أفضل ممثلات 2019 .. عظيمات هوليود يتألقن على الشاشة

أفضل ممثلات 2019 أقوى ممثلات 2019
0

مع اقتراب نهاية العام، من طبيعي أن نفكر في تصنيف أفضل أداءات القائمين على صناعة السينما بمختلف مجالاتها ونظل نفكر من سيترشح للأوسكار أو يفوز بها، حسنًا، ربما هذا شيء لا نستطيع أن نحدده الآن ولكن على الأقل نستطيع تحديد أفضل الأعمال أو الأدوار التي شعرنا باقترابها منا لمصداقية أدائها أو القدرة على الشعور بالجهد المبذول في العمل على هذا أو ذاك الفيلم.

وبما إننا على بعد أيام قليلة من العام الجديد 2020، فسنتناول اليوم أفضل الأدوار النسائية التي رأيناها في هوليوود هذا العام 2019 من خلال أداء الممثلات اللاتي جسَدن تلك الأدوار. فسوف نستعرض أبرز الممثلات اللاتي قدمن أعمالًا في 2019 وأعمالهن بدون أفضلية للترتيب.

(Zellweger Renée (Judy

فيلم (Judy) أو جودي هو فيلم درامي من إنتاج 2019 من بطولة Zellweger Renée وهو فيلم سيرة ذاتية يحكي قصة حياة المغنية والممثلة الأمريكية جودي جارلاند. من إخراج روبرت جولد، وهو مقتبس من مسرحية بعنوان End of the Rainbow لـ Peter Quilter. نجوم الفيلم جيسي باكلي، فين ويتروك، روفوس سيويل، ومايكل جامبون في أدوار ثانوية.

يتبع الفيلم مهنة جودي جارلاند خلال السنة الأخيرة من حياتها عندما نقلت مهنتها المسرحية إلى بريطانيا. بعد أن حققت بعض النجاح المبدئي في سلسلة من الحفلات الموسيقية التي نُفِّذت في برنامج Talk of the Town في لندن، توقفت جهودها في النهاية عن إحراز تقدم وحتى بدأ الوضع في التفاقم بسبب مشاكل صحية.

تم عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان تيلورايد السينمائي في 30 أغسطس 2019، وتم عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية في 27 سبتمبر 2019، وفي المملكة المتحدة في 2 أكتوبر 2019. وقد تلقى الفيلم تعليقات إيجابية بشكل عام من النقاد، مع أداء زيلويجر المشهود. حصل الفيلم على جائزة أحد أفضل عشرة أفلام مستقلة لعام 2019 من قبل المجلس الوطني للمراجعة (National Board of Review)، حيث تم ترشيح زيلويغر لأفضل ممثلة في فيلم درامي وحصلت Zellweger أيضًا على جائزة National Board of Review Award لأفضل ممثلة.

(Scarlet Johansson (Marriage Story

تقوم Scarlet Johansson في الفيلم بدور زوجة تمر بأوقات عصيبة في علاقتها مع زوجها وصراعهما بين الحفاظ أو التخلي عن هذا الزواج بالكامل. “قصة زواج” هو فيلم درامي كوميدي أمريكي لعام 2019 من تأليف وإخراج وإنتاج Noah Baumbach. نجوم الفيلم سكارليت جوهانسون، آدم درايف، لورا ديرن، آلان ألدا، راي ليوتا، آزي روبرتسون، جولي هاجرتي، ماثيو شير، وميريت ويفر.

بدأ العمل على الفيلم في نوفمبر 2017، تم التصوير في لوس أنجلوس ومدينة نيويورك بين يناير وأبريل من العام التالي.

تم عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا السينمائي في 29 أغسطس 2019، الذي تم إصداره بواسطة Netflix، وبدأ عرضه في السينمات بشكل محدود في 6 نوفمبر 2019، ثم تلاه البث الرقمي على Netflix في 6 ديسمبر. وقد لاقى الفيلم استحسان النقاد بشكل عام خاصة في السيناريو والإخراج، وكذلك التمثيل.

تم اختياره من قبل المعهد الأمريكي للسينما American Film Institute، والمجلس الوطني للمراجعة National Board of Review، ومجلة تايم Time magazine كأحد أفضل عشرة أفلام في السنة.

(Charlize Theron (Bombshell

Bombshell هو فيلم درامي أمريكي قادم من إخراج جاي روتش وكتبه تشارلز راندولف. من بطولة تشارليز ثيرون ونيكول كيدمان ومارجوت روبي، ويروي قصة العديد من النساء في قناة فوكس نيوز اللواتي شرعن في فضح المدير التنفيذي روجر آيلز Roger Ailes بتهمة التحرش الجنسي. يشاركهن في البطولة جون ليثجو، كيت ماكينون، كوني بريتون، مالكولم ماكدويل، وأليسون جاني.

تم الإعلان عن مشروع إنتاج الفيلم لأول مرة في مايو 2017 بعد وفاة Ailes، مع تأكيد Roach كمدير في العام التالي. انضم الكثير من الممثلين إلى ذلك الصيف وبدأ التصوير في أكتوبر 2018 في لوس أنجلوس.

من المقرر أن يتم عرض الفيلم في إصدار محدود بالولايات المتحدة في 13 ديسمبر 2019، يليه إصدار علي نطاق أوسع بدءًا من 20 ديسمبر 2019، من قبل Lionsgate الشركة القائمة على توزيع الفيلم.

يأتي دور Charlize Theron في هذا الفيلم من الأدوار المرشحة بقوة للحصول على الأوسكار وجائزة الكرة الذهبية Golden Globe  عن أداء أفضل ممثلة لعام 2019.

أقرأ أيضًا: أفضل ممثلات في الجيل الحالي .. أساطير تتم كتابتها الآن

(Cynthia Erivo (Harriet

هارييت هو فيلم سيرة ذاتية أمريكي لعام 2019 عن شخصية هاريت توبمان Harriet Tubman محررة العبيد. من إخراج كاسي ليمونز، الذي كتب السيناريو مع غريغوري ألن هوارد، تقوم بدور البطولة سينثيا إريفو Cynthia Erivo في دور توبمان، مع ليزلي أودوم جونيور، جو ألوين، وجانيل موناي.

كان العمل قائمًا على هذه السيرة الذاتية عن هارييت توبمان منذ سنوات، مع العديد من الممثلات ولكن تم اختيار Erivo بشكل نهائي في فبراير 2017، وانضم الكثير من طاقم العمل في العام التالي. تم التصوير في فرجينيا من أكتوبر إلى ديسمبر 2018.

عرض فيلم Harriet عالميًا لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بتاريخ 10 سبتمبر 2019، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 1 نوفمبر 2019 من قبل شركة Focus Features. الفيلم تلقى تعليقات إيجابية بشكل عام من النقاد الذين أشادوا بأداء Erivo. وهو أيضًا مرشح للحصول على جائزة Globe Golden عن أداء أفضل ممثلة لعام 2019.

(Saoirse Ronan (Little Women

فيلم (Little Women) من بطولة ساويرس رونان، إيما واتسون، فلورنس بوغ، إليزا سكانلين، لورا ديرن، تيموثي تشالاميت، وميريل ستريب. من تأليف وإخراج غريتا جيرويج. وهو فيلم دراما أميركي من إنتاج عام 2019 ويذكر أنه الفيلم الثامن عن رواية لويزا ماي ألكوت لعام 1868 التي تحمل نفس الاسم.

يحكي الفيلم قصة حياة أربع شقيقات: آمي، جو، بيث وميغ، حيث بلغوا سن الرشد في أمريكا في أعقاب الحرب الأهلية. وعلى الرغم من اختلافهن تمامًا عن بعضهن البعض، إلا أنهن تقفن إلى جانب بعضهن خلال الأوقات الصعبة والمتغيرة.

تم عرض الفيلم للمرة الأولى في متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك في 7 ديسمبر 2019، وسيتم إطلاقه في الولايات المتحدة في 25 ديسمبر 2019 بواسطة Sony Pictures Releasing. تم اختياره من قبل كل من معهد الفيلم الأمريكي American Film Institute ومجلة تايم كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2019. كما أن أداء Saoirse Ronan مرشح بقوة للحصول على أوسكار و Globe Golden لجائزة أفضل ممثلة.

(Helen Mirren (The Good Liar 

The Good Liar هو فيلم إثارة وجريمة بريطاني صدر في نوفمبر عام 2019 من إخراج بيل كوندون وإنتاجه، وكتبه جيفري هاتشر، استنادًا إلى رواية نيكولاس سيرل التي تحمل نفس الاسم. يقوم ببطولة الفيلم إيان ماكيلين الذي يقوم بدور نصاب محترف يقابل أرملة ثرية على الإنترنت (هيلين ميرين)، ثم تكتشف خطته لسرقة ثروتها.

تم إصدار الفيلم في الولايات المتحدة في 15 نوفمبر 2019 وتلقى آراء مختلطة من النقاد. ومن المتوقع له الترشح لجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دور Helen Mirren.

(Alfre Woodard (Clemency

Clemency هو فيلم درامي أمريكي لعام 2019 من تأليف وإخراج Chinonye Chukwu. تقوم بالبطولة ألفري وودارد وألديس هودج.

كان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان صندانس السينمائي Sundance Film Festival في 27 يناير 2019 وفاز في المهرجان بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم درامي امريكي ومن المتوقع أيضًا ترشح Alfre Woodward للأوسكار عن دورها الذي لاقى استحسانًا كبيرًا من النقاد.

ومن المقرر أن يصدر في دور العرض في 27 ديسمبر 2019، من قبل شركة نيون.

(Awkwafina (The Farewell

The Farewell هو فيلم درامي كوميدي أمريكي لعام 2019 من تأليف وإخراج لولو وانج، وهو من بطولة أووكوافينا وتزي ما وديانا لين وتشاو شوزين ولو هونج وجيانغ يونغ بو.

يحكي الفيلم قصة عائلة تعلم أن جدتهم لم يتبق لها سوى فترة قصيرة لتعيشها، فقرروا عدم إخبارها وتحديد موعد اجتماع للعائلة قبل وفاتها.

تم عرض الفيلم بقسم المنافسة الدرامية في مهرجان صندانس السينمائي لعام 2019، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 12 يوليو 2019. وقد نال سيناريو وإخراج وانج إشادة من النقاد، كما أشادو أيضًا بأداء Awkwafina التى ترشحت أيضًا لجائزة الجولدن جلوب عن دورها كأحسن أداء نسائي في فيلم كوميدى/موسيقي. وتم اختيار الفيلم ضمن أفضل عشرة أفلام مستقلة في السنة لعام 2019 من قبل National Board of Review بالإضافة لحصوله على عدة جوائز في مهرجانات عالمية.

أقرأ أيضًا: 7 ممثلات خرجن من «الرقة النمطية» وقدمن تلك الأدوار

طبعًا هذا ليس كل شيء، ولكن تلك كانت أبرز الأفلام المتوقع حصدها للجوائز عن عام 2019 للأدوار النسائية والممثلات التي لمعن بأدوار مميزة، فهناك الكثير من الممثلات الأخريات اللاتي قدمن أدوارًا مميزة في هذا العام، وفي النهاية سوف نرى من سينال الجوائز بالفعل، على الرغم من أن هذا لا يمنع أيضًا تميز من لم يحصل على الجائزة.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل ممثلات 2019 .. عظيمات هوليود يتألقن على الشاشة"