من هو كالم سكوت - Calum Scott؟

الرئيسية » شخصيات » بريطانية » كالم سكوت Calum Scott
كالم سكوت
الاسم الكامل
كالم سكوت
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1988-10-12 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة, كينغستون أبون هال
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

هو المغني وكاتب الأغاني البريطاني الجنسية، وأحد المشاركين الحائزين على الباز الذهبي في برنامج المواهب البريطاني.

نبذة عن كالم سكوت

كالم سكوت مغني بريطاني شهير حقق نجاحًا باهرًا عندما أعاد توزيع وغناء أغنية (dancing on my own) للمغنية روبن، ليطأ بأقدامه عالم الشهرة السريعة، ويتصدر اسمه في عالم الفن.

أحب الموسيقى منذ طفولته، إلا أنه أراد معاكسة القدر والتوجه للتعليم الجامعي بعيدًا عنها؛ إلا انه لم يستطع إهمال هوسه وحبه الموسيقي، فساعدته شقيقته في المشاركة في عدد من المسابقات التي انتهت بمشاركته في برنامج المواهب البريطاني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كالم سكوت

وُلد كالم سكوت في 12 - تشرين الأول/أكتوبر - 1988 في كينغستون أبون هال في إنجلترا، وله أخت تدعى جايد.

بدأ حبه للموسيقى منذ بداية شبابه، وبدأ بتعلم الغناء، فشارك في برنامج المواهب المحلي في مدينته وفاز فيه؛ ثم قرر المشاركة في برنامج المواهب البريطاني برفقة أخته جايد.

إنجازات كالم سكوت

في 14 - حريزان/ يونيو - 2014 أطلق أغنية (girl, you beautiful) التي تعاون في كتابتها وتلحينها مع جون ماكنتاير.

شارك بمسابقة المواهب Mail's Star Search بتاريخ 15 - آب/أغسطس - 2015، لينضم بعدها إلى فرقة مارون Maroon 5 ويبدأ معها رحلة موسيقية في مختلف أنحاء المملكة المتحدة.

وقد فاجأ سكوت جمهوره بمشاركته في برنامج المواهب البريطاني Britain's Got Talent بنسخته التاسعة على قناة ITV بتاريخ 11 - نيسان/ أبريل - 2015، وجاء دخوله المسرح مباشرة بعد شقيقته جايد التي خرجت من البرنامج منذ المرحلة الأولى بعد رفض ثلاثة من أفراد اللجنة لها (أماندا وديفيد وسايمون)، في حين لم يكن من داع لتصويت أليشا في النهاية.

وعلى الرغم من التوتر الذي أصابه بعد ما حصل مع شقيقته، فقد حصل على الباز الذهبي في أول مرحلة له عن أدائه لأغنية (Dancing on my own)؛ إلا أنه لم يفز في المنافسة النهائية. وتلقّى سكوت الدعم بعدها من عدد من النجوم مثل ليتل ميكس واشتون كوتشر.

وبعد ظهوره في الحلقة الأولى من البرنامج، تزايد متابعو سكوت على تويتر من 400 متابع إلى أكثر من 25 ألفًا. في حين شوهدت تجربة الأداء حتى تاريخ 23 - نيسان/أبريل حوالي 157,597,549 مرة، وتجاوز العدد الـ 329 مليون مشاهدة على يوتيوب حتى شهر أيار/مايو عام 2021.

وبعد عام أصدر كوفر للأغنية ذاتها وهي الأغنية التي اعتبرت ثاني أكثر الأغاني استماعًا لذلك العام في الولايات المتحدة، وسجلت كأكثر الأغاني مبيعًا بحلول صيف ذلك العام. وسجل الفيديو الرسمي الذي أطلقه للأغنية 441 مليون مشاهدة، وقد تفوق بذلك على الكليب الرسمي للمغنية والذي لم يحصد حتى ذات التاريخ سوى 64 مليون مشاهدة على قناتها الرسمية على يوتيوب.

وفي أيلول/سبتمبر من ذلك العام، أصدر مع المغنية البرازيلية إيفيت سانغالو أغنية (Transformar) الترويجية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمعاقين عام 2016.

وفي العام 2017 بدأ جولته في الولايات المتحدة، وأصدر أغنية (You Are The Reason)، وأعاد تسجيلها مرة أخرى في العام 2018 بالتعاون مع ليونا لويس الحائزة على لقب اكس فاكتور بنسخته البريطانية. ثم بدأ العمل على ألبومه الأول بعنوان (Just Human) الذي صدر في آذار/ مارس 2018.

أصدر بعدها عددًا من أشرطة الفيديو والأغاني بما في ذلك (For you) وWhen we were) young) وغيرها العديد.

أشهر أقوال كالم سكوت

حياة كالم سكوت الشخصية

دخل في علاقة عاطفية مع فتاة عام 2013، إلا أن الشريكين لم يتفقا، واستمرت المشاجرات بينهما، فانفصلا بطريقة ودية.

وقبل إصدار ألبومه في آذار 2018، كشف عن علاقة أخرى انتهت، إلا أنها كانت مع شاب هذه المرة.

ولم يستغرق الأمر طويلًا، حتى أشيع عن علاقة جديدة لسكوت. فقد رصد المعجبون كالوم سكوت برفقة مغني البوب (مثلي الجنس) سام سميث البالغ من العمر 24 عامًا. إلا أن الثنائي أنكر الأمر، وصرحا بأنهما مجرد صديقين.

حقائق سريعة عن كالم سكوت

درس الموسيقى في المدرسة وأحبها، إلا أنه أراد الحصول على حياة ناجحة، فارتاد الجامعة وألغى فكرة إكماله للموسيقى. إلا أنه أدرك بعد أربع سنوات أن حياته ستكون مملة دون موسيقى، فقرر العودة إليها.

كان لدى شقيقته بعض الآلات المعدات الموسيقية، وكان يحاول التسلل إلى غرفتها ويجرب الغناء باستخدام معداتها. فكانت جايد تستمع إليه من خلف الباب، وقررت أن تسجل اسمه في إحدى مسابقات الكاريوكي المحلية وأرغمته على الذهاب.

فيديوهات ووثائقيات عن كالم سكوت

المصادر

آخر تحديث: 2021/07/11