4 أفلام مناسبة للمشاهدة في العطلة.. ترشيحات أسبوعية أراجيكية

أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د

تُشكل عطلة نهاية الأسبوع فرصة ذهبية لمشاهدة الأفلام بعد عناء سبعة أيام متواصلة من العمل، فلا بد للإنسان من التخفيف عن نفسه ومشاهدة عمل فني ما يروّح به عن نفسه ويخفف من أعبائها. لهذا، نحرص في أراجيك على تقديم ترشيحات أسبوعية في أفلام متنوعة من مختلف الفئات، بحيث تناسب ذوق المشاهدة على اختلاف توجهاته، فسواءً أراد مشاهدة عمل كوميدي أو درامي أو حتى خيال علمي ربما.

لذلك، نقدم هنا خمسة أفلام من ترشيحات أراجيك الفنية، مناسبة لتُشاهد في عطلة نهاية الأسبوع.

7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Tangled – ريبونزل

يحتل المرتبة الثامنة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو فيلم رسوم متحركة موسيقي أمريكي، تم إنتاجه من شركة والت ديزني، غالبية أحداث القصة مقتبسة من حكاية خرافية ألمانية تدعى رابونزل، وهي من تأليف الأخوين غريم. بدأ عرضه في السينما في أواخر عام 2010، وتم دبلجته للعربية في نفس العام، وحتى الآن يعد هذا الفيلم ثاني أعلى الأفلام تكلفةً في التاريخ، بميزانية تقدر بـ 260 مليون دولار.

 

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج:

    2010
  • إخراج:

    ناثان جرينو

بطولة:

ماندي مور،
زاخاري ليفي
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

القطار السريع – Bullet Train

فيلم كوميدي أمريكي إنتاج عام 2022، من إخراج الغني عن التعريف ديفيد ليتش وإنتاج أنطوان فوكوا. الفيلم مُقتبس من رواية ماريا بيتل لعام 2010 تحت عنوان Bullet Train والتي تم إصدارها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
يلعب بطولة الفيلم براد بيت بشخصية قاتل يجب عليه أن يُقاتل زملائه القتلة. وبالإضافة إلى براد بيت، يشارك في بطولة الفيلم رعيل كبير من الممثلين؛ إذ يضم أيضًا جوي كينج، وآرون تايلور جونسون، وبريان تايري هنري، وأندرو كوجي، وهيرويوكي سانادا، ومايكل شانون، وباد باني، وساندرا بولوك.
تبدأ قصة الفيلم في طوكيو، إذ يسعى الأب المكلوم يويتشي كيمورا للانتقام بعد أن دفع مهاجم مجهول ابنه من فوق سطح أحد المنازل. في غضون ذلك، يتم تكليف القاتل السابق “ليدي باغ” (براد بيت) باستعادة حقيبة من قطار سريع متجه إلى كيوتو. ويوجد أيضًا ضمن القطار يويتشي، وهي امرأة شابة تُدعى “الأمير” بالإضافة إلى أخوين قتلة يُدعى كل منهما “ليمون” و”تانجرين” الذين تم تكليفهم بمرافقة الحقيبة وابن رئيس عصابة الياكوزا؛ روسي المولد والمعروف باسم “الموت الأبيض”.

  • إنتاج:

    2022
  • إخراج:

    ديفيد ليتش

بطولة:

براد بيت،
باد بوني
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Finding Nemo – البحث عن نيمو

يحتل فيلم البحث عن نيمو المرتبة التاسعة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو أيضًا فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة بيكسار، ومن توزيع والت ديزني وذلك بعام 2003، وقد حصل الفيلم على جائزة الأوسكار في نفس العام، يناقش الفيلم قضية هوس الحماية المفرطة التي قد يفرضها الآباء على أبنائِهم، متخيلين بذلك أنّهم يساهمون في حمايتهم، ومن هنا يظهر الفيلم كيف للحماية المفرطة أن تؤدي إلى نتيجة عكسية تمامًا حين يفقد الأب ابنه؛ بسبب تهوره الناجم عن عدم تحمل تلك القيود المفروضة عليه. يتصرف السمكة “نيمو” تصرفًا أخرقًا حين يذهب بالقرب من قارب الصيادين، فيقع حينها في يد غواص، وينتقل معه إلى أستراليا، ومن هنا تبدأ المعاناة ويشرع أبوه في البحث عنه.

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج:

    2003
  • إخراج:

    آندرو ستانتون

بطولة:

آندرو ستانتون،
أليكسندر جولد
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Mad Max: Fury Road – ماكس المجنون

يمكن القول إنه أفضل فيلم أكشن في القرن الحادي والعشرين بأكمله وأفضل فيلم أكشن صدر في السنوات العشر الماضية. كان الفيلم منافسًا لجائزة الأوسكار، وكان ذلك بمثابة صدمة كبيرة لفيلم عن المتحولين الذين يقاتلون بعضهم البعض في مركبات غريبة. إن الأكشن بالفيلم جنوني جدًا، وهذا الفيلم أظهر أن الذهاب إلى أقصى الحدود يمكن أن يكون ناجحًا بشكل كبير.

 

  • إنتاج:

    2014
  • إخراج:

    جورج ميلر

بطولة:

توم هاردي،
تشارلز ثيرون

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة