أفضل تريلرات أفلام شاهدناها في 2016

افضل تريلرات افلام 2016
3

تريلرات الأفلام لها سحر خاص، جرب أن تذهب للسينما ويفوتك مشاهدة تريلرات الأفلام المنتظر عرضها الأيام القادمة، ستشعر بالكثير من خيبة الأمل، وإنك فقدت جزء كبير من متعتك، أو على الأقل أنا أفعل.

ذلك الإعلان الصغير الذي يحاول أن يعطيك لمحة عن قصة الفيلم ولكن دون أن يُفسد عليك القصة، الذي يرفع من درجة إثارتك، دون أن يحرق الأحداث، هو التريلر المثالي.

والتريلر يمكن اعتباره فن منفصل بذاته، فكم من أفلام ذات تريلرات رائعة مشوقة، بها كل عناصر النجاح، شاهدنا بسببها أفلام محبطة أخفقت في الوصول لمستوى توقعاتنا، وأيضاً العكس يحدث كثيراً، لكن اليوم حديثنا عن التريلرات فقط، وسنتناول هنا في نهاية 2016 أفضل تريلرات أفلام شاهدناها في هذا العام الحافل.

Suicide Squad

فيلم Suicide Squad

فيلم عن مجموعة من أكثر المجرمين شراً وجنوناً لذلك جاء التريلر الخاص به على ذات المستوى من الجنون، وهو من أفلام DC كوميكس ولكن بدلاً من الحديث عن الأبطال الخارقين، تناول الضد تماماً، المجرمين الخطرين.

الفيلم من إخراج دافيد أير، وبطولة ويل سميث وجاريد ليتو ومارجوت روبي وفيولا دافيس، وتم عرضه لأول مرة في نيويورك بالأول من أغسطس 2016، ثم بدأ عرضه في دور العرض بالولايات المتحدة في الخامس من ذات الشهر، ليحقق أرباحًا عالية ويصل إلى 745 مليون دولار حول العالم، ويصبح الفيلم الثامن بقائمة الأفلام الأعلى إيراداً في 2016، ولكن جودة التريلر أو الأرباح العالية لم تحمِ الفيلم من النقد السلبي الذي ناله بكثرة، فقد خيب الفيلم الكثير من الآمال سواء على مستوى الكتابة أو الإخراج أو الشخصيات التي لم يتم تقديمها بالعمق الكافي، ونقطة النور الوحيدة فيه كانت أداء مارجوت روبي الأكثر من متميز.

Rogue One: A Star Wars Story

فيلم Rogue One: A Star Wars Story

بعد عرض فيلم The Force Awakens العام الماضي والنجاح الساحق الذي حققه لوكاس في عودته لسلسلة حرب النجوم، أصبح الجميع على أحر من الجمر في انتظار عرض Rogue One: A Star Wars Story الفيلم الذي يأتي من ذات عالم لوكاس الفضائي، والذي تدور أحداثه حول مجموعة من الجواسيس الذين مهمتهم هي سرقة مخططات نجمة الموت.

الفيلم المنتظر من إخراج جريث إدوارد وهو أول فيلم من خارج سلسلة حرب النجوم ولكن تدور أحداثه في ذات العالم، ومن بطولة فيلستي جونز ودييجو لونا، وانتاج لوكاس فيلم، وسيتم توزيعه عبر شركة والت ديزني، ومنتظر عرضه الأول في الخامس عشر من ديسمبر ببريطانيا، ثم انطلاقه حول العالم في اليوم التالي.

Captain America: Civil War

فيلم Captain America: Civil War

في المركز الثالث يأتي هذا الفيلم من عالم أبطال مارفل الخارقين، وتم تقديم تريلرين له لكن الثاني هو الذي اجتذب الجمهور لصالات العرض مباشرة.

الفيلم من إنتاج استوديوهات مارفل وتوزيع شركة والت ديزني، وهو جزء لاحق من فيلم Captain America: The First Avenger إنتاج 2011 وCaptain America: The Winter Soldier إنتاج 2014، وهو من إخراج أنطوني وجوي روسو، وبطولة كريس إيفانز وروبرت داوني جونيور وسكارليت جوهانسون وغيرهم.

تم العرض الأول للفيلم في الثاني عشر من أبريل 2016 في لوس أنجلوس، ثم بدأ عرضه في الولايات المتحدة في السادس من مايو، وحصد نجاح تجاري ونقدي واسع، وحصد 1.1 مليار دولار عالمياً، ليصبح أعلى الأفلام إيراداً في 2015 حتى الآن، والفيلم الثاني عشر في قائمة أعلى الأفلام إيراداً بالتاريخ.

Fantastic Beasts and Where to Find Them

فيلم Fantastic Beasts and Where to Find Them

بمجرد سماعك للموسيقى التصويرية لهذا التريلر ستشعر أن الحنين يغمرك، فهو يتيح لك الدخول مرة أخرى لعالم هاري بوتر الساحر بحق بعدما ظننت أن أبوابه أُغلقت بعد فيلمه الأخير.

فيلم جديد كتبته مبدعة هاري بوتر ج. ك. رولينج – وهو الشيء الذي لم تفعله مع أفلام هاري بوتر الثمانية – ومقتبس من كتابها بذات الاسم، وتدور أحداثه في عصر سابق لأحداث روايات هاري بوتر، ولكن في عالم السحر أيضاً، حيث ستجد الكثير الإرهاصات لما حدث بعد ذلك.

الفيلم من بطولة إيدي ريدمان، وكاثرين واتيرسون وكولن فاريل، وهو أول أفلام سلسلة أفلام متوقع صدورها تباعاً لتكمل هذه القصة.

بدأ عرض الفيلم في العاشر من نوفمبر 2016 في نيويورك، ثم عالمياً في الثامن عشر من ذات الشهر، وحظي الفيلم بنقد إيجابي بعد عرضه بأيام قليلة.

Doctor Strange

فيلم Doctor Strange

فيلم أخر من إنتاج مارفل، وتريلر أخر مبهر بصرياً، وتعرف العالم خلاله على نوع جديد من الأبطال الخارقين مع مجموعة كبيرة من الممثلين الذين يمثلوا عامل إبهار مضاعف مثل بيندكيت كمبرباتش وراتشيل ماك آدمز ومادز ميكلسين.

كان العرض الأول للفيلم في هونج كونج بالثالث عشر من أكتوبر 2016، ثم بدأ عرضه في الولايات المتحدة بالرابع من نوفمبر 2016، وحصد حوالي 572 مليون دولار عالمياً، ليصبح الفيلم التاسع إيراداً لهذا العام، وحصل على العديد من النقد الإيجابي سواء في الإخراج أو التمثيل أو الموسيقى.

Jason Bourne

فيلم Jason Bourne

لم يظن محبي السينما أن شخصية جيسون بورن تحتمل أفلام أخرى، ولكن أتى هذا الجزء الخامس من السلسلة التي تم تقديم أخر أفلامها عام 2012 ليحطم هذه التوقعات.

تدور أحداث هذا الجزء ايضاً حول قاتل المخابرات الأمريكية جيسون بورن الذي يعاني من فقدان الذاكرة، وهو من بطولة مات ديمون وتوم لي جونز و أليسيا فيكاندير.

وتم عرض الفيلم لأول مرة في الحادي عشر من يوليو 2016 بلندن، ثم تم عرضه في الولايات المتحدة والعالم في التاسع والعشرين من ذات الشهر، وحصد كلا من النقد إيجابي وسلبي، ولكنه نجح تجارياً وحصد 415.2 مليون دولار.

Assassin’s Creed

فيلم Assassin’s Creed

هناك لعنة تلاحق الأفلام المقتبسة من ألعاب الفيديو، فلم نجد حتى اليوم واحد من هذه الأفلام يحقق نجاحاً يُذكر، ولكن الكثيرين يراهنون على نجاح Assassin’s Creed خصيصاً بعد اشتراك عدد من الممثلين اللامعين به مثل مايكل فاسبندر وماريون كوتيار، وأتى التريلر ليشجع هذه التوقعات.

الفيلم تقع أحداثه في نفس عالم لعبة الفيديو، ومنتظر عرضه في الواحد والعشرين من ديسمبر 2016 بفرنسا والولايات المتحدة.

Sausage Party

فيلم Sausage Party

فيلم رسوم متحركة للكبار فقط، تدور أحداثه حول نقانق وأصدقائها الذين يهربون من خطر الأكل، يبدأ التريلر بكونه فيلم أطفال، ولكن فجأة ستفاجأ بما سيغير رأيك تماماً.

تم عرض الفيلم لأول مرة في الثاني عشر من أغسطس 2016 وحصد كل من النقد الإيجابي والأرباح التجارية التي وصلت إلى 139 مليون دولار.

Finding Dory

فيلم Finding Dory

فيلم رسوم متحركة أخر ولكن هذه المرة من إنتاج ديزني وبيكسار، وهو جزء ثاني من فيلم البحث عن نيمو من إنتاج 2003، وبسبب النجاح الساحق للجزء الأول كان نجاح الجزء الثاني مضموناً.

هذه المرة لن يبحث الجميع عن نيمو، بل عن دوري السمكة ذات الذاكرة الضعيفة التي ذهبت في رحلة أسطورية لتجد أهلها التي فقدتهم منذ الطفولة ولم تتذكر الطريق إليهم.

عُرض الفيلم لأول مرة في لوس أنجلوس بالثامن من يونيو 2016، ثم تم عرضه حول العالم في السابع عشر من ذات الشهر، وحصد على نجاح نقدي وتجاري، ووصلت أرباحه لمليار دولار، ليصبح ثاني فيلم أعلى إيراداً بعد الجزء الثالث من فيلم قصة لعبة.

The Nice Guys

فيلم The Nice Guys

ريان جوسلنج وراسل كرو ليسا معروفين بكونها ممثلان كوميديان، ولكن هذا الفيلم اعتمد على خفة ظل كل منهما والكيمياء والتناغم بينها، والتريلر غني بالكوميديا السوداء وبعض المشاهد العنيفة مع موسيقى تصويرية مشوقة.

وتدور أحداث الفيلم في السبعينات من القرن الماضي، حول محقق خاص فاشل في حياته العملية والعاطفية تتقاطع طرقه مع رجل عصابات ليبحثا معاً عن فتاة مختفية والسر ورائها.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في الخامس عشر من مايو 2016، ثم بدأ عرضه تجارياً في العشرين من ذات الشهر، وعلى الرغم من النجاح على المستوى النقدي، فلم يحقق نجاح مساوي تجارياً، بل كانت ايراداته مخيبة للآمال حيث حصد 57 مليون دولار فقط، في حين كانت ميزانيته 50 مليون دولار.

وبعد عرض التريلرات السابقة، يا ترى أي من الأفلام السابقة كان على مستوى التريلر الخاص به، ويمكن أن يقع في قائمة أفضل 10 أفلام في 2016؟

3

شاركنا رأيك حول "أفضل تريلرات أفلام شاهدناها في 2016"