أفلام الرعب … الجانب الأكثر نجاحاً للدراما التركية، تعرف على أقواها -الجزء الأول

أفلام رعب تركية
0

نور ومهند، سنوات الضياع، وتمضي الأيام ، العشق الممنوع ، وحب أعمى وماذا أيضاً يخطر ببالك حين ينادي أحدهم “دراما تركية”.

بالفعل و بعد كل هذه السنوات لن نستطيع أن نتخيل الدراما التركية سوى كمسلسلات وأفلام للحب والعاطفة ، لأننا بالفعل لم تظهر على شاشاتنا سوى هذا النوع مسلسلات التي تظهر يدي البطل والبطلة المتشابكة وعيونهم المتلاقية.

حين نقف لنشاهد هذا الجانب، هناك منحى أو جانب آخر تشتهر بها الدراما التركية أيضاً والتي من نادر وجوده على التلفاز بسبب كم الرعب الهائل الذي به…  لعلك لا تعرف أن دراما التركية تشتهر بأفلام الرعب أكثر من الرومانسية، وتأخد تقييماً عالمياً لا على مستوى التركي فقط.

إن كنت من محبي الرعب القوي –مثلي مثلاً فقدت شاهدت عدداً لا بأس من هذه الأفلام التركية تكفي لأنصحك تماماً- فإن هذا المقال معد من أجلك، وإن كنت من الذين يريدون الخوض أكثر بقصص الرعب، فأيضاً هو معد لك، لكن بالأخذ بالنصيحة أن يكون معك أحد عند مشاهدته.

يمكن أن تقول أني أبالغ في هذا ولكن وبما أننا دولاً عربية إسلامية يؤمن أغلبنا بالسحر والشعودة وعالم الجن والأرواح، فأنت لن تستطيع تماماً إنكار هذا العمل او استخفاف بحقائقه، وسيبقى بطيات عقلك مؤمن بأحد الأفكار على الأقل مهما كنت تستخف بوجود الجن.

على كلً لن أطول أكثر من هذا، سأعرض لك بعض الأفلام التركية المرعبة، لن أسطيع أشملها كلها ولكن سأحاول أن أتكلم عن أرعبها من وجهة نظري والأقوى تقييماً.

أفلام رعب تركية

سلسلة Siccin

“سجّين” يعد من أقوى سلاسل أفلام الرعب التركية ومن أشهرها، وهو عبارة عن أربع أفلام حتى هذه اللحظة، والجزء الرابع منه قد صدر في العام  الماضي 2017.

Siccin1 (2014)

فيلم Siccin1 2014

في الحقيقية كان مدخلي إلى عالم أفلام الرعب التركية، وكان حينها أقوى فلم رعب شاهدته، وأنا أنصحك به كبداية.

يحكى عن عائلة مكونة من أب وأم وابنه وجدة وعن ابنة خال للأب تحبه وتريده، ولكن قد استخدمت السحر والشعوزة لتنال مطلبها، من دون خوف أو تردد، حتى بدأت الأحداث الغريبة ببيت العائلة و بشكل مرعب ومقزز في بعض الأحيان، أرواح شيطانية تغزو المكان والأشخاص، إلا أن النهاية لم تكن بالحسبان….. سأتركك أنت تكتشف ماذا حدث.

 

Siccin2 (2015)

فيلم Siccin2 (2015)

ويحكى عن عائلة أيضاً تتكون من أب وأم وطفل رضيع، حيث كانوا عائلة سعيدة، إلا أنها انتهت بعد مأساة موت الطفل الصغير إثر وقوع  الخزانة عليه، وبين لوم الأب وندم الأم تتفككت هذه الأسرة السعيدة، إلا أن عرفت الأم أن هذا الموت ليست مصادفة أو مسألة حياة أو موت، بل هو سحر خبيث أسود، فبدأت بالبحث عن فاعل هذه الجريمة الشنيعة.

Siccin3 (2016)

فيلم Siccin3 (2016)

عاشقان منذ الطفولة، قد كبروا وكلل حبهم بالزواج، إلى أن أتى ذلك اليوم الذي تحول به الحب والفرح إلى مأساة مع حادث سيارة تقلب الموازين، لن أكمل لك أكثر من ذلك لأنه سأحرق عليك أحداث الفيلم، ولكن أنصحك بمشاهدته، فهو الأعلى تقييماً من سابقيه، ونهايته غير متوقعة.

 Siccin4 (2017)

فيلم  Siccin4

 يروي قصة عائلة يلماز التي تنتقل إلى منزل الجدة بسبب المشاكل المادية، إلا أن الجدة على ما يبدو لا تعيش لوحدها، فمنزلها هو قبر زوجها القديم أيضاً ولمخلوقات من بعد آخر لا تريد أحد في المنزل سوى الجدة.

سلسلة أفلام Dabbe

وأيضاً سلسلة Dabbe ليست أضعف من سابقتها، فجميع أجزاءها تتمتع بتقيم ثابت، وجميعها  تجمد الدماء في العروق وأنني لا أنصحك مشاهدتها وحدك كسابقتها تماماُ.

ولكن ومع ذلك سأتكلم عن أرعبها وأقواها لكثرة الأجزاء ولضمان إعجابك عزيزي القارئ وسوف أبدأ بـ:

Dabbe 6

فيلم Dabbe 6

وهو فيلم من إنتاج عام 2015، يروي قصة فتاة يصيبها أمر خارق للطبيعة بعد وفاة والدتها، وتسعى أختها جاهدة لمساعدتها وأخذها إلى جميع الأطباء النفسية والجسدية حتى تصل إلى الطبيب المناسب الذي سيفك شيفرة الحكاية ….. حقاً يستحق المشاهدة.

Dabbe 5: Zehr-i Cin (2014)

فيلم Dabbe 5: Zehr-i Cin (2014)

“ديليك” وهي ربة منزل تبدأ بالشعور بأنها ليست وحدها في منزلها، وبأن هناك شيء غير طبيعي في غرفة معينة، إلا أن زوجها لا يتفق معها و يرى بأنها تتوهم حتى ازداد الوضع سوءاً، ومست ديليك من قبل الجن.

ومن رحلة البحث إلى العلاج قد اكتشفوا بعض الأحداث المروعة لحياة ديليك والتي لها علاقة بما هي عليه.

 

Dabbe: Cin Çarpmasi (2013)

فيلم Dabbe: Cin Çarpmasi (2013)

عروس تتعرض لمس من جني في ليلة زفافها، وتقوم بقتل عريسها، فتقوم صديقتها إبرو  الطبيبة النفسية بعرضها لشيخ كنوع من المساعدة وتقصي الحقائق، وأيضاً لبدأ الصراع الأزلي بين العلم والدين، غير أن المفاجأة بدأت بعد وصولهم إلى منزلها، واكتشاف رموز غريبة والماضي الأسود وبدأ الأحداث المخيفة.

Dabbe: Bir Cin Vakasi (2012)

فيلم Dabbe: Bir Cin Vakasi (2012)

تدور أحداثه عن عائلة مؤلفة من أب وأم وابنه، إلا أن الزوجة لديها ما يقلق زوجها عليها، فهي تسير أثناء النوم فيقوم بتركيب كاميرات في جميع أنحاء المنزل، إلا أنه يكتشف لاحقاً أن زوجته ممسوسة من قبل الجن وحدوث أشياء مرعبة بمنزله وأن هذا مرتبط بالقرية المجاورة.

Dabbe (2006)

فيلم Dabbe (2006)

قصة عن شاب أصابه شيء خارج عن نطاق الطبيعة ولا يستطيع التحكم به، مما أدى إلى حبس نفسه 4 لمدة  أيام في غرفة، حتى اختفى بظروف غامضة، وعندما بحثوا عنه واقتحموا غرفته وجدو بها أشياء غريبة وجرائد، من ثم اكتشفوا أن كل ما حصل معه كان من الجن والعفاريت.

سأتوقف هنا كجزء أول، مكتفيين بأنجح وأشهر السلاسل التركية على الأطلاق والتي نالت شهرة واسعة من حيث القوة بالأفكار والأحداث وإبداع المصورين والممثلين، متنيين أن تكون قد نالت إعجابك عزيزي القارئ.

0

شاركنا رأيك حول "أفلام الرعب … الجانب الأكثر نجاحاً للدراما التركية، تعرف على أقواها -الجزء الأول"