التمارين الرياضية
0

هل تلفت نظرك أجسام عارضات الأزياء؟ هل أصبح التناسق الجسدي والرشاقة حلم وغاية كل فتاة؟ وهل تعتقدين أن الجسم المتناسق المثالي من أكثر علامات الجمال والأنوثة؟ أتراودك الأسئلة ذاتها كلما نظرت لجسم متناسق ويثير فضولكِ تساؤل ما السر وراء هذا الجسم المثالي؟ كل هذه أسئلة مزعجة تهاجم أذهاننا بين الحين والآخر ونظن أنه من شبه المستحيل بسبب تكلفته المادية العالية جدًا لذلك إليكِ في هذا المقال بعض التمارين الرياضية المنزلية سهلة التنفيذ تمكنكِ من الحصول على جسم مثالي رشيق.

اقرأ أيضًا: “كرة القدم منتشرة لأن الحماقة كذلك”.. ما الذي كان يقصده بورخيس؟

نبذة عامة عن ممارسة التمارين الرياضية

عندما تبدأ بممارسة التمارين الرياضية من الخطأ أن تتراجع بل يجب عليك المواظبة عليها لتحصل على نتائج أفضل، بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة بشكل عام تكسبك ثقة عالية بالنفس وتعد وسيلة مهمة جدًا لتفريغ جميع طاقاتك السلبية وطريقة ممتعة ومفيدة للترفيه عن النفس. وتمارين شد الأرداف والفخذين خصيصًا تعطي قوامًا مميزًا جدًا للجسم وجاذب.

تمارين رياضية بسيطة لشد الأرداف والفخذين

القرفصاء

عدد مرات تكرار التمرين: عشرة مرات متتالية.

تمارين رياضية

كيف تؤدي التمرين: ستبدين بهذا التمرين وكأنكِ جالسة من غير كرسي تابعي لتأديته الخطوات التالية: قفي بشكل مستقيم مع المباعدة بين القدمين ومد اليدين وشدهما نحو الأمام. احرصي على أن يكون الظهر مشدودًا أيضًا ثم قومي بثني الركبتين بشكل زاوية قائمة ببطء ابقِ على هذا الوضع ثلاث ثواني وعودي للوقوف ثم الاسترخاء.

الوقوف على ساق واحدة ولف الساق بشكل دائرة (راقصة الباليه)

عدد مرات تكرار التمرين: خمسة عشر مرة لكل ساق.

كيف تؤدي التمرين: قفِ بشكل مستقيم واحرصي على كون ظهرك مشدودًا ونظرك ثابت نحو الأمام وباعدي بين قدميك ثم ثبتي الساق اليسرى وارفعي اليمنى بزاوية حادة ثم اثني يديك نحو الأعلى، مما يساعد بشد الجذع وابدأي بتدوير ساقك اليمنى بحركة دائرية.

اقرأ أيضًا: تمارين رياضية يمكنك ممارستها في المنزل دون الحاجة لمساحات كبيرة

ثني الجزء العلوي

عدد مرات تكرار التمرين: خمس مرات متتالية.

تمارين رياضية

كيف تؤدي التمرين: قفِ بشكل مستقيم واحرصي على عدم المباعدة بين القدمين مع بقاء الظهر مشدود ونظرك ثابت نحو الأمام ثم حاولي ثني جزئك العلوي حتّى تلامس يديك الأرض ورأسك مواجه تمامًا لركبتيك. ابقِ على هذا الوضع بضع ثوانِ ثم عودي للوقوف من جديد مع التنفس والاسترخاء. في حال لم تتمكن يدك من ملامسة الأرض في المرة الأولى هذا شيء طبيعي، مع الممارسة ستتمكني من القيام بهذا التمرين بالطريقة الصحيحة.

تمرين تسلق السلالم

عدد مرات تكرار التمرين: عشر مرات متتالية.

تمارين رياضية

كيف تؤدي التمرين: قفي بشكل مستقيم وظهرك مشدود ونظرك ثابت نحو الأمام ثم ابدأي بثني ركبتك اليمنى بشكل زاوية قائمة ثم راحة ثم ثني الركبة اليسرى بنفس الطريقة ثم راحة عشر مرات متتالية فتبدين وكأنك تصعدين السلم. يمكنك أيضًا ممارسة هذا التمرين على سلالم منزلك.

شهيق زفير وضع الاسترخاء

عدد مرات تكرار التمرين: ثلاث أو أربع مرات.

كيف نؤدي التمرين: قفي بشكل مستقيم ودعي يديك تسترخي للأسفل خذي شهيقًا عميق ثم اثني الجزء العلوي من الجسم للأسفل و قومي بالزفير. تُعد تمارين الاسترخاء في غاية الأهمية لا تهمليها أبدًا.

تمرين الجانب ( الفراشة)

عدد مرات تكرار التمرين: خمس عشر مرة متتالية.

تمارين رياضية

كيف نؤدي التمرين: استلقِ على جانبك الأيمن مع مد الساقين احرصي على أن يكون جسمك مشدودًا ثم ارفعي ساقك اليسرى بزاوية حادة وعودي لوضع الاسترخاء وبعدها استلقي على جانبك الأيسر وكرري نفس التمرين للساق اليمنى.

الدراجة الهوائية

تمارين رياضية

ينصح بركوب الدراجة الهوائية يوميًا لمدة نصف ساعة وإن لم تركبيها في الهواء الطلق يمكنك الركوب على جهاز رياضي ثابت فذلك يعطي نفس النتيجة تمامًا.

الاستلقاء بزاوية حادة

عدد مرات تكرار التمرين: خمس مرات متتالية.

تمارين رياضية

كيف نؤدي التمرين: قومي بالاستلقاء على الظهر وثبتي رقبتك على الأرض ثم ابدأي بثني الظهر نحو الأعلى بزاوية حادة مع تثبيت القدمين. ابقي على هذا الوضع بضع ثوانٍ ثم عودي للاسترخاء ثم عودي للتنفيذ وهكذا خمسة مرات.

تمرين الجري في المكان

عدد مرات تكرار التمرين: عشرون مرة متتالية.

تمارين رياضية

كيف نؤدي التمرين: قومي بالوقوف بشكل مستقيم مع شد الظهر وثني اليدين بشكل زاوية قائمة وابدأي بالجري في المكان نفسه مع الحفاظ على نظرك ثابت نحو الأمام وحركي اليدين مع حركة قدميك.

قفز وفتح وضم

عدد مرات تكرار التمرين: عشر مرات متتالية.

تمارين رياضية

كيف تؤدي التمرين: قفي بشكل مستقيم مع بقاء الظهر مشدودًا، ثم اقفزي نحو الأعلى مع ضم اليدين وشهيق وبعدها عودي للوقوف مع فتح اليدين وزفير ودعي بين التمرين والذي يليه بضع ثوانٍ للاسترخاء.

وفي ختام هذا المقال أريد أن أركز على نصيحتي لك عن أهمية الرياضة في حياة كل شخص للحصول على مظهر متناسق وصحة سليمة لذلك واظب على رياضتك، ودمتم سالمين.

اقرأ أيضًا: من القفز الحر إلى الغطس مع أسماك القرش.. أخطر الرياضات التي يمكن ممارستها على الإطلاق

0

شاركنا رأيك حول "بعض التمارين الرياضية البسيطة لشد الأرداف والفخدين والحصول على جسم رشيق!"

أضف تعليقًا