من هو غييرمو ديل تورو - Guillermo del Toro ؟

غييرمو ديل تورو
الاسم الكامل
غييرمو ديل غوميز
الوظائف
تاريخ الميلاد
1964-10-09 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المكسيك, غوادالاخارا
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

غييرمو ديل تورو مخرج سينمائي عالمي حائز على جائزة أوسكار.

نبذة عن غييرمو ديل تورو

غييرمو ديل تورو هو مخرج سينمائي وكاتب سينمائي وفنان محترف في مجال ماكياج المؤثرات الخاصة، حاز فيلمه ذا شيب أوف وتور على جائزة أفضل صورة وجائزة أفضل مخرج بالإضافة لجائزتين أخريين ونال ثلاثة عشر ترشيحاً لجوائز متنوعة،

حازت العديد من أفلامه على جوائز في مهرجان الأوسكار. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن غييرمو ديل تورو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غييرمو ديل تورو

ولد غييرمو ديل تورو في التاسع من أكتوبر عام 1964 في مدينة غوادالاخارا في خاليسكو المكسيك والده فيديريكو ديل تورو ووالدته غوادالوبي غوميز ، كان والده رجل أعمال معروف في مجال صناعة السيارات وترعرع غييرمو في أسرة كاثوليكية متزمتة وتربى تربية صارمة جعلت منه شخصا حاقداً على الاستبداد.

ظهرت اهتمامات غييرمو ديل تورو بصنع الأفلام الخيالية منذ أن كان بعمر الثامنة حيث استخدم كاميرا كانت لوالده وصور حوالي عشر أفلام قصيرة حتى بلغ المرحلة الثانوية، التحق بعدها بمدرسة السينما في غوادالاخارا وتخرج منها عام 1983.

إنجازات غييرمو ديل تورو

بدأ غييرمو ديل تورو مسيرته في مجال السينما عام 1993بإخراجه فيلم الرعب المكسيكي كرونوس من بطولة فيديريكو لوبي ورون بيرلمان الذي يحكي قصة صاحب متجر تحف،

في عام 1997 حصل غييرمو على ميزانية 30 مليون من شركة ميراماكس فيلمز لإخراج فيلمه ميميك في مدينة نيويورك وهو فيلم خيال علمي أمريكي وخلال تصوير الفيلم توترت علاقته مع شركة الإنتاج ولم ينجح في الحصول على ميزانية لأفلام أخرى مع ميراماكس فيلمز.

بعد الإحباط الذي حصل لغييرمو في هوليوود عاد لإخراج فيلم رعب باللغة الإسبانية هو العمود الفقري للشيطان والذي عرض في أسبانيا قبل نهاية الحرب الأهلية بعام تقريباً وقد نال نجاحا باهراً على شباك التذاكر.

في عام 2004 تعاون غييرمو مع بيرلمان من أجل تعديل النص للفيلم هيل بوي الذي أصبح بطل خارق واعتمد بشكل كبير على رواية دارك هورس كاريكاتير ونجح الفيلم أيضاً في شباك التذاكر وحاز على إشارات نقدية مهمة مما دفع ديل تورو لكتابة وإخراج سلسلة هيل بوي الثاني باسم الجيش الذهبي في عام 2008

عاد غييرمو ديل تورو  بعد فيلم هيل بوي لكتابة وإنتاج الدراما الخيالية المظلمة باللغة الإسبانية عبر فيلم Pan's Labyrinth  في قصة مشابهة لفيلم العمود الفقري للشيطان  وحاز الفيلم على العديد من الجوائز الدولية من ضمنها ثلاث جوائز أوسكار وثلاث جوائز BAFTA.

في عام 2009 انتقل غييرمو ديل تورو للتأليف بإصداره لرواية رعب عن مصاصي الدماء 'The Strain' واشترك في كتابتها مع Chuck Hogan  وقاما بإنتاج مسلسلين هما 'The Fall' في عام 2010 ومسلسل 'The Night Eternal' عام 2011، وفي عام 2014 قام بإخراج القائد استنادا إلى الثلاثية التلفزيونية FX

في عام 2013 أخرج غييرمو ديل تورو فيلم الحركة العلمي Pacific وهو فيلم يحكي عن وحوش عملاقة، 'Crimson Peak'كان فيلمه التالي من بطولة ميا واسيكوفسكا، توم هيدلستون وتشارلي هونناموقد تم إصدار الفيلم في أكتوبر عام 2015ونال نجاحاً كبيراً.

في أغسطس عام 2016 قام بتصوير فيلم 'The Shape of Water'لمدة ثلاثة أسابيع في تورينتو مع سالي هوكينز و أوكتافيا سبنسر ومايكل شانون ونال الفيلم العديد من الجوائز أهمها جائزة الأوسكار عن أفضل صورة وأفضل مخرج،

يعتبر فيلما متاهة بان وشكل الماء من أهم أفلام غييرمو ديل تورو واللذان حققا شهرة عالمية وأرباحاً خيالية وصلت إلى ملايين الدولارات ونالا العديد من الجوائز العالمية.

أشهر أقوال غييرمو ديل تورو

حياة غييرمو ديل تورو الشخصية

تزوج غييرمو ديل تورو من لورينسا نيوتن ابنة عم المغني المكسيكي غوادالوب بينيدا بعد علاقة حب جمعتهما حينما كان يدرسان في معهد سنسياس في غوادالاخارا وأنجبا طفلين وانتهت علاقتهما بالطلاق في سبتمبر عام 2017.

حقائق سريعة عن غييرمو ديل تورو

  • قبل أن يخرج غييرمو ديل تورو فيلمه السينمائي الأول أمضى عشر سنوات كفنان ماكياج مؤثرات خاصة وقام بتأسيس منزل خاص به للمؤثرات الخاصة .
  • تم اختطاف والد غييرمو عام 1979 وقد قام بدفع فدية مالية بمساعدة صديقه جيمس كاميرون وأطلق سراحه بعد 72 ساعة من الاختطاف دون التعرف على الجناة.

فيديوهات ووثائقيات عن غييرمو ديل تورو

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24