من هو كيني روجرز - Kenne Rogers؟

كيني روجرز
الاسم الكامل
كينيث دونالد روجرز
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1938-08-21 (العمر 81 عامًا)
تاريخ الوفاة
2020-03-20
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, هيوستن-تكساس
البرج
الأسد

مغني وكاتب أغاني أمريكي شهير؛ حقق نجاحًا كبيرًا في أغاني البوب وأغاني الريف الأمريكية.

نبذة عن كيني روجرز

كيني روجرز مغني أمريكي وواحد من أشهر مؤدي الأغاني الريفية وأغاني البوب في الولايات المتحدة الأمريكية. انطلق من بيئة فقيرة واعتمد على قدراته وموهبته في تكوين اسم غنائي عظيم.

وإلى جانب الغناء قام بأداء العديد من الأدوار التمثيلية، كما كان مهتمًا بالتصوير الفوتوغرافي وقدم العديد من مجموعات الصور كتوثيق لموهبته.

امتدت مسيرته الغنائية على ما يزيد عن 50 عامًا وحصد خلال هذه المدة الكثير من الجوائز والتكريمات عن العديد من أعماله.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيني روجرز

ولد المغني كينيث دونالد روجرز في هيوستن - تكساس - الولايات المتحدة الأمريكية في 21 - آب - 1938. وعرف من طفولته باسم كينيث راي.

عاش كيني في بيئة فقيرة مع أسرته المكونة من أبويه وست أولاد غيره في مشروع الإسكان الفيدرالي، وكان والده يعمل نجارًا في منطقة بناء السفن ووالدته كانت عاملة في مستشفى.

عندما بلغ روجرز المرحلة الثانوية من دراسته قرر البدء بمسيرته الغنائية. فقام بشراء غيتار خاص به، وأسس فريقا غنائيا أطلق عليه اسم "العلماء"، وقامت الفرقة بتسجيل العديد من الأغاني التي اشتهرت محليًا.

إنجازات كيني روجرز

في العام 1958 انفصل كيني روجرز عن فرقة المدرسة وأطلق أول أغنية منفردة له بعنوان "That Crazy Feeling". كما قام بأداء أغنية البرنامج الشعبي الأمريكي الشهير "American Bandstand" الذي يقدمه لمذيع الشهير ديك كلارك. ومن باب التغيير قام روجر بالانضمام إلى فريق الجاز "Bobby Dolye Trio" وعزف الباص معهم.

في العام 1966 طلبت فرقة "New Christy Minstrels" من كيني روجرز الانضمام إليها. وقام روجرز بعد عام مع بعض أعضاء الفرقة ببدء تسجيل أعمالهم التي اعتمدت على دمج الموسيقا الريفية مع الشعبية مع موسيقا البوب.وحققت الفرقة نجاحًا بفضل اسم كيني روجرز وحصلوا على العديد من العروض الغنائية وقدموا العديد من التسجيلات من بينها أغنية "Ruby, Don't Take Your Love to Town".

في العام 1974 انفصل روجرز عن فريق الجاز وقرر عزف السولو من جديد وحصر تركيزه على موسيقا الريف الأمريكية. وفي العام 1975 تصدرت أغنيته "Love Lifted Me" التوب 20 للأغاني الريفية.

بعد ذلك أصدر روجرز أغنيته الحزينة "Lucille" في العام 1977 والتي تصدرت قمة الأغاني الريفية في أمريكا، كما حققت مركزًا جيدًا بين أغاني البوب فكانت من الأغاني الخمسة الأولى وحصل روجرز على أول جائزة "Grammy" لأفضل أداء غنائي لصوت شاب عن بلده.

تابع روجرز نجاحه فأطلق أغنية جديدة بعنوان "The Gambler" في العام 1978.وكانت ضربة قوية لروجرز في عالم البوب وحصل للمرة الثانية على جائزة "Grammy" عنها. كما أطلق روجرز بعد ذلك أغنيته الرقيقة "She Believes In Me". وأصدر العديد من الأغاني التي حققت نجاحًا كبيرًا ومنها: أغنية "Crowd of the Country"، وأغنية "You Decorate My Life" في العام 1979.

أصدر كيني روجرز في عام 1979 كتابًا للنصائح الموسيقية بعنوان "Making It With Music: Kenny Rogers' Guide to Music Business". إلى جانب الأغاني المنفردة قام كيني روجرز بتسجيل بعض أغاني الدويتو مع أسطورة الأغاني الشعبية دوتي ديست؛ فتصدر كيني مع دوتي قمة قائمة الغاني الشعبية من خلال أغنية "Every Two Fools Collide" عام 1978، وأغنية "All I Need Is You" في العام 1979، وأغنية "What Are We Doin" عام 1981.

وفي العام1981 أيضًا تصدر روجرز المركز الأول في قوائم البوب لستة أسابيع متتالية بأغنيته الشهيرة "Lady" والتي غناها مع ليونيل ريتشي.
مع ازدياد نجاح كيني روجرز وشهرته قدم تعاونات مع العديد من نجوم البوب مثل كيم كارنس وشينا إيستون.

وإلى جانب الغناء دخل روجرز عالم التكثيل وكان من بين الأعمال التي قدمها : الفيلم التلفزيوني "The Gambler" عام 1980 المستوحى من أغنيته التي تحمل نفس الاسم، والفيلم التلفزيوني "Crowd of the Country" عام 1981، والفيلم السينمائي الكوميدي "Six Pack" عام 1981 والذي لعب فيه دور سائق سيارة سباق.

في العام 1983 أطلق روجرز أغنية مشتركة مع المغنية دولي بارتون بعنوان "Written by the Bee Gees" والتي تصدرت قائمة أغاني البوب والأغاني الريفية معًا. وحقق روجرز مع دولي جائزة "Country Music Award" للأغاني المنفردة في نفس عام إصدار الأغنية.

أما في العام 1988 فاز روجرز بجائزة Grammy لأفضل أداء صوتي عن أغنيته المشتركة مع المغني روني ميلساب والتي عنوانها "Make No Mistake, She's Mine".

تراجعت أعمال روجرز في فترة التسعينيات من القرن الماضي على الرغم من إصداره الألبومات بشكل سنوي تقريبًا. ظهر في العام 1990 في الفيلم التلفزيوني "Christmas in America"، والفيلم "Macshayne: Winner Takes All" في العام 1994.

وفي العام 1998 أسس شركة إنتاج خاصة أسماها "Dreamcatcher Entertainment" التي تولت إنتاج ألبوماته لاحقًا.

وفي نهاية العام 1998 أطلق روجرز ألبومه "She Rides Wild Horses". وفي العام 1999 عاد لإطلاق أغاني السينغل فأطلق أغنية "The Greatest". في العام 2000 أطلق روجرز أغنيته "By Me a Rose" والتي تصدرت قمة الأغاني الريفية وحافظ روجرز على لقب الصدارة حتى العام 2003.

لم يسجل بعد هذه الأغنية أي عمل حتى عام 2004 حيث أطلق أغنيتين جديدتين هما: أغنية "My World is Over" وأداها بشكل مشترك مع ويتني دينكان، وأغنية "We Are The Same".
أما في العام 2005 فتم بيع أفضل ألبوم لكيني روجرز والذي وحقق شهرة كبيرة.

في العام 2006 أصدر روجرز ألبوم احتوى على 21 أغنية من أغانيه القديمة من عام 1976 حتى وقت الإصدار. وفي نهاية العام نفسه أصدر روجرز ألبوم جديد بعنوان "Water and Bridges".

وفي العام 2007 أعيد إصدار ألبوم كيني روجرز لعام 1977 كقرص مضغوط مزدوج مع ألبومه لعام 1979، وفي العام 2008 تم تجميع ألبوم جديد له بعنوان "Love Songs Collection".

بين العامين 2009 و 2011 قام روجرز بالعديد من الجولات الغنائية منها جولته في الولايات المتحدة الأمريكية. وقام بتسجيل عدة عروض تلفزيونية، قام ليونيل ريتشي ودوللي بارتوون بمشاركة روجرز واحدًا منها.

في العام 2013 أصدر روجرز ألبوم "You Can't Make Old Friends". وفي العام 2015 عن القيام بجولته الغنائية الوداعية. وبعدها قام روجرز فقط ببعض الجولات الغنائية ومن العام 2018 بدأ بإلغاء الجولات أيضًا وكان وضعه الصحي هو السبب وراء ذلك.

أشهر أقوال كيني روجرز

حياة كيني روجرز الشخصية

تزوج كيني روجرز خمس مرات خلال حياته:
في العام 1958 تزوج من جانيس غوردون، وأنجب منها طفلًا واحدًأ وتطلقا في العام 1960.

في العام 1960 تزوج من جين لافيرن ميسي وتطلقا في العام 1963 دون إنجاب أطفال.

في العام 1963 تزوج من مارغو غلادياس أندرسون وأنجبا طفلًا واحدًا وتطلقا في العام 1975.

في العام 1975 تزوج من مارياني غوردن وأنجبا طفلًا واحدًا وتطلقا في العام 1994.

في العام 1997 تزوج من واندا ميلر والتي لازمته حتى وفاته في العام 2020 وأنجبت منه طفلين توأم.

وفاة كيني روجرز

توفي المغني كيني روجرز عن عمر ناهز 81عامًا في 20-آذار-2020 في مدينة ساندي سبرينغ- جورجيا. وكانت وفاته طبيعية وتحت رعاية طبية ومحاطًا بعائلته.

حقائق سريعة عن كيني روجرز

أحب روجرز التصوير الفوتوغرافي وأصدر في العام 1986 مجموعة من الصور التي التقطها أثناء جولته حول الولايات المتحدة الأمريكية وأطلق عليها "Kenny Rogers' America". وأصدر في العام التالي مجموعة جديدة من الصور أسماها "Your Friends and Me".

في العام 2007 تبنى فريق اتحاد الركبي الوطني الانكليزي أغنية كيني روجرز "The Gambler" كأغنية رسمية للفريق في كأس العالم للركبي.

افتتح كيني روجرز مطعمًا في العام 1991 وأطلق عليه اسم "Kenny Rogers Roasters"، وقام ببيعه في العام 1998 لشركة "Nathan's Famous Inc".

فيديوهات ووثائقيات عن كيني روجرز

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23