من هي فيبي بوفيه - Phoebe Buffay؟

فيبي بوفيه
الاسم الكامل
فيبي بوفيه
الوظائف
أخصائية تدليك ، عازفة غيتار
تاريخ الميلاد
1987 - 02-16 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
الدلو

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

فيبي بوفيه، هي شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل الأمريكي الشهير Friends، اشتهُرت بنمط حياتها البوهيمي. هي أخصائية تدليك وعازفة غيتار.

نبذة عن فيبي بوفيه

فيبي بوفيه هي الابنة التوأم الأصغر لفيبي أبوت وفرانك بوفيه. وُلدت في 16 شباط/ فبراير 1967، ولها أختٌ توأم هي أورسولا.

كانت طفولة فيبي صعبةً ومليئةً بالمعاناة، فهي لم تحظَ بعائلةٍ بالمعنى الحقيقي. وعندما انتقلت إلى السكن مع مجموعةٍ من الأصدقاء، بدأت تظهر طيبتها وبراءتها، ففيبي محبةٌ للجميع، لكن لديها أسلوبٌ ساخر.

تعمل فيبي أخصائية تدليك وتعزف الغيتار في سينترال بريك، وتمرّ بالعديد من العلاقات الفاشلة. لكن في النهاية تتزوج من مايك ويرزقان بطفل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيبي بوفيه

وُلدت فيبي بوفيه لفيبي أبوت وفرانك بوفيه في 16 شباط/ فبراير 1987. وقد وُلدت أختها التوأم أورسولا قبل دقيقةٍ واحدة. كان فرانك متزوجًا من ليلي، وفي ذلك الحين، كانت فيبي تجهل أنّ ليلي لم تكن أمها البيولوجية، وكانت العائلة تعيش في ولاية نيويورك.

تغيرت حياة فيبي بشكلٍ دراماتيكي عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، فقد انتحرت ليلي قبل عيد ميلادها. في سن الخامسة عشرة، كانت فيبي تعيش في شوارع نيويورك. لم تذكر أبدًا ما حدث لأورسولا بعد وفاة أمهما، لكنّهما لم تبقيا معًا.

عاشت فيبي في العديد من الأماكن مثل سيارة بويك، ولم تذهب إلى المدرسة الثانوية أو الكلية، لكنّها تتقن اللغة الفرنسية وتتحدث أيضًا بعض الإيطالية. لجأت فيبي في بعض الأحيان إلى السرقة، ويشير ماضيها إلى أنّ حياتها أبعد ما تكون عن المتوسط، وتختلف اختلافًا شديدًا عن حياة أصدقائها.

إنجازات فيبي بوفيه

في الموسم الأول، يتم تقديم فيبي على اعتبارها غريبةً من المجموعة. لديها تاريخٌ عائلي ضئيل، باستثناء أنّ والدتها قتلت نفسها وأنّ لديها أختٌ توأم (أورسولا). هي أخصائية تدليك، وتعزف على الغيتار في مقهى. ولم يخبرها أصدقائها أبدًا بأنّها ليست موهوبة.

في الموسم الثاني، تكون فيبي متزوجةً من دنكان، وهو راقصٌ كندي مثلي الجنس. بعدها يتطلقا وتبدأ أيضًا البحث عن عائلتها وتكتشف أن لديها أخٌ غير شقيق هو فرانك بوفيه جونيور.

في الموسم الثالث، تقضي فيبي وقتها مع الأخ غير الشقيق فرانك الابن للمرة الأولى. وتكتشف أيضًا صديقًا لأمها "فيبي أبوت" التي تعيش على الشاطئ. تذهب في رحلةٍ إلى الشاطئ، حيث تكتشف فيبي أن فيبي أبوت هي في الواقع أمها البيولوجية.

في الموسم الرابع، أخبرها فرانك الابن وزوجته، أنّهما يحاولان إنجاب طفل ويطلبا منها أن تحمل بالطفل من أجلهما. تذهب فيبي لإجراء مسحٍ بالموجات فوق الصوتية، فتكتشف أنّها حاملٌ بثلاثة توائم. ولأنّها حامل، لا يُسمح لها بالانتقال على متن طائرةٍ إلى لندن لحضور حفل زفاف روس، لذا فهي تبقى في نيويورك وتستمع إلى حفل الزفاف من خلال هاتفٍ يحمله جوي.

في الموسم الخامس، تشعر فيبي بأنّها على وشك الولادة، وتُنقل إلى المستشفى. تلد ثلاثة توائم: تشاندلر، ليزلي، وفرانك الابن. وتحضر فيبي دروسًا في الأدب في المدرسة الجديدة مع ريتشيل. كما تبدأ فيبي بمواعدة شرطي يدعى غاري الذي يتظاهر بأنّه ضابط شرطة. ينتقلان معًا، لكن في الصباح التالي تقطع علاقتها معه.

في الموسم السادس، تقوم فيبي بتربية ثلاثة توائم، وتقنع تشاندلر ومونيكا بمساعدتها. لكنّ مونيكا تأخذ تشاندلر إلى المستشفى عندما يعلق مسدسٌ بلاستيكي صغير في حنجرته، حيث تتركها وحدها مع الأطفال. يُكشف المزيد حول فيبي حيث نراها في المنزل في عدة حلقات، ويندلع حريقٌ ويدمر الشقة، ويجبرهم على الخروج. تسكن فيبي بشكلٍ مؤقت مع مونيكا وتشاندلر. وأثناء وجودها هناك، تكتشف خطة تشاندلر السرية لطلب الزواج من مونيكا وتساعده على ذلك.

في الموسم السابع، عندما ترتبط مونيكا وتشاندلر تقول فيبي بأنّها ستغني في حفل الزفاف. توافق مونيكا على مضض على السماح لفيبي بالغناء. وتكتشف فيبي أن ريتشيل هي الحامل وليست مونيكا، وتطلب ريتشيل من فيبي إبقاء الأمر سرًا. ولحماية ريتشيل، تزعم فيبي أنّها حامل. يطلب جوي من فيبي الزواج منه، وتوافق فيبي على الزواج، لكنها تغضب عندما يطلب جوي من ريتشيل الزواج أيضًا عندما يكتشف أنّها هي الحامل بالفعل. تخشى فيبي معرفة من هو والد طفل ريتشيل، ويتبين في النهاية أنّه روس.

في الموسم الثامن،تلتقي فيبي مع خطيب أختها التوأم، إيريك، وتعلم أنّ أورسولا كذبت عليه بأشياء كثيرة. يقرر إيريك مواعدة فيبي. في موعدهما الأول، يعترف إريك أنّه لا يستطيع النظر إلى فيبي دون أن يرى أورسولا. وتضطر فيبي إلى المغادرة لأنّ لديها موعد تدليك، وعادت لتكتشف أن أورسولا جاءت بعد مغادرتها. تقطع علاقتها مع إريك، وبعد ذلك تفترض أن رجل أحلامها هو جيم، الرجل الذي كانت تشاهده في كل مكانٍ بينما كانت في عملها، لكنّها تكتشف أنّه غير مهذب. ثم تلتقي فيبي برجلٍ آخر يدعى باركر، يبدو على عكس جيم رجلًا لطيفًا، مما يجعل فيبي تقرر أن يحضرا عشاء جاك وجولي غيلر. يثير باركر غضبها ولا تطول علاقتها به بعد ذلك.

تتراهن فيبي ومونيكا على موعد ولادة ريتشيل، إذ تبدأ آلام المخاض عند ريتشيل. تلتقي فيبي أثناء ذلك برجلٍ لطيف لديه كسر في الساق. وتقنع جوي أن يبحث عن رقم غرفته في المستشفى، كما يجمع بعض المعلومات الشخصية عن الرجل نفسه. لكن  يكتشف في النهاية، بأنّه غاضبٌ جدًا من فيبي.

في الموسم التاسع، يتفق جوي وفيبي على تدبير مواعيد لبعضهما مع أصدقائهما. ينسى جوي ذلك ويجعل فيبي تلتقي مع مايك، وهو شخصٌ عشوائي من المقهى. وينتهي بهم المطاف بالاجتماع مرةً أخرى وبدء علاقةٍ جدية، لكن يخبرها مايك بأنّه لا يريد أن يتزوج. بعد ذلك تلتقي فيبي ديفيد، وهو عالم غَادَر وانتقل إلى مينسك بعد تلقيه منحة بحثٍ في مينسك. يلتقي فيبي وديفيد، ويقرر ديفيد أن يطلب الزواج من فيبي التي تقرر الموافقة رغم أنّها لا تزال تحب مايك. يشتري ديفيد الخاتم  ويوشك على أن يطلب الزواج منها  في بربادوس، ولكن يظهر مايك و يقاطعه، ويطلب من فيبي الزواج لأنّه أدرك أنّه لا يستطيع العيش بدونها. ترفض فيبي عرضه، لكنّ ديفيد يغادر حزينًا لأنّه فقد فيبي وأضاع سنواتٍ من حياته في الأبحاث التي دمرته ماليًا ومهنيًا.

في الموسم العاشر، تسافر فيبي ومايك إلى نيويورك من بربادوس، عندما يخبرها أنّ لديه صديقة تدعى بريشوس يريد أن ينفصل عنها. يذهب مايك وفيبي إلى لعبةٍ  لفريق نيكس. في وقتٍ لاحقٍ على العشاء وبعد أن يحاول أن يطلب الزواج منها، توافق فيبي وتقرر هي ومايك التبرع بنفقات زفافهما إلى جمعيةٍ خيريةٍ لأطفال نيويورك، وأن يتزوجا في سيتي هول. لكنّ فيبي تقرر بعد ذلك أنّها تريد استرداد المال والحصول على حفل زفافٍ كبير.

مع اقتراب موعد الزواج، تصبح مونيكا منسقة الزفاف وتنزعج فيبي من كثرة التفاصيل وتطلب من مونيكا المغادرة. تواجه فيبي صعوبةً في التعامل مع جميع خطط الزفاف بنفسها، لذا فهي تعيد توظيف مونيكا. يأتي جوي إلى شقته حيث يجتمع جميع الأصدقاء وتصلهم الأخبار بأن نيويورك في وسط عاصفةٍ ثلجية تاريخية. بعد أن تهدأ العاصفة، تخبر ريتشيل فيبي بأنّها تستطيع أن تحضّر الحفل البسيط الذي لطالما حلمت به.

يتزوج مايك و فيبي في الثلج على صوت الموسيقى. في وقتٍ لاحق يصبح لدى فيبي ومايك طفلًا.

أشهر أقوال فيبي بوفيه

حياة فيبي بوفيه الشخصية

مرت فيبي بالعديد من العلاقات خلال حياتها، فقد تزوجت من دنكان سوليفان الذي تبين فيما بعد أنّه مثلي. ثم تعرفت على عددٍ من الشبان.

تزوجت فيبي من مايك هانيغان في 2004 في حفلٍ جميل وسط الثلج، ورُزق الزوجان بطفل.

حقائق سريعة عن فيبي بوفيه

لم تتعلم فيبي ركوب الدراجة حتى علمها روس.
تؤمن أنّ سانتا كلوز موجود حقًا.
تؤمن بإعادة البعث وبوجود العديد من الآلهة.
لا تعتقد بنظرية التطور والجاذبية الأرضية.
فيبي تستخدم اليد اليسرى.
ليست مغنيةً جيدة رغم محاولتها الجاهدة.
فيبي وريتشيل شريكتان في السكن

أحدث الأخبار عن فيبي بوفيه

أبرزها الصدق والتجربة.. هكذا كانت شخصية 'فيبي بوفيه' في Friends - الفجر

  يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2019، ذكرى ميلاد الممثلة الأمريكية الشهيرة ليزا كودرو، التي نالت إعجاب الكثيرين وحققت نجاحا وحصلت على العديد من الجوائز ...

فيديوهات ووثائقيات عن فيبي بوفيه

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/29