من عجائب الأعماق: كائنات من عالم آخر تعيش تحت جليد البحر الأبيض في روسيا

0

على عمق 40 متراً تحت سطح البحر الأبيض المتجمد في روسيا، وفي بيئة شديدة القسوة وسط ظلام دامس وبرودة قارصة تعيش كائنات مدهشة تبدو أقرب لأفلام الخيال العلمي:

فتخيلوا أن ما تشاهدونه بالأعلى هو كائن حقيقي يحمل اسم فراشة البحر Naked Sea Butterfly !!
صاحب هذه الصورة المدهشة هو الخبير البيولوجي ألكسندر سيمينوف الذي شاهدنها له سابقاً عدة صور مدهشة في موضوع “نظرة قريبة على وحوش الأعماق“، والذي نعود له اليوم بمزيد من الصور التي لا تقل غرابةً وجمالاً!!

يبلغ سيمينوف من العمر 25 عاماً وهو الآن كبير الغواصين في مركز الأبحاث الحيوية المطل على البحر الأبيض، والذي يبعد 12 ميلاً عن أقرب قرية بها سكان!

يقول سيمينوف أنه يستخدم إضاءات صناعية ليستطيع إضاءة أجسام هذه الكائنات الشفافة التي تكاد تختفي وسط ظلام الأعماق الدامس، وهي صفة أنعم الله -سبحانه وتعالى- بها على هذه الكائنات الضعيفة حتى تستطيع التخفي من أعدائها!!

المثير هو أن هذه الكائنات شفافة لدرجة أن سيمينوف يقول أنه استطاع في بعض الصور مشاهدة كائنات لا تزال حية في أحشاء مفترسيها!!

تم تصوير هذه الصور المدهشة في البحر الأبيض الذي يقع في الدائرة القطبية الشمالية شمال غرب روسيا، والذي يُعد واحداً من أغرب الأماكن التي لم تصل إليها يد الإنسان بعد بسبب أجوائه القاسية.

يقول سيمينوف أن معظم الناس لا تتخيل أن بالإمكان وجود كائنات ملونة وجميلة في بيئة قاسية ومظلمة كذلك المكان، لكن هناك عالماً كاملاً من الجمال والإبداع في هذه البيئة التي لا تحتمل بالنسبة لنا!!

ويكمل قائلاً أنه أصيب بالذهول في أول مرة غطس فيها إلى الأعماق للتصوير لأنه شعر وكأنه انتقل لعالم آخر خارج الأرض حيث تحيط به الكائنات الفضائية، وأظن أننا كلنا نكاد نشعر بهذا الشعور أيضاً ونحن نشاهد صوراً على شاشة الكومبيوتر فما بالكم إن كانت تحيط بنا في الحقيقة!!

لا أظن أن هناك تعليقاً يمكن أن يصف هذه الكائنات أبلغ من قوله تعالى: هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه!!!

________________________________________________________________

يضع سيمينوف صوره على صفحته على فليكر، والتي يمكنكم متابعتها هنا: Alexander Semenov’s photostream

0

شاركنا رأيك حول "من عجائب الأعماق: كائنات من عالم آخر تعيش تحت جليد البحر الأبيض في روسيا"