10 مشاهير عالميين لم تكن تعرف بأنهم عرب

0

على الرغم من أن الناس من الأصول العربية ليسوا مشهورين اعلاميًا خصوصًا مع الأوضاع في الشرق الأوسط، قد يفاجئك عندما تعرف أن بعض من المشاهير الذين تحبهم أصولهم عربية.
بغض النظر عن صورتك النمطية والفرضيات التي لديك قد تفاجئك بعض هذه الأسماء كونه من الصعب تصنيف الناس وهؤلاء النجوم الغير استثنائيين بناءً على هذه النمطيات.
سنذكر هنا بعض من النجوم الذين يرجعون إلى أصول عربية أو قدم آبائهم من الشرق الأوسط، كثير منهم ينتمون إلى أجداد قدموا من لبنان أو سوريا وهناك عدد قليل منهم أتو من دول مثل فلسطين والعراق. وهنا سيتم ذكر أسماءهم وخلفية عنهم:

– شانون اليزابيث (Shannon Elizabeth): قد تبدو أمريكية أصلية تمامًا كما فطيرة التفاح الأمريكية ولكن شانون اليزابيث التي اشعت تحت ضوء المسرح بدور ناديا في فيلم (الفطيرة الأمريكية-  Apple Pie) هي ابنة لأب سوري – لبناني وأم من أصول انجليزية – ايرلندية – المانية. واسمها المعروف هو شانون اليزابيث فضل. ترعرعت اليزابيث مندمجة مع الالعاب الرياضية واتخذت منحنى جيد في لعب التنس. بالإضافة إلى نجاحها كممثلة بدأت اليزابيث بتثبيت بصمتها في مجال الإخراج وبتأسيس شركة إنتاج خاصة بها.

10.shannon

– أندري اغاسي (Andre Agassi): تعود أسطورة التنس الشهيرة في الماضي القريب هذه إلى نسب عربي. حصل والده على جوائز الألومبياد لصالح ايران على الرغم من جذوره الأرمينية والآشورية. بالتأكيد ورث اغاسي قدرات أبيه الرياضية وصُنف غالبًا كلاعب تنس رقم واحد على مستوى العالم وترك بصمته المميزة في الرياضة عندما تقاعد عام 2006 بعد 20 عامًا قضاها في اللعب. كماحصل على العديد من الألقاب المرموقة، مثل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وبطولة استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة في التسعينات.

9.Andre

– رالف نادر: ليس هناك الكثير من الأشخاص الذين ترشحو للرئاسة أكثر من رالف نادر. قبل أن تتعرف على وجهه أو صوته قد لا تدرك أنه اتى من عائلة مهاجرة. غادر والداه لبنان لانشاء وطن لهم في الولايات المتحدة وانخرط نادر في السياسة لأكثر من خمسين عام وقد ظهر لأول مرة عندما أصر على حملة السلام لتحسين صناعة السيارات. وهذا السياسي الذي جلب “الاحتفال الاخضر” تحت أضواء المسرح مغرم تمامًا بأمور تخص البيئة والأنشطة الاجتماعية.

8.Ralph

– سامي هاجر: المعروف أيضا باسم “ريد روكر- The Red Rocker ” يشتهر لكونه أحد المغنيين الرئيسيين لفرقة الروك فان هالين. وهو أحد اعضاء النادي (ذو الجزء اللبناني). بدأ هاجر وظيفته مع فرقة روك السبعينات المعروفة بإسم “مونتروز – Montrose ” وغنى كمطرب رئيسي في الفرقة وهو يعزف على الغيتار في نفس الوقت. وله أغان منفردة ايضًا قبل استبدال دايفيد لي روث (David Lee Roth) مع فان هالين (with Van Halen) عام 1985.7. Sammy

– باولا عبدول: اسمها الاخير قد يفشي عن أصلها ولكنه ليس مستعارًا، انشهرت باولا كمغنية بدايةً خلال الثمانينات في أغاني مشهورة مثل ”  Opposites Attract” وهي معروفة ايضًا بإسم القاضي المتعاطف خلال المواسم الأولى من أميركان أيدول. كما أفصحت أنها تمتلك جذور سورية يهودية. وبالفعل عاشت فترة في سوريا كما في الولايات المتحدة والبرازيل.

6. Paula

– توني سلهوب: والمعروف بإسم أدريان مونك من مسلسل (الجريمة- الكوميدي) المشهور (مونك – Monk). وتوني أمريكي من الجيل الثاني وقد هاجر أجداده الاصليون من لبنان إلى الولايات المتحدة الأمريكية ووالده هو أيضًا لبناني مهاجر، لقد اشتهر بدايةً في المسلسل التلفزيوني وينجز (Wings) ومثل في العديد من أدوار الأفلام مثل فيلم (Men In Black)، وربما عرفتموه أيضًا كزوج للممثلة بروك أدامز (Brooke Adams).

5. Tony

– دي جي خالد: اسم خالد عربي بما في الكفاية واسمه هو (خالد عبدالله خالد) وحامل لقب الهيب هوب يملك أصول فلسطينية وكان أبواه من أكبر مشجعيه وداعميه وفي الحقيقة هما أيضا موسيقيين احترفو الموسيقى العربية. احتضن خالد الموسيقى القادمة من بلد أبويه الجديد. وهنا تعاون مع نجوم الهيب هوب مثل سنوب دوج وتي بيين ولوداكريس وكاني ويست وأشر. بالإضافة إلى أغنياته الضاربة مثل (كل ما أفعله هو الفوز – All I Do Is Win)  و(I’m So Hood) فهو أيضا رئيس شركة تسجيلات ديف جام الجنوبية.4. DJ Khaled

فينس فون: نجم هوليوود الشهير من الوزن الثقيل الذي يتألق في قنوات (أتش بي أو-  HBO) في برنامجه الشهير (المحقق الفذ- True Detective)، وتبين أيضا أن لديه أصل عربي كما كانت جدة أبيه لبنانية الأصل. وقد سطع نجم فينس أول مرة في التسعينيات مع نجاح الفيلم الشهير (الحديقة الجوراسية – The Lost World: Jurassic Park )  ويمتلك في جعبته الكثير من المهارات مما يجعله ناجحًا كبيرًا في كل من الكوميديا والدراما. وقد تألق فون في أفلام مثل (محطمون الزفاف- The Wedding Crashers ) و(التفكك – The Break Up) .

3. Vince Vaughn

– سلمى حايك: ليست لاتينية الأصل فحسب ولكنها لبنانية أيضًا. هذه الممثلة المكسيكية تمتلك دم إسباني ولبناني. ووالدها لبناني الأصل واسمها يعني السلام. موهبتها تنصب في التمثيل والإخراج وإنتاج عالم من العواصف. وتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن تجسيدها دور الفنانة المكسيكية فريدا كاهلو في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2003. واقتحمت الشاشة لأول مرة في التسعينات بجانب بطولة الممثل أنطونيو بانديراس في فيلم الخارج عن القانون” Desperado“.2. Salma Hayek

– جيري ساينفيلد: أحد أكبر مشاهير الكوميديا الأمريكية هو جيري ساينفيلد والذي أتت أمه من عائلة سورية يهودية ووالده المهاجر من تركيا والذي هاجر بدايةً إلى هنغاريا قبل مجيئة إلى أميركا. ساينفيلد المشهور بالمسلسل التلفزيوني الشهير الذي يحمل اسمه أيضًا يمكننا تتبع أصله الذي يعود إلى جزيرة إليس وقد حصل على جائزة إرث الأسرة والمتمثلة في تمثال الحرية لمؤسسة جزيرة إليس عام 2009.

1. Jerry Seinfeld

0

شاركنا رأيك حول "10 مشاهير عالميين لم تكن تعرف بأنهم عرب"