من هو هادي الشيباني - Hadi Alshibani؟

هادي الشيباني
الاسم الكامل
هادي الشيباني العتيبي
الوظائف
إعلامي ، يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1983-09-28 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

هادي الشيباني العتيبي وهو إعلامي وصانع محتوى سعودي، عرف من خلال البرامج الرياضية التلفزيونية والبرامج الاجتماعية التي قُدّمت عن طريق الشبكات الالكترونية.

نبذة عن هادي الشيباني

عمل الشيباني في بداياته بالمجال الإعلامي الإداري ومن ثم أصبح مراسلاً ميدانياً لعدة برامج رياضية وتنقّل من خلال عدة قنوات تلفزيونية رياضية، وكان ظهوره الأبرز في برنامج “الجولة” من خلال شاشة لاين سبورت.

كما عمل على بث عدة أفكار وطرح حلول لقضايا ومشاكل اجتماعية يومية تواجه مجتمعه المحلي عن طريق العديد من البرامج التي استطاع بثّها عن طريق اليوتيوب وهي طريقة تكنولوجية مشاعة جداً في يومنا هذا وتحديداً عند الجيل الشبابي الهادف ومن هذه البرامج “يطبعون، حركة، قشة”. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هادي الشيباني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هادي الشيباني

ولد هادي العتيبي في 28 سبتمبر عام 1983 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، لدى هادي تسعة إخوة وهو في المرتبة السابعة بينهم، تلقى علومه الابتدائية والثانوية في الرياض لينتقل فيما بعد إلى مدينة جدة ويبدأ بالمجال الإعلامي فيها.

إنجازات هادي الشيباني

بعد انتقاله إلى مدينة جدة بدأ الشيباني بالبحث عن عمل بالمجال الإعلامي وبالفعل عمل بقناة art كمساعد إداري بالقناة الإخبارية ومن ثم عمل في قسم الوثائق عندما كان الإعلامي محمد التونسي مدير القناة الإخبارية في جدة.

وفي الفترة ذاتها عمل الشيباني في أحد المقاهي الشبابية ليحقق اكتفاءً مادياً بسيطاً في ذلك الوقت، وبعد جهده الكبير في القناة اقترح عليه مدير المذيعين أن يدخل في مدة تدريب مهني لحوالي ستة أشهر ليُرفق إليه فيما بعد مهنة المراسلة الميدانية

إلا أنه قبل انتهاء مدة تدريبه استقال مدير المذيعين وهنا اُحبط هادي الشيباني ولكن لحسن حظه أن محمد التونسي رآه في إحدى المرات وهو يتدرب على الظهور التلفازي وأعجب بأدائه وبالفعل جعله مراسلاً ميدانياً.

وانتقل الشيباني بعد فترة قصيرة إلى قناة "لاين سبورت" المتخصصة بكرة القدم المحلية والدولية وعندها أصبح من أبرز المراسلين والمقدمين  تحديداً بعد ظهوره في البرنامج الرياضي "الجولة".

وفي يناير 2012 قرّر الشيباني الابتعاد عن الإعلام التلفزيوني وانضم إلى قناة اليوتيوب السعودية "صاحي" وبدأ يبث من خلالها برنامجه الجديد بعنوان "يطبعون" وهو برنامج رأي عام حاول من خلاله التطرق إلى قضايا ومشاكل المجتمع السعودي المحلي بلسان جريء بعض الشيء.

وفي فبراير 2013 قدّم الموسم الثاني من برنامج "يطبعون" وسط جماهيرية يوتيوبية لا يستهان بها.

في نوفمبر 2015 قدم برنامج "ختم" الذي بثّ عن طريق قناة اليوتيوب الخاصة بالمجلة الالكترونية "عين اليوم".

وفي عام 2017 قدّم برنامج "قشة شو" على قناة اليوتيوب "قشة".

في مايو 2019 عاد الشيباني لقناة "صاحي" وقدّم من خلالها البرنامج الاجتماعي "حركة".

أشهر أقوال هادي الشيباني

حياة هادي الشيباني الشخصية

لم يصرّح هادي الشيباني عن أي معلومات تخصّ حياته الخاصة لأي من وسائل الإعلام.

حقائق سريعة عن هادي الشيباني

ظلّ هادي الشيباني في المرحلة الثانوية طيلة ست سنوات متتالية حتى استطاع أخيراً الحصول على شهادتها.

 

لازمَ هادي الشيباني والده لحوالي ست أشهر بعد إصابته بسرطان الكبد وبعد وفاة والده لم يتحمل الشيباني أن يبقى في مدينة الرياض أكثر ولذلك انتقل إلى مدينة جدة.

 

بعد تقديم الشيباني للموسم الأول من برنامج يطبعون ابتعد عن قناة صاحي للمرة الأولى ولم يعلق عن هذا الانفصال وعاد إليها مرة ثانية في الموسم الثاني من البرنامج ذاته وبعد انتهاء الموسم انفصل أيضاً عن القناة وعندها صرّح أن هذا الانفصال نابع عن اختلاف في بعض الآراء العامة.، وقد عاد للقناة بعد ست سنوات ببرنامج "حركة".

فيديوهات ووثائقيات عن هادي الشيباني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25