أيقونة الغناء العالمي جورج مايكل يفارق الحياة في سنة الثالثة والخمسين

وفاة جورج مايكل
0

على ما يبدو فإن سنة 2016 أبت أن تنتهي قبل أن تأخذ معها روح فنان عظيم آخر، ليكون النجم الإنجليزي جورج مايكل هو آخر من فارق الحياة (لحد الآن) اليوم الأحد في بيته بلندن، إنجلترا، وذلك في سن الثالثة والخمسين.

وقد قام المتحدث الرسمي باسم الراحل بإعلان خبر وفاة جورج مايكل المفاجئ قائلا: “نؤكد بكل أسف وأسى وفاة إبننا، أخينا وصديقنا جورج الذي فارق الحياة بسلام في بيته خلال فترة عيد الميلاد، كما نطلب احترام خصوصية عائلة الراحل في هذا الوقت العصيب، لن يتم استقبال أية تعليقات أو أسئلة حاليا”.

بالإضافة إلى ذلك، فقد علقت الشرطة قائلة أن وفاة جورج مايكل “غير مفهومة”، إلى أنها أكدت على أنه لم يتم العثور على أية عناصر مريبة.

وفاة جورج مايكل بعد مسيرة موسيقية ناجحة

وقد فاجئتنا وفاة جورج مايكل بعد مسيرة فنية ناجحة جدا، بدأها سنة 1981 حين ظهر أول مرة ضمن ثنائي Wham ! رفقة أندرو ريدجيلي ، وهو الثنائي الذي باع ما يفوق 25 مليون ألبوم حول العالم، قبل أن ينفصلا في سنة 1986، ليصدر أول ألبوم فردي لجورج مايكل بعد سنة من هذا التاريخ حاملا عنوان Faith محققا مبيعات فاقت 20 مليون نسخة لتنطلق بعدها مسيرة الثلاثين سنة الغنية بالنجاح والإنجازات التي نذكر من بينها :

  • حققت ألبومات جورج مايكل مبيعات تجاوزت 100 مليون نسخة حول العالم.
  • يعتبر جورج مايكل من بين المغنيين البريطانيين الأكثر تحقيقا للمبيعات في التاريخ.
  • اعتبرت مؤسسة الراديو التابعة لشبكة البي بي سي، جورج مايكل أكثر مغني تم عرض أغانيه على الراديو البريطاني خلال الفترة المتراوحة بين 1984 و 2004.
  • حاز النجم الراحل على عدة جوائز عالمية أهمها : 3 جوائز American Awards، 4 جوائز MTV Video Music Awards وجائزتي Grammy Awards من أصل 8 ترشيحات.
  • تمكنت 7 من أغانيه من احتلال المرتبة الأولى ضمن ترتيب الأغاني في بريطانيا، بينما تمكنت 8 أغان من الاستيلاء على المرتبة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية.
  • جميع ألبومات جورج مايكل تمكنت عند صدورها من احتلال المرتبة الأولى أو الثانية على قائمة الألبومات الأكثر مبيعا.

وتجدر الإشارة إلى أن الراحل كان قد تعرض لوعكة  صحية اقتربت من إنهاء حياته خلال سنة 2011 بعض إصابته بالتهاب رئوي حاد.

من بين أفضل أغاني جورج مايكل نذكر كلا من : Careless Whispers, Older, One More Try,  Father Figure, Praying For Time.

0

شاركنا رأيك حول "أيقونة الغناء العالمي جورج مايكل يفارق الحياة في سنة الثالثة والخمسين"

أضف تعليقًا