من هو جون بيرنثال - Jonathan Berntha؟

الاسم الكامل
جوناثن ادوارد بيرنثال
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1976-09-20 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, واشنطن
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

هو ممثل أمريكي قدم العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية كما شارك في العديد من الأفلام، جاءت شهرته من خلال لعبه لدور لشين والشن في المسلسل التلفزيوني الشهير The Walking Dead.

نبذة عن جون بيرنثال

وهو ممثل أمريكي شهير لديه العديد من المشاركات في عدد من المسلسلات والمسرحايت والأفلام، وقد كانت مشاركته في المسلسل التلفزيوني The Classخطوة مهمة في انطلاقته في مجال الفن، كما لفت إليه الأنظار من خلال دوره في فلم الكوميديا Night at the Museum: Battle of the Smithsonian. وقد جاءت فرصته الكبيرة عام 2010، عندما قدم شخصية شين والش في المسلسل التلفزيوني الشهير The Walking Dead.

لعب عدد من الأدوار المساعدة الهامة مثل دوره في فليمThe Wolf of Wall Street وGrudge Match بالإضافة الى ظهوره المميز بجانب براد بيت في فيلم “Fury” عام 2014.

كما أنه جسد بصوته شخصية في لعبة الفيديوCall of Duty: Advanced Warfareعام 2014، وقد تم ترشيحة للعديد من الجوائز منها جائزة أفضل أداء عن لممثل في Scream Awards  لدوره في ‘The Walking Dead. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جون بيرنثال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جون بيرنثال

هو جوناثن ادوارد برنثال، وُلد في 20سبيتمبر عام 1976، في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية لعائلة يهودية.

وقد نشأ في كابين جون ماريلاند، إحدى ضواحي العاصمة واشنطن حيث التحق بمدرسة the Sidwell Friends وتخرج منها  في عام 1995.

بدأ بيرنثال دراسته الجامعية في كلية سكيدمور في ساراتوجاسبيرنجز في نيويورك  لكنه انسحب منها في وقت لاحق، ليسافر بعدها الى روسيا ويلتحق بمسرح موسكو الفني، وقد تم اكتشاف موهبة بيرنثال أثناء وجوده في مسرح موسكو من قبل المدير التنفيذي لمعهد التدريب المتقدم في جامعة هارفارد.

عاد بيرنثال إلى الولايات المتحدة لمتابعة دراسة المسرح في كامبريدج، حيث تخرج منها في عام 2002، وقد بدأت حياته كممثل في مجال المسرح، حيث أنه  قام بأداء أكثر من 30 مسرحية محلية وخارجية منذ عام 2002،

كما لعب أدوار صغيرة في مسلسلات تلفزيونية مثل Boston Legal، CSI: Miami و How I Met Your Mother وقد كان ظهوره السينمائي الأول في عام 2002، مع فيلم Mary/Mary، حيث جسد دور ماني.

إنجازات جون بيرنثال

كان لمشاركة جون برينثال في فيلم Bar Starz بدوردوني نيرون في عام 2008، آثر كبير في حياته المهنية، حيث لفت إليه أنظار المخرجين، وعلى آثر هذا الدور عرضت عليه أدوار كبيرة في أفلام ومسلسلات تلفزيونية شهيرة.

خلال حياته المهنية قام برنثال بأدوار كبيرة في عدة أفلام وقد كان من أشهرها دوره آل كابوني في فيلم Night at the Museum: Battle of the Smithsonianعام 2009، ولكن يبقى دوره في فلم The Wolf of Wallstreet هو الأكثر شهرة حتى الآن.

في عام 2017، شارك في فيلم Wind River، وهو أول عمل للمخرج تايلور شيريدانو الذي حصل على جوائز واسعة خلال عرضه الأول في مهرجان Sundance السينمائي لعام 2017، وفيلمBaby Driver للمخرج إدغار رايت. كما شارك أيضًا في فيلم Pilgrimage، وهو فيلم إثارة إيرلندي بطولة توم هولاند وريتشارد أرميتاج.

وفي عام 2018، شارك بفيلمين وهماThe Peanut Butter Falcon و heist thriller Widows.
جاء دور برنثال الأكثر شعبية في التلفزيون في عام 2010، عندما لعب دور شين والش في فيلم The Walking Dead،

وفي عام 2015، لعب برنثال دور Frank Castle / The Punisher في الموسم الثاني من سلسلة Daredevil الذي عرضته Netflix.

ترشح للعديد من الجوائز خلال مسيرته وفاز بثلاثة منها وهي Ovation Award عام 2011، كأفضل طاقم تمثيلي في مسرحية، عن مسرحية Small Engine Repair.

وجائزة Garland Award  عام 2012، كأفضل فريق تمثيلي، عن مسرحية Small Engine Repair.

في عام 2014، جائزة Nation Board of Review Award كأفضل طاقم عمل ، عن فيلم Fury.

أشهر أقوال جون بيرنثال

حياة جون بيرنثال الشخصية

تزوج جون برينثال من إرين أنجل التي تعمل ممرضة، في 25 سبتمبر عام 2010، في بوتوماك ماريلاند، وهي ابنة المصارع المحترف كورت أنجل. ورزقا بثلاثة أولاد ابنان هما هنريمن مواليد أغسطس 2011،  وبيلي من مواليد  كانون الثاني 2013، وابنة تدعى أديلين من مواليد فبراير 2015 .

حقائق سريعة عن جون بيرنثال

  • كسر أنفه حوالي 13  مرة.
  • طوله 180سم.
  • حصل على مبلغ قدره 80،000 دولار أمريكي لكل حلقة من المسلسل التلفزيوني The Walking Dead.
  • يقيم حاليًا في فينسيا، لوس انجلوس ولاية كاليفورنيا مع عائلته وكلب أليف اسمه بوس.
  • لديه شقيق يدعى توماس برينثال حاصل على جائزة إيمي ثلاث مرات ومنتج سابق لـ NBC، كما أنه المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الاستشارات التجارية كيلتون جلوبال.
  • يعمل شقيقه الآخر نيكولاس برنثال مع ULCA كجراح عظام، ويدير منظمة غير ربحية مع جون برنثال.

فيديوهات ووثائقيات عن جون بيرنثال

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25