من هي جيل بايدن - Jill Biden؟

جيل بايدن
الاسم الكامل
جيل تريسي جاكوبس
الوظائف
تاريخ الميلاد
1951-06-03 (العمر 69 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, هامونتون في نيوجيرسي
درس في
دكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير،ماجستير من جامعة فيلانوفا وجامعة ويست تشيستر
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

جيل بايدن زوجة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن الذي سيُنصب في مطلع عام 2021، وهي أستاذة للغة الإنكليزية ودرّست عدة مراحل.

نبذة عن جيل بايدن

جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي السادس والأربعين جو بايدن، وكانت السيدة الثانية منذ عام 2004 حتى عام 2017، وهي مدرسة لغة إنكليزية لفترة طويلة من الزمن، فهي حاصلة على دكتوراه من جامعة فيلانوفا، واصلت مسيرتها في مجال التدريس وعملت في مستشفى للأمراض النفسية لخمسة سنوات، وبعد فوز زوجها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قررت أن تكمل عملها كأستاذة للغة الإنكليزية في كلية فرجينيا الشمالية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيل بايدن

وُلدت جيل تريسي جاكوبس في هامونتون في نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية في 3 يونيو عام 1951، لوالدها دونالد كارل جاكوبس من أصول إيطالية وعمل كصرافًا في البنك، كما كان عامل إشارة في البحرية الأمريكية أثناء الحرب العالمية الثانية، أما والدتها بوني جين جودفري جاكوبس من أصول اسكتلندية وكانت ربة منزل، جيل جاكوبس الأكبر بين أخواتها الأربعة.

أمضت طفولتها في ويلو جروف في بنسلفانيا، تميزت جيل بايدن باستقلالية منذ صغرها، حيث عملت كنادلة في عمر 15 عامًا، منذ صغرها احبت اللغة الإنكليزية وتميزت بها، وبعد حصولها على الثانوية عام 1969، التحقت بكلية برانديواين جونيور تخصص تجارة الأزياء، ولكن غيرت إلى كلية الآداب تخصص اللغة الإنجليزية في جامعة ديلاوير.

إنجازات جيل بايدن

حصلت جيل بايدن على البكالوريوس في اللغة الإنجليزية عام 1975، وبدأت رحلتها في مجال التدريس كمدرسة بديلة في مدرسة ويلمنجتون، خلال تدريسها التحقت بالماجستير في التربية تخصص القراءة من جامعة ويست تشيستر، وحصلت عليه عام 1981، انقطعت عن العمل لسنتين بعد أن أنجبت ابنتها، ومن ثم عادت للتدريس اللغة الإنكليزية، وكأخصائية قراءة ومعلمة للطلاب الذين يعانون من اضطرابات عاطفية، تابعت التدريس في ثانوية كلايمونت لثلاث سنوات، ثم درّست في كلية ديلاوير، ومن ثم حصلت على الدكتوراه في التربية من نفس الجامعة عام 2007.

وفي عام 2009، بدأت العمل كأستاذة في كلية شمال فرجينيا، وفي ذلك العام أصبحت بايدن السيدة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث عُيّن زوجها كنائب للرئيس باراك أوباما.

وكان لها إسهامات على الصعيد الاجتماعي في الولايات المتحدة مع ميشيل أوباما، حيث قدمتا مبادرة لذوي العسكريين الأمريكيين من خدمات تعليمية وتوظيفية إضافة للخدمات صحية للعسكريين، كما نشرت كتابا عام 2012بعنوان "لا تنسو، بارك الله قواتنا" مستوحى من قصة عائلة عسكري.

وبعد تجديد ولاية الرئيس السابق أوباما استمر جو بايدن نائبًا له، وبالتالي بقيت جيل بايدن السيدة الثانية حتى عام 2017، وتلك الفترة دافعت عن حقوق المرأة في التعليم في زامبيا والكونغو وسيرالييون، كما قامت بجولة في آسيا في اليابان وكوريا والفيتنام.

وقد تم تعينها كرئيسة لمجلس إدارة منظمة إنقاذ الطفولة، وفي عام 2019 نشرت مذكراتها بعنوان "بناء أسرة، واكتشاف نفسي"، تكلمت فيه عن رحلتها من مراهقتها حتى وصولها للبيت الأبيض كسيدة ثانية.

وفي عام 2020 أصدرت كتاب جوي :قصة جو بايدن، في رصيدها عدد من شهادات الدكتوراه الفخرية، إضافة لعدد من الجوائز الأخرى، لقد كانت بايدن داعمة بشكلٍ كبيرٍ لزوجها في حملته الانتخابية الأخيرة، وأكدت أنها ستتابع مهنتها في التدريس حتى بعد تنصيب زوجها كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

أشهر أقوال جيل بايدن

حياة جيل بايدن الشخصية

بعد التحاقها بالجامعة تعرفت على بيل ستيفنسون وتزوجا عام 1970، بقيا معًا حتى انفصلا في عام 1974، وفي عام 1975، التقت بجو بايدن عن طريق شقيقه، وتواعدا لفترة حتى تزوجا عام 1977، وربت ولديه هنتر وبو من زواجه الأول، وأنجبت آشلي ابنتهما الوحيدة.

حقائق سريعة عن جيل بايدن

أول سيدة أولى في الولايات المتحدة الأمريكية تحافظ على وظيفتها مع تنصيب زوجها رئيس.

هي مؤسِّسة لمنظمة غير ربحية لمبادرة بايدن لصحة الثدي.

كانت من المعارضين بشدة لحرب العراق.

فيديوهات ووثائقيات عن جيل بايدن

المصادر

info آخر تحديث: 2020/11/11