كانون تفجر قنبلة في عالم الكاميرات: كاميرا بدقة 250 ميجابكسل يمكنها تمييز الكتابة على بعد 18 كيلومتراً!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

فجرت شركة الكاميرات اليابانية العملاقة كانون قنبلة جديدة في عالم الكاميرات الرقمية حين أعلنت عن كاميرا جديدة تلتقط صوراً بجودة 250 ميجابكسل، أي أن هذه الكاميرا تلتقط صوراً بحجم 19,580 × 12,600 بكسل.

canon-250mp-prototype-camera

لكن ما الذي يمكن عمله بهذه الجودة الهائلة؟

طائرةهذه الجودة تكفي (كما قالت الشركة في بيانها الصحفي) لتمييز الكتابة على جانب طائرة تطير على بعد 18 كيلومتر من الكاميرا !!

تبلغ سرعة قراءة مستشعر الكاميرا 1.25 مليار بكسل في الثانية الواحدة، وبجانب الصور الثابتة فإن هذا المستشعر يمكنه التقاط فيديوهات بجودة هائلة أكثر دقة بـ30 مرة من فيديوهات الـ4K .
لا تضع هذه الكاميرا في خططك القادمة لأنها موجهة كما تقول كانون لمجال المراقبة (يبدو ذلك منطقياً!) وكذلك أدوات مكافحة الجريمة، بجانب أجهزة القياس عالية الجودة في المجالات الصناعية الأخرى. لكن ما يفيدنا في هذا الخبر هو أن تكنولوجيا مستشعرات الكاميرات تتطور بصورة هائلة ويبدو أننا سنكون على موعد مع كاميرات تجارية أعلى جودة قريباً.

كانون: سنصنع كاميرا بجودة 120 ميجابكسل!

كشفت كانون اليوم عن إشارة لما يمكننا انتظاره فأعلنت أنها بصدد صناعة كاميرا DSLR بجودة 120 ميجابكسل.

2000731373

لا توجد معلومات بعد عن موعد إطلاق هذه الكاميرا، لكن كانون كشفت في البيان الصحفي نفسه عن كاميرا سينمائية أخرى تقوم بتصوير فيديوهات بجودة 8K .

شاركنا رأيك حول "كانون تفجر قنبلة في عالم الكاميرات: كاميرا بدقة 250 ميجابكسل يمكنها تمييز الكتابة على بعد 18 كيلومتراً!"

أضف تعليقًا