من هو ديفيد شويمر - David Schwimmer؟

الاسم الكامل
ديفيد لورانس شويمر
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1966 - 11-02 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلاشينغ
درس في
جامعة نورث وسترن
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ديفيد لورانس شويمر ممثل أمريكي من مواليد عام 1966، ومشهور جدًا بشخصية روس غيلر التي أداها في المسلسل التلفزيوني الكوميدي Friends.

نبذة عن ديفيد شويمر

ديفيد شويمر الممثل الأمريكي المشهور جدًا بأدائه لشخصية روس غيلر في المسلسل الكوميدي الأمريكي المشهور Friends. ولد ونشأ في نيويورك ولكن في أواخر الثمانينات وبعد تخرجه من جامعة نورث وسترن، انتقل إلى لوس أنجلوس بهدف تحسين مسيرته المهنية. بقي عاطلًا عن العمل في السنوات القليلة التالية،

وبدأ في تسعينات القرن الماضي يتلقى عروض لأدوار مهمة أنصفت موهبته الفريدة. كان عمله الأول كممثل محترف في المسلسل التلفزيوني The Wonder Years، وفي عام 1991 ظهر لأول مرة في السينما  في فيلم الإثارة Flight of the Intruder. اختير في عام 1994 ليؤدي الشخصية الأسطورية روس غيلر في المسلسل الكوميدي Friends.

دكان ذلك تحولًا مهمًا في حياة ديفيد حيث أصبح المسلسل كلاسيكيًا. لعد أيضًا دور البطولة في مسلسلات تلفزيونية أخرى مثل Band of Brothers وWeb Therapy، ومن أبرز أفلامه John Carter وNothing but the Truth وHotel. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ديفيد شويمر.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ديفيد شويمر

ولد ديفيد شويمر في 2 نوفمبر من عام 1966 حي فلاشينغ بمدينة نيويورك، لوالديه آرثر وأرلين. كانت والدته محامية ناجحة، وكان هو الطفل الثاني في العائلة ولديه أخت أكبر منه. في العاشرة من عمره انتقلت العائلة إلى لوس أنجلوس، وكان ذلك أول لقاء له مع عالم هوليوود.

سحرته لوس أنجلوس كثيرًا، وبدأ التمثيل في المسرحيات المدرسية مثل مسرحية Cinderella. في نفس الفترة حضر دروس تمثيل للممثل الأسطوري إيان ماكيلين والتي كانت تجربة مهمة لديفيد. بعد ذلك شارك في مهرجان South California Shakespeare Festival وفاز بجائزتين كبيرتين.

التحق بمدرسة بيفرلي هيلز الثانوية، والتي تخرَّج منها العديد من نجوم هوليوود. بالرغم من أنه وجد صعوبة في الاندماج إلا أنه استطاع بتشجيع من أساتذته أن يُركز على التمثيل. كان جيدًا في الرياضيات والعلوم وكان حلمه أن يُصبح طبيبًا.

شارك ديفيد في العديد من ورشات العمل الدرامية، وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1984 قرر أن يُجرب حظه في التمثيل. التحق بالجامعة بسبب اصرار والديه وسرعان ما حصل على شهادة بكالوريوس في المسرح والخطابة من جامعة نورث وسترن. بعد تخرجه أنشأ مؤسسة Lookingglass Theatre Company بولاية إلينوي، وبعد ذلك عاد إلى لوس أنجلوس ليبدأ مسيرته الاحترافية في التمثيل.

إنجازات ديفيد شويمر

في أواخر ثمانينات القرن الماضي خاض تجارب الأداء للعديد من الأدوار دون أن يحقق نجاحًا مهمًا، واستطاع بطريقة ما أن يحصل على دور مساعد في المسلسل قليل الشهرة A Deadly Silence. بعد ذلك تألق في بعض الأفلام مثل Flight of the Intruder و Crossing the Bridge، وكذلك المسلسلات مثل L.A. Law و NYPD Blue.

في عام 1994 حصل على أحد أول الأدوار الرئيسية في مسيرته المهنية في المسلسل التلفزيوني Monty، حيث أدى شخصية الابن الليبرالي للأب المحافظ وحصل على تقديرًا جيدًا. وبذلك بدأ يلفت أنظار وكلاء ومنتجين هوليوود.

كانت انطلاقته الرئيسية عندما حصل على دور الدكتور روس غيلر في المسلسل الكوميدي Friends. تدور أحداث المسلسل حول الحياة اليومية لمجموعة من الشباب الأمريكيين وتجاربهم الرومانسية.

لعب ديفيد دور الشاب الرومانسي اليائس الذي يعمل كعالم بالأحافير القديمة في متحف محلي. حصل المسلسل على آراء ايجابية جدًا وعدد كبير من المعجبين، هذا النجاح الاستثنائي جعل ديفيد من الأسماء المشهورة.

في عام 1996 شارك ديفيد ببطولة الفيلم الرومانسي The Pallbearer، ولعب فيه دور شاب يقع في حب والدة صديقة المقرب. حصل الفيلم على آراء سلبية، وتبين أن الناس بدؤوا يتوقعون الكثير من ديفيد حيث أنَّ نجاح مسلسل Friends وضع فريق العمل تحت ضغط كبير لتقديم الأفضل دائمًا.

لعب دور البطولة في الفيلم الرومانسي Kissing a Fool الذي صدر في عام 1998 وكان المنتج التنفيذي أيضًا. بعد ذلك تألق ببطولة عدة أفلام مثل Apt Pupil وHotel. في ذلك الوقت كان مسلسل Friends لا يزال يُعرض، وقد وجد جمهوره صعوبة في تقبل ديفيد بأدوار أخرى.

انتهر عرض الموسم العاشر والأخير من مسلسل Friends في عام 2004، وانتقل ديفيد إلى أعمال فنية أخرى. ففي العام التالي ظهر ببطولة الفيلم الدرامي المستقل Duane Hopwood والذي حصل على آراء متباينة من الجمهور والنقاد.

في الفيلم الكوميدي البريطاني Run Fatboy Run تحول ديفيد إلى مخرج متفرغ، صدر الفيلم في عام 2007 وكان من بطولة سايمون بيج. وقد رُشح ديفيد لجائزة أفضل مخرج للمرة الأولى ضمن جوائز السينما المستقلة البريطانية.

في العام التالي شارك في فيلم الإثارة الدرامي Nothing but the Truth، وفي عام 2010 أعاد تجربة الإخراج مع فيلم Trust. كما كان ضيف الشرف في المسلسلين التلفزيونيين Entourage و30 Rock.

في عام 2011 كان عضو مساعد في مسلسل Web Therapy الذي كان من بطولة ليزا كودرو شريكته في مسلسل Friends، وقد أدى ديفيد دور Newell Miller على مدار أربعة مواسم من المسلسل.

في عام 2016 جسد شخصية روبرت كارداشيان في مسلسل الجريمة American Crime Story، وبنفس العام كان شار ببطولة المسلسل التلفزيوني Feed the Beast. وكان آخر أعماله فيلم The Laundromat الذي تشارك بطولته مع ميريل ستريب وأليكس بيتيفر.

أشهر أقوال ديفيد شويمر

حياة ديفيد شويمر الشخصية

صرّح ديفيد أنه يواعد الفنانة البريطانية زوي بوكمان في عام 2007، وأعلن الثنائي عن خطوبتهما في عام 2010 وتزوجا في يونيو من نفس العام. كما انجب الزوجان ابنتهما كليو بوكمان شويمر في عام 2011. مع الوقت بدأت العلاقة بينهما تسوء وانفصلا في عام 2017.

في الماضي واعد ديفيد المغنية ناتالي ايمبروليا والممثلة ميلي افيتال.

حقائق سريعة عن ديفيد شويمر

  • رفض ديفيد في البداية المشاركة بمسلسل Friends، ولكنه غيّر رأيه عندما أصرَّ المنتج التنفيذي كيفين برايت وانضمَّ إلى فريق تمثيل المسلسل.
  • أخرج ديفيد 10 حلقات من مسلسل Friends موزعة في جميع الأجزاء.
  • في عام 2005 سجل صوته لشخصية ميلمان في فيلم الرسوم المتحركة Madagascar.
  • ديفيد هو مدير مركز Rape Treatment Center الموجود في سانتا مونيكا والذي يعمل على مساعدة ضحايا الاغتصاب.

أحدث الأخبار عن ديفيد شويمر

بعدما التقطته كاميرات المراقبة... السجن لشبيه نجم Friends ديفيد شويمر - LBCI Lebanon

  بيروت بين أفضل 10 مدن للسهر في العالم... اليكم ما جاء في مقال للـCNN · منوعات. 16 آب 2019. LBC news in Lebanon. مشهد يحبس الأنفاس... طائرة تقتحم النيران التي ...

ديفيد شويمر يخيب آمال جمهور ” FRIENDS” - الغد

  عمان-_- أكد ديفيد شويمر (52 عاماً)، الذي لعب دور روس غيلر في مسلسل “FRIENDS” الشهير، أنه لن يشارك في تصوير جزء جديد من المسلسل، بعدما سأله مضيف البرنامج ...

ديفيد شويمر يحبط آمال جمهور مسلسل FRIENDS - النهار

  أكّد ديفيد شويمر (52 عاماً)، الذي أدّى دور روس غيلر في مسلسل "FRIENDS" الشهير، أنه لن يُبث جزء جديد من المسلسل، بعدما سأله مضيف البرنامج السؤال الذي راود جمهور ...

بالصور - اتهام نجم "فريندز" ديفيد شويمر بالسطو على مطعم - مجلة لها

  ذكرت شبكة "سكاي نيوز" أن صورة لسارق مطلوب للعدالة، أثارت السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب شبهه الكبير بالممثل ديفد شويمر، أحد أبطال مسلسل ...

فيديو- الشرطة تبحث عن لص يشبه ديفيد شويمر.. وبطل Friends ينفي تورطه بالدليل - FilFan.com

  نفى الممثل ديفيد شويمر بشكل ساخر، كل الشكوك حوله بعد استعانة الشرطة البريطانية بمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العثور على لص يشبه بطل Friends ...

فيديوهات ووثائقيات عن ديفيد شويمر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/30