيات المختلفة والتعايش معها، قسمته حلمي إلى ثلاثة فصول، يدور الفصل الأول حول "دوائر الألم" بما معنى المشاعر المختلفة السلبية التي قد نمر بها من إحساس بالوحدة والخذلان والهجر وكيف نتعامل معها، أما الفصل الثاني يتحدث عن تعاملنا مع الناس الذين من الممكن أن يقوموا بتحويلنا (كعنوان هذا الفصل) إلى "عرائس ماريونت" وكيفية التعامل معهم ومواجهتهم بدوم المجازفة بخسارتهم، وجاء الفصل الثالث بعنوان "سَكَن" يتحدث على الفصل ويركز على فكرة أن كل شخص عليه أن يُرافق نفسه وأن يتعلم تطبيق الفصول الأولى جيداً ويتعامل معها حتى يصل إلى مرحلة السَكينة والرِضا.
كما ركز الكتاب على نقطة مهمة وهي أن كل شخص منا لديه عيوب وأن لا أحد كامل، وأننا لا يجب أن نُضخب عيوب الآخرين بل يجب علينا أن نتقبلهم على طبيعتهم، وإن كنا نحبهم بصدق فعلينا أن نركز على مميزاتهم لتغطية عيوبهم وهذا ما يسمى بالحب غير المشروط. بالإضافة إلى ضرورة أن يكتفي الانسان بنفسه وأن لا يُعَلي سقف توقعاته مِن مَن هم في محيطه حتى لا يظلم نفسه ولا غيره.
خُلاصة الكتاب أن الإنسان عليه تعلم كيفية إدارة الدوائر الموجودة في حياته بالشكل الصحيح، وخاصةً دوائر الألم التي لا تزول أبدا مادام الإنسان يعيش على وجه هذه الارض، إذا كيف يستطيع إدارتها؟ أول خطوة والأهم هي التقبل.. تقبل وجود الألم في حياتنا والعمل على فهم الرسالة التي تأتي من خلاله.

  • اسم الكاتب:

    ريهام حلمي
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789778240320
  • دار النشر:

    الرواق للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات:

    456
7.4/10

تقييم أراجيك

الرهاب الإجتماعي: رؤية معرفية – سلوكية

يقدم الكاتب "عبد الله الحريري" كتاب تحدث فيه عن واحد من أهم الأمراض النفسية وأكثرها انتشاراً في الوطن العربي، و أعطاه عنوان "الرهاب الإجتماعي: رؤية معرفية - سلوكية"، الكاتب عبد الله الحريري هو أيضاً صحفي سعودي الجنسية، وخبير في العلاج السلوكي والمعرفي، كما انه مساعد أمين عام "مجلس الخدمات الصحية"
يركز هذا الكتاب والقراءات المتعلقة به حول الرهاب الاجتماعي على كل من النظريات المعرفية والسلوكية للاضطراب في محاولة لتوفير فهم شامل لهذا الاضطراب ومساعدة المرضى على تقدير بعض الدراسات البحثية التي أجراها الباحثون، حيث تم تحديد القلق الاجتماعي كأحد الأسباب الرئيسية للتراجع المهني في منتصف الحياة المهنية، ويسبب عددًا من العقبات للكثيرين خلال حياتهم. ومن ثم، فإن الهدف من هذا الكتاب هو توفير مخطط لحل هذه العقبات لأولئك الذين يعانون من الرهاب الاجتماعي.
قسم هذا الكتاب إى سبعة فصول سنتحدثعنها باختصار:
الفصل الأول "لنظريات المعرفية" يناقش المؤلف في هذا المقال النظريات المعرفية للرهاب الاجتماعي ومساهمتها في فهم الاضطراب. ويقدم مناقشة للعديد من الموضوعات بما في ذلك بناء الخوف، وبناء الخوف في الرهاب الاجتماعي، والتحيزات في التفسير في الرهاب الاجتماعي، والنتائج السريرية. ويختم بملخص للنتائج التي توصل إليها.
الفصل الثاني"النموذج السلوكي المعرفي للقلق الإجتماعي"تناول فيه العديد من المواضيع والمعتقدات غير الوظيفية إلى المعتقدات التي تخص الذات.
الفصل الثالث "نموذج سلوكي معرفي في الرهاب الاجتماعي" تناول فيه عدة مواضيع مثل الخطوط العامة للنموذج المعرفي، ودور سلوك الأمان الذي يكمن في دوام الأفكار السلبية والقلق في المواقف الاجتماعية، و العمليات المعرفية السابقة واللاحقة.
الفصل الرابع"الافتراضات وتصورات الذات في الرهاب الاجتماعي" ناقش فيه مواضيع ذات مايير عالية للداء الاجتماعي، والتصورات المشروطة التي تخص التقييم الاجتماعي وغير المشروطة حول الذات.
الفصل الخامس "سلسلة حالات سريرية" تناول مواضيع مثل سلوك الشعور بالامان في الموقف وتحليله بعد حدوثه وتفسير المواقف الاجتماعية.
الفصل السادس "النظريات المعرفية ( التفسيرات المعرفية لنشأة الرهاب )"ناقش العلاقة الزمنية بين بدء التقييمات المعرفية السلبية والتجنب والرهاب، وفرضية المهارات الاجتماعية.
واختتم الكتاب بالفصل السابع "ملاحظات ختامية"ناقش فيه تركيز مريض الرهاب الاجتماعي بنظرة الآخرين له.

  • اسم الكاتب:

    عبد الله الحريري
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139786140211100
  • دار النشر:

    منشورات ضفاف
  • عدد الصفحات:

    155
8.8/10

تقييم أراجيك

يمكنك شفاء حياتك

تقدم الكاتبة "لويز هاي" كتابًا رائعًا يعلمك كيفية محبة النفس، وما أثر ذلك الحب على حياتك بعنوان "يمكنك شفاء حياتك"، وكانت رسالتها من هذا الكتاب: "بإمكاننا شفاء كل شيء تقريباً إذا كنا مستعدين للقيام بالعمل العقلي"، كما انها ساعدت الكثير من الناس من خلال هذا الكتاب على التغلب على العوائق الجسدية والعاطفية والروحية التي تحول دون الصحة، قامت لويز هاي بمساعدة العديد من الأشخاص في اكتشاف الطاقات الخفية ابداخلهم وهي أستاذة فلسفة ومؤلفة للكثير من الكتب الاكث مبيعاً وانشاراً ومنهم هذا الكتاب وتُرحمت اعمالها إلى تسعة وعشرين لغة.
كيف يمكنك تغيير حياتك؟ تتحدث لويز هاي عن كونك إيجابيًا وكيفية التعامل مع عواطفك. يرشدك هذا الكتاب خلال عملية السيطرة على صحتك. وكل هذا يعتمد على العلم، وليس فقط الحدس والمشاعر التي لدى الناس حول أشياء مثل التوتر والعواطف والتأمل. كما تشرح لنا كيف تحدث القيود بسبب المعتقدات والأفكار السلبية التي تسبب المرض الجسدي والنفسي. يأخذك هذا الكتاب في رحلة إلى ذاتك ليعلمك طريقة البدء في تقديم التقدير لذاتك وحبك لنفسك، أن قصة الكتاب ونهايته جميلة ومؤثرة إلى حد الإلهام، فإذا كنت تبحث عن طريقة لعلاج الاكتئاب أو تحسين صحتك النفسية أو الجسدية أو جعل كل يوم أكثر إشراقًا، فهذا الكتاب مناسب لك.. حيث أنه بكل تأكيد سوف يخفف عليك مصاعب الحياة، لتكتشف إنه يمكنك تصغير أيًا ما يقلقك إلى حد التلاشي.

  • اسم الكاتب:

    لويز هاي
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789953650807
  • دار النشر:

    دار الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
9/10

تقييم أراجيك

الحياة: تأملات في رحلتك

تقدم الكاتبة "لويز هاي" كعادتها كتابًا يبين لك بأن كل ما تعيشه الآن وما تحتفظ به في عقلك الباطن ستكون نتيجته هو مستقبلك، لذا عليك التوقع عن لعب دور الضحية فالقرار بين يديك أنت،أعطت هذا الكتاب عنوان "الحياة: تأملات في رحلتك"، قامت لويز هاي بمساعدة العديد من الأشخاص في اكتشاف الطاقات الخفية ابداخلهم وهي أستاذة فلسفة ومؤلفة للكثير من الكتب الاكث مبيعاً وانشاراً ومنهم هذا الكتاب وتُرحمت اعمالها إلى تسعة وعشرين لغة.
كتبت لويز كتاب "الحياة: تأملات في رحلتك" في سنواتها الأخيرة لها ويعكس حياة جيدة. تحكي لويز عن حياتها المبكرة الصعبة وكيف تعلمت التغلب على الماضي. جزء كبير من الكتاب عبارة عن تأكيدات مجمعة معًا حول موضوع ما. و أحد تلك المواضيع: كل مشكلة لها حل، كل التجارب هي فرص بالنسبة لك للتعلم والنمو.
كتاب سوف تُسعد جداً خلال وبعد انتهائك من قراءته،حيث يفتح بصيرتك لرؤية الأمور من جانب آخر، جانب لطيف ومريح ونافع، الجانب السعيد. إنه من الكتب المفيدة التي تغني عقلك بالمعتقدات الإيجابية الصحيحة التي تساعدك على تحويل افكارك السلبية الى أفكار إيجابية وتغرز في روحك مجموعه من القيم الرائعة التي تعود بالمنفعة عليك في حياتك اليومية، كما أنك ستجد الكثير من المعتقدات المغلوطة التي ورثناها عن عائلتنا او اكتسبناها من المجتمع أو من المحيطين بنا، فيقوم بالعمل على إلغاء تلك الأفكار المغلوطة واستبدالها بأفكار اكثر صحه، لصناعة عقول صحيحه وتبديد المعتقدات الجامحة الموروثة

  • اسم الكاتب:

    لويز هاي
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789953650968
  • دار النشر:

    دار الخيال للطباعة والنشر والتوزيع
8.8/10

تقييم أراجيك

أنت قوة مذهلة

"أنت قوة مذهلة" هو أحد تلك الكتب التي يمكن أن تغير حياتك تمامًا للكاتب "جين سينسيرو"، بالطبع لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها (هل يعمل أي شيء بهذه السرعة؟)، ولكن إذا بذلت العمل لتنفيذ بعض التكتيكات فقط، فستكون على ما يرام تمامًا. إليك كيفية القيام بذلك في خمسة خطوات فقط:
1) كيف حصلت على هذا الطريق: كما يجب أن نعلم جميعًا، هناك جزءان رئيسيان من الدماغ:
الوعي: هو الخطوة الأولى، وقد يبدو الأمر سهلاً (بالنسبة لك)، لكن معظم الناس يتجولون على الطيار الآلي تقريبًا. لذلك، إذا لم تفعل شيئًا آخر، ولكنك أصبحت مدركًا لأفكارك، فستكون حياتك مختلفة تمامًا. العقل الباطن: هو المكان الذي تعيش فيه معظم العوائق السيئة مثا الشكوك، وانعدام الأمن، والصورة السلبية عن الذات، والأنا، والكراهية الذاتية المحتملة، كما تعلمون، كل تلك الأشياء التي تبقيك مستيقظًا في الليل، هذه هي الأشياء التي تحتاج إلى طرحها على السطح أولاً، قبل أن تتمكن من تحديها والقضاء عليها،كما هو الحال مع كل شيء آخر في الحياة.
2) كيف تحتضن "أنت قوة مذهلة" الداخلي الخاص بك لتصبح أفضل نسخة لديك، عليك أولاً أن تقبل نفسك،عندما تحب من أنت حقًا، فأنت حر في أن تعيش حياة غنية وأصيلة. ابدأ بتقدير مدى تميزك حقًا و خذ تفردك كهدية وانطلق للأمام. أثناء تواجدك فيه، توقف عن الاهتمام بما يعتقده الآخرون، فالخوف من الحكم عليك وعدم قبولك يمنعك من الخروج من منطقة راحتك. فقط عندما تنفصل عن هذا الخوف، يمكنك أن تصبح أقوى نفسك.
3) كيفية الاستفادة من "ماذر لود" البعض يسميه الله والبعض يسميه الكون أو الأرض الأم. قد تسميها القدر أو الصدفة أو العمة بيتسي. الاسم لا يهم حقًا.إنها تلك الطاقة الخفية الوفيرة الموجودة في كل مكان من حولك. يسميها المؤلف "مصدر الطاقة". مصدر الطاقة ليس أكثر من اليقظة. أن تكون قادرًا على إدراك عقلك الباطن، والتحكم في انتباهك وأفكارك، وتهدئة عقلك بشكل عام.
كيف تفعل ذلك؟
كل شيء يبدأ بالتأمل. إذا كنت من ذوي الخبرة بالفعل، فأنت تعرف بالضبط ما يجب القيام به. إذا لم تكن قد جربته من قبل، فهناك زليون من المصادر المجانية عبر الإنترنت.
4) كيف تحصل على شهادة البكالوريوس الخاصة بك: هذه الخطوة تتعلق بالتخلي عن قصصك القديمة، توقف عن التركيز على الجانب السلبي الذي قد يؤثر على واقعك. توقف عن التسويف. أخيرًا، تخلص من الخوف. الخوف من المضي قدمًا والخروج من منطقة الراحة الخاصة بك.
5) كيف ركل بعض الحمار: أنت على وشك أن تكون صاحب قوة مذهلة تامًا في هذه المرحلة، ولكن دعنا نأخذك إلى مستوى آخر. ابدأ بالقرار، قرر السعي لتحقيق أهدافك، والتوقف عن الاستماع إلى أعذارك. قرر تغيير عاداتك وتعلم الاستمرار في المسار.
إليك كيف أقترح عليك أن تصبح ذو قوة مذهلة: اختر أحد التكتيكات المذكورة أعلاه - وهو الأسلوب الذي يتردد صداه معك أكثر ثم انظر كيف تسير حياتك وعدد الموارد التي استغرقتها للقيام بذلك وفي النهاية اختر التكتيك التالي وكرر الأمر.
الفكرة الأساسية هي - تكتيك واحد في كل مرة. إذا بدأت في النظر في شكوكك الذاتية، أثناء محاولتك التأمل، أصلح علاقتك بالمال وكن ممتنًا في نفس الوقت... من المحتمل أنك ستغرق في البداية وممكن أنه سيستغرق بعض الوقت لتغييره، لذا عليك بالصبر.

  • اسم الكاتب:

    جين سينسيرو
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139786144720372
  • دار النشر:

    دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات:

    463
8.6/10

تقييم أراجيك

صباح استثنائي كل يوم

كتاب "استثنائي صباح كل يوم" للكاتب "دامون زهاراديس"، المؤلف الأكثر مبيعًا على أمازون في مجال الأعمال الفكرية والتنمية الذاتية، الفكرة الرئيسية التي يتحدث عنها الكتاب، هي، كيف تضاعف إنتاجيتك، تنفجر طاقتك وتجعل حياتك استثنائية كل صباح.
يقع معظم الناس في سبع سلوكيات شائعة تزيد من احتمالية الإجهاد والكسل وقلة الإنتاجية. ستتعلم في هذا الكتاب عشر طرق مجربة ومثبتة علميًا يمكن أن تغير يومك إلى الأبد وتجعل صباحك استثنائيًا. يعتمد معظم الأشخاص الناجحين على روتين صباحي منتظم يزيد من إنتاجيتهم ويعزز بشكل كبير فرصهم في النجاح.
ستجد في هذا الكتاب المهم العديد من النصائح التي ستساعدك على جعل حياتك استثنائية كل صباح، ومنها: ستتعرف على طرق النوم السليمة والصحية. لأن الاستعداد للصباح يبدأ بالليل. ستتعلم أيضًا طرقًا مجربة لتقليل التوتر والأرق، والتخلص من الأرق والأرق. هذا الكتاب هو دليل عملي للخطة الصباحية يساعدك على بدء يومك بالطاقة والحماس والفعالية. تركيز مزدوج والتخلص من التوتر لبدء اليوم بأكبر طاقة ممكنة. كما ستتعرف على خطط بعض المديرين المشهورين والناجحين في الإدارة الصباحية وتحقيق الأهداف وتأثيرها. ستتعلم الأخطاء السبعة الشائعة التي تسبب الكسل والفشل كل صباح.
يعاني الكثير من الناس حول العالم من عادات صباحية خاطئة مثل متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، والانتظار لفترات طويلة في الفراش، والأرق في الليل، وعادات سلبية أخرى. يسعى آخرون لتطوير قدراتهم. تغيير أسلوب حياته وإطلاق العنان لإمكاناته.
هذا الكتاب هو دليل عملي رائع يسهل تنفيذه ويساعدك على تغيير حياتك وتطويرها بالكامل، بدءًا من الصباح كل يوم. كتاب مهم للمديرين والموظفين والطلاب وربات البيوت والمستقلين والرياضيين وكل من يسعى إلى إعادة التخطيط ليومه بطريقة سهلة ومجربة ومثبتة مع العديد من الأشخاص.

  • اسم الكاتب:

    ديمون زهاريادس
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789778062557
  • دار النشر:

    دار دون للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات:

    175
8.6/10

تقييم أراجيك

عبودية الكراكيب

تقدم الكاتبة الايطالية كارين كينج ستون واحد من أفضل الكتب التي تتحدث عن التعافي وفقاً لموقع أمازون بعنوان "عبودية الكراكيب" الصادر عن المركز القومى للترجمة وقامت المترجمة "مروة هاشم" بترجمته.
كما هو واضح من عنوان الكتاب "عبودية الكراكيب" فإنه يتناول فكرة الكراكيب، ولا تقتصر تلك الكراكيب على الكراكيب المادية التي نحتفظ بها منزلنا، إنما تتطرق أيضاً إلى كراكيب الروح والجسد، وكراكيب الماضي بأفكاره وذكرياته التي تلاحقنا. كما أنه تحدث في فصل من فصوله عن تأثير الاحتفاظ بتلك الكراكيب علينا، وكيف أنها تسبب الشعور بالتعب والعجز عن العيش، وحبس تلك الكراكيب لنا في الماضي إذ نبقى ننظر لهذه الكراكيب ونتذكر الماضي لدرجة أننا ننسى النظر إلى المستقبل، وكمثال عن هذا التأثير قامت الكاتبة باستعراض بعض الرسائل التى جاءت على بريدها الإلكترونى من بعض القراء الذين قرأوا كتابها الأول وهو أيضا كان يتحدث عن الكراكيب.
تشرح الكاتبة الدوافع النفسية التي تجعلنا نقوم بالاحتفاظ بهذه الكراكيب، التي قد تكون باقتناعنا بأننا سنحتاج هذه الكراكيب يوماً ما، أو حب التملك لأي شيء كان، أن بسبب حب شراء أي شيء رغم عدم وجود فائدة منه، أو بكل بساطة قد تكون عادة كسبناها من أهلنا.
يعرض الكتاب نصائح مهمة للتمكن من التخلص من هذه الكراكيب واكمال حياتنا بعيداً عنها، بان علينا التخلص من الخوف من اعتقادنا أننا قد نحتاج إليها فيما بعد.

  • اسم الكاتب:

    كارين كينجستون
  • اللغة:

    العربية
  • ISBN:

    139789778062861
  • دار النشر:

    دار دون للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات:

    256

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة