كل ما تود معرفته عن أيفون 6 و6 بلس وساعة أبل!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

انتهى مؤتمر أبل الذي أعلنت فيه عن العديد من المفاجآت الرائعة وهي هاتفين وساعة جدد ونظام دفع خاص بها .. تابع معنا ملخصنا لتعرف كل ما تود معرفته عن أيفون 6 و6 بلس وساعة أبل!!

في بداية ملخصنا لن يكون طويلاً هذه المرة لذا لا تقلق .. كالعادة الإشاعات والتسريبات صدقت فقد أعلنت أبل عن هاتفين بالتصميم نفسه الذي سربت صوره وعن ساعة رائعة بعدة أحجام..

نبدأ بهاتفي أيفون 6 و6 بلس

iphone-6-pr

نعم هذه المرة أيضاً أعلنت شركة أبل عن مقاسين لهاتفها الشهير أيفون.. والأكبر هو أيفون 6 بلس ويأتي بحجم شاشة 5.5 إنش بوضوح 1080 *1920 بيكسل وبسماكة تبلغ 7.1 ملم.

lead-iphone6plus

والأيفون 6 الأصغر سيأتي بحجم شاشة 4.7 إنش بوضوح 1334 *750 بيكسل، وبسماكة تبلغ 6.9 ملم.

largest_hero_xlarge

و سيأتي الهاتفين بمعالج A8 الجديد الذي يدعم تقنية 64 بت (أسرع بـ50 مرة من معالج أول أيفون) وبذاكرة عشوائية 1 غيغا بايت، وبذاكرة تخزينية 16 غيغا و 64 غيغا و128 غيغا بايت أي إنهما لن يأتيا بمساحة 32 غيغا بل هذه المرة بـ128 غيغا بايت وستصمد بطارية الهاتفين 10حتى 12 ساعة مع استخدام تقنية LTE وسيكون أسرع بـ3 مرات في الإنترنت اللاسلكي. ويدعمان تقنية NFC وأخيراً.

camera_left_large

وبكاميرا خلفية 8 ميجابيكسل مع حساس جديد وسريع وخاصية البانوراما أصبحت بدقة 43 ميجا بيكسل ومع إمكانية تصوير الفيديو حتى1080P بسرعة 60 أو 30 إطار في الثانية، وإمكانية التصوير البطيء بسرعة 120 أو 240 إطار بالثانية. ويأتي أيفون 6 بمانع اهتزاز رقمي وليس بصري، بينما يأتي أيفون 6 بلس بمانع اهتزاز بصري.

أيفون 6

أما الاسعار فقد تم حتى هذه اللحظة الإعلان عن أسعار المقاسين بأسعار العقود (عقد سنتين مع شركات اتصالات) كما هي موضحة في الصور وسيتوفر الهاتفين في الـ15 من سبتمبر الجاري، أما الأسعار الطبيعية فقريباً جداً ستعلن.

أسعار أيفون 6أسعار أيفون 6 بلس

ساعة أبل

apple-iwatch-

و أخيراً أعلنت أبل عن ساعتها المنتظرة والتي تحمل اسم ساعة أبل بـ 3 أنواع و6 أساور رائعة من الألمنيوم والجلد والمطّاط، لن أتحدث عن الساعة كثيراً لكنها ستكون مضادة للماء وبعدة ألوان رائعة وبواجهة مميزة وستأتي بتصميم من الألمنيوم، بشاشة من الياقوت وتدعم اللمس المتعدد، ومع زرين من الجوانب للتحكم بها، مع شاحن رائع لاسلكي، وحساس لقياس نبضات القلب.

ساعة أبل ساعة أبل ساعة أبل ساعة أبل الوردية ساعة أبل الزرقاء

الساعة ستكون متوافقة وتعمل مع iPhone 5، iPhone 5C، iPhone 5S، iPhone 6, iPhone 6 Plus، والسعر سيبدأ من 349 دولار، ستتوفر في وقت مبكر من عام 2015.

وأعلنت أبل بأن نظام iOS 8 سيكون متوفراً للتحميل يوم 17 من شهر سبتمبر الجاري، من أيفون 4 إس والأيباد 2 والأيبود 5 و مافوق لكل جهاز.

وأعلنت أبل عن خدمة أبل باي للدفع التي تعمل من خلال البصمة في زر الهوم الرئيسي، ستبدأ الخدمة في أمريكا حيث تعاونت أبل مع فيزا وماستر كارد وأميكس وستة بنوك كبرى ويدعمها أكثر من 22 ألف متجر لشركات ومطاعم متنوعة مشهورة.

بخصوص جمهورنا في الخليج فقد أعلنت الاتصالات السعودية STC عن توفر الهاتفين في 26 من الشهر الجاري ومكتبة جرير لكن لم تعلن عن الموعد .. هذا ليس بإعلان 🙂

المصادر:

1 2

شاركنا رأيك حول "كل ما تود معرفته عن أيفون 6 و6 بلس وساعة أبل!"

أضف تعليقًا