من هو ستامبي - Stampy؟

الاسم الكامل
جوزيف غاريت
الوظائف
يوتيوبر
تاريخ الميلاد
1990 - 12-13 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, هامشاير
درس في
جامعة ساوثامبتون
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

جوزيف غاريت بشخصيةِ “Mr Stampy Cat” هو صاحبُ قناةٍ على موقعِ يوتيوب ينشرُ مقاطعَ فيديو عن لعبةِ “Minecraft”. في عام 2014 كانتْ القناةُ الأكثرُ مشاهدةً في العالمِ، وقد ظهرَ في العديدِ من البرامجِ التلفزيونيةِ مع CBBC وDisney.

نبذة عن ستامبي

عندما نتحدثُ عن لعبةِ Minecraft، نتذكرُ على الفورِ مدمنَ ألعابِ الفيديو الذكي والداهية جوزيف غاريت.

في سنِّ المراهقةِ بدأَ بقناته الخاصة على اليوتيوب التي قدَّمتْ النصائحَ والحيلَ للـ Minecraft، وفي عامِ 2014 كانتْ القناةُ الأكثرُ مشاهدةً.

بدأَ غاريت مسيرته مع مقاطعِ الفيديو لألعابِ فيديو، والتي صَوَّرَها للتسليةِ فقط، ونظرًا لرواجها المتزايد بين الأطفالِ، حيثُ وجدَ غاريت أنَّ جمهوره من الفئةِ العمريةِ التي تتراوحُ أعمارها من سنِّ 6 سنوات إلى 14 سنة، بدأَ في إنتاجِ المزيدِ من مقاطعِ الفيديو للتعليقِ على الألعابِ الشعبيةِ، وخاصةً Minecraft.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستامبي

وُلد في 13 كانون الأول/ ديسمبر عام 1990 في هامشاير، إنجلترا. درس غاريت إنتاج الفيديو في الجامعة وكان يهدف في البداية إلى أن يكون صحفي ألعاب، وكان نشاطهُ المبكر في YouTube من مقاطع فيديو لألعاب فيديو للتسلية فقط.

ولكن سرعان ما ازداد عدد المشاهدات، وازدادت شعبيته. لاحظَ أن جمهوره الأساسي كان أطفالًا، لذا أعاد توجيه أعمالهِ لتكون مناسبةً لهم.

عندما أصبح مشروعه الأول على اليوتيوب شائعًا، ترك وظيفته كنادلٍ في حانة لمواصلة إنتاج الفيديو عبر الإنترنت.

إنجازات ستامبي

بدأ جوزيف مشواره في اليوتيوب بمقاطع فيديو بسيطة لألعاب فيديو، و ازدادت شعبيتهُ كثيرًا بين الأطفال، لذا انشأ قناته الخاصة على اليوتيوب  "mr Stampy Cat" للعبة "Minecraft" .

حاول جعل مقاطعه مناسبةً أكثر للأطفال، حيث كان يستخدم شخصياتٍ واقعيةٍ مثل iBallisticSquid، ويمثلها صديقه "ديفيد سبنسر"، و Netty التي تؤدسها أخته و Sqaishey Quack التي تلعب دورها صديقته "بيثني بيتس"، مما يجعل مقاطع الفيديو الخاصة به أكثر تسلية.

و كانت انطلاقته عندما عينته "Thirst Game" لنشر تعليق على لعبة Homefront. وفي عام 2014 ومع أكثر من 5 مليارات مشاهدة وأكثر من 7.8 مليون مشترك، أصبحت القناة الأكثر مشاهدة.

بعد النجاح الذي لا مثيل له لقناة Stampy على اليوتيوب، وفي 25 نيسان/ أبريل 2015، قرّر جوزيف إبراز الإمكانيات التعليمية لألعاب الفيديو من خلال عقد صفقة مع Maker Studios من أجل Wonder Wonder. حيث ومن خلال هذا النظام المدرسي الذي يتم إنتاجه بشكلٍ احترافي، يمكنه إنشاء قاعدةٍ لبناء العقول الشابة بشكلٍ بنّاء. من خلال هذا المشروع الجديد، يهدف غاريت إلى التواصل مع جميع الأطفال.

في تموز/ يوليو، ظهرت شخصية غاريت أيضًا كمذيعٍ لبطولة الألعاب العالمية في 'Gamer’s Guide to Pretty Much Everything'، وهي سلسلةٌ ظهرت لأول مرة في المسلسل الكوميدي Disney XD. وهو مُلحقٌ بتجمع MineCon الذي يُعقد في لندن و Minecraft Film.

وقّع عقدًا مع دار Egmont للنشر للعمل على كتابين، و صدر كتابه الأول بعنوان "Stampy’s Lovely Book" في 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 وقد غطى حقائق أساسية حول الألعاب والأنشطة والنكات لتسلية الأطفال. وينتظر الأطفال بفارغ الصبر كتابه الثاني، الذي لم يصدر بعد.

لدى جوزيف آمالٌ كبيرةٌ لمستقبله. ويعتقد أن مواسمه القادمة ستجذب انتباه الجمهور وتخدم الأغراض التعليمية والترفيهية على حدٍّ سواء.

أشهر أقوال ستامبي

حياة ستامبي الشخصية

لا يُعرف الكثير عن عائلة غاريت، إلّا أنّ أفراد عائلته معجبون جدًا بألعاب الفيديو مثله وهم يدعمون قراره تمامًا، حيث لا يعرف الكثير من الناس أنّ لغاريت أشقاء.

لم يرتبط حتى الآن، وهو كثيرًا ما يشارك أصدقائه بعمله مثل صديقه "ديفيد سبنسر" وصديقته "بيثني بيتس".

اشهر اصدقائه آمبر لي إيتنغر وإليكسيس جوردان.

حقائق سريعة عن ستامبي

يتمتع السيد Stampy بشعبيةٍ أكبر من معظم شخصيات اليوتيوب الأخرى، بما في ذلك "بيبر" وأفراد عائلة "كاردشيان".
اعترف جوزيف على تويتر بأّنه زار موقع Stampylongnose Wiki مرةً واحدة، على الأرجح لمعرفة ما يعرفه الناس عن شخصيته.
ظهر غاريت في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية بالتعاون مع ديزني و CBBC.
تُقدر ثروته ب2 مليون دولار .

فيديوهات ووثائقيات عن ستامبي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/04