من هو غايل غارسيا برنال؟

الاسم الكامل
غايل غارسيا برنال
الوظائف
مخرج ، ممثل
تاريخ الميلاد
1978 - 11-30 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
مكسيكية
مكان الولادة
المكسيك, جوادالاجارا
درس في
الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

بدأ الممثل و المخرج المكسيكي بدور Che Guevara في The Motorcycle Diaries عام 2004، وبدور Stéphane Miroux في The Science of Sleep عام 2006، وحصل أيضاً على ثناء لدوره كقائد أوركسترا في Mozart in the Jungle.

نبذة عن غايل غارسيا برنال

ولد الممثل والمخرج غايل غارسيا بارنال في 30 تشرين الثاني عام 1978 في جوادالاجار، المكسيك.  وهو ابن لممثلين.

بدأ برنال بالتمثيل في المسلسلات كمراهق وأصبح محبوباّ في المكسيك، انتقل إلى لندن ليدرس التمثيل، لكنه عاد إلى المكسيك ليخرج الأفلام، من ضمنهم فيلم Amores Perros و Motorcycle Diaries.

ظهر أيضًا في أدوار ناطقة باللغة الإنكليزية مثل دوره في فيلم The Science of Sleep وفيلم Babel, أخرج لأول مرة فيلم Déficit عام 2007. ببداية 2014 كان برنال قد كسب أراء جيدة لأدائه في سلسلة  Mozart in the Jungle , ولاحقاً حصل على جائزة Golden Globe.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غايل غارسيا برنال

ولد غايل غارسيا برنال في 30 تشرين الثاني عام 1978 في غوادالاخارا في المكسيك، وتربى على يد ممثلين. بدأ بالتمثيل بدوره بسن صغيرة جداً وبدأ بالظهور في المسلسلات الطويلة كمراهق، وسرعان ما أصبح محبوباً بوطنه الأم المكسيك. بعمر الـ 19 برنال انتقل إلى لندن ليدرس التمثيل في Central School of Speech and Drama.

إنجازات غايل غارسيا برنال

عاد برنال إلى المكسيك ليمثّل ادوار البطولة في الأفلام الأكثر نجاحاً في بلده، منها فيلم عام 2000 المرشح للحصول على جائزة أوسكار Amores Perros, وفيلم عام 2001 Y Tu Mamá También، وفيلم عام 2002 El Crimen del Padre Amaro.

في عام 2004 مثّل دور Che Guevara في Motorcycle Diaries، وهي نسخة مشهورة من تاريخ الثائر الكوبي ورحلاته عبر جنوب أميركا.

عام 2006 مثّل أول في فيلم ناطق باللغة الإنكليزية The King، وفي تلك السنة أيضاً ظهر في فيلم The Science of Sleep بشخصيّة Stéphane Miroux، ومثّل دور Santiago في فيلم Babel مع النجم Brad Pitt و Cate Blanchett وطاقم عمل دولي.

ظهر في فيلم Blindness 2008، وفيلم Even the Rain عام 2010، برنال ظهر أيضاً بدور الصحفي الإيراني - الكندي المحتجز Maziar Bahari في فيلم Rosewater،الذي كان الفيلم الأول من إخراج الكوميدي Jon Stewart.

حصل على تقييم جيدة جدًا من النقاد لأدائه دور قائد الأوركسترا Rodrigo De Souza في سلسلة Mozart in the Jungle، وحصل كل من الممثل و البرنامج على جوائز Golden Globes عام 2016.

أشهر أقوال غايل غارسيا برنال

حقائق سريعة عن غايل غارسيا برنال

بدأ غايل غارسيا برنال بالتمثيل عندما كان عمره سنة واحدة فقط.
عندا أصبح بعمر 14 سنة علّم السكان في الناس القراءة في المكسيك.
تم ترشيحه لنيل جائزة BAFTA عام 2005 عن فئة أفضل أداء لممثل بدور بطولة في فيلم The Motorcycle Diaries.
في عام 2006 تم ترشيحه لجائزة Orange Rising Star  التي يتم تقديمها للمواهب الجديدة.
في نيسان 2014 تم إعلانه كفرد في هيئة تحكيم المنافسة الرئيسية في مهرجان كان للأفلام Cannes Film Festival.
غايل غارسيا برنال ساعد في إنشاء منظمة ومهرجان الأفلام Ambulante A.C الذي يعمل على جلب الأفلام الوثاقية إلى الأماكن التي تعرض فيها بقلة، وساعد في إنشاء create the Amnesty International Short Documentary Series Los Invisibles.

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06