من هو حسن عبدالله - Hassan Abdullah؟

حسن عبدالله
الاسم الكامل
حسن مسعود عبدالله
الوظائف
تاريخ الميلاد
1970-01-01 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
الشبكات الإجتماعية

حسن مسعود عبدالله مغني وملحن سعودي، أصدر العديد من الألبومات والأغاني المنفردة الناجحة. كما لحّن لعدد من نجوم الخليج العربي.

نبذة عن حسن عبدالله

حسن مسعود عبدالله فنان سعودي من مواليد مدينة الرياض. ظهر على الساحة الفنية في نهاية تسعينات القرن الماضي عندما أصدر أول ألبوماته بعنوان أول مرة، حيث لفت أنظار الجمهور بعذوبة صوته وجمال ألحانه.

قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأغاني المميزة التي حققت انتشارًا واسعًا في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج بشكل عام. لا يزال حسن عبد الله مستمرًا حتى اليوم بتقديم المزيد من الأعمال المهمة والناجحة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن حسن عبدالله.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حسن عبدالله

ولد حسن مسعود عبدالله المشهور باسم حسن عبد الله في عام 1970 في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

إنجازات حسن عبدالله

في عام 1994 انطلق الفنان حسن عبدالله بمسيرته المهنية في عالم الفن والموسيقى، وأصدر ألبومه الأول بعنوان أول مرة في عام 1997.

ضمَّ هذا الألبوم مجموعة من الأغاني المميزة مثل سنتين وأنا صابر وذوبتني عيونك وأسجل اعترافي وأغنية حقيقة التي كانت أول أغنية يصورها بفيديو كليب.

في عام 2001 أصدر ألبوم بعنوان مرحلة الذي انتشر بسرعة وحقق نسبة مبيعات جيدة، ولاسيما أنّه ضمَّ 11 أغنية وكان منها أغنيتين من كلماته وألحانه.

وفي عام 2003 أطلق حسن ألبوم حب جديد، تألف الألبوم من ثمانية أغاني وصوَّر فيديو كليب لأغنية يا قلبي وأغنية تستاهل.

ألبومه التالي كان بعنوان هدي بالك وصدر في عام 2005، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الخليج العربي ومن أشهر أغاني هذا الألبوم عذبتني وكيف أنساك وسرى الليل.

بعد ذلك أطلق في عام 2007 ألبوم ساكن خيالي قدم فيه عدة أغاني بارزة مثل خذني معك ولوعونا وسهرت أفكر. تبعه ألبوم يا لبى قلبك أصدره

في عام 2009 إلا أنه لم يحقق الكثير من الشهرة، وفي عام  2011 ظهر بأغنيته المنفردة مشكور التي نالت إعجاب الجماهير وأطربتهم.

في عام 2014 أطلق أغنية جديدة بعنوان روحي فيك التي كانت من كلمات بن سالم ومن ألحانه، كما تألق في عام 2016 بأغنية أمس التي كانت من كلماته وألحانه أيضًا. وفي عام 2018 أصدر عبر قناته على اليوتيوب أغنيتين هما ياسفابه ومرحبا مليون.

كانت آخر أعماله في عام 2019 حيث أصدر مجموعة من ستة أغاني زادت من شهرته ونجاحه، ومن هذه الأغاني مشتاق ويا عالمي وماجور.

أشهر أقوال حسن عبدالله

حياة حسن عبدالله الشخصية

لا تتوفر أية معلومات عن الحياة الشخصية للفنان حسن عبدالله إذ أنه بفضل الحفاظ على خصوصبته وإبقاء عائلته وحياته الخاصة بعيداً عن الكاميرات والأضواء.

حقائق سريعة عن حسن عبدالله

  • بالإضافة إلى الغناء فقد كتب ولحن حسن عبدالله لعدد من الفنانين، كما أنه لحن وكتب الأغاني لنفسه.
  • تعاون خلال مسيرته المهنية مع عدد من كبار الملحنين والشعراء أمثال طلال مداح وصالح الشهري ومبارك الحديبي.
  • من هوايات حسن عبدالله المفضلة كرة السلة.

فيديوهات ووثائقيات عن حسن عبدالله

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24