لا تخبر أستاذي: تطبيق يمكنك من حل أي معادلة رياضية!

أسوأ كابوس قد يواجه أي أستاذ رياضيات في العالم، تطبيق جديد للهواتف الذكية مهمّته الأساسية حل أي معادلة رياضية قد تُعرض عليه، ممّا يسمح للتلميذ بالغش في الامتحانات أو عند أدائه للفروض المنزلية. ولكن الشركة المُطوّرة ترى بأنّ الهدف من هذا التطبيق هو أن يكون أداة مفيدة لتعلم الرياضيات، لأنه يدل على الخطوات التفصيلية التي تؤدي إلى الحل.

  Photomath

لاستخدام هذا التطبيق المُطوّر في كرواتيا، كل ما عليك القيام به هو توجيه كاميرا الهاتف نحو المعادلة المُراد حلُّها وستظهر لك النّتيجة بكل بساطة على شاشة الهاتف. تؤمن الشركة المطوّرة بأنّ تطبيقها هذا يجعل من الرياضيات مادة في متناول الجميع.

Photomath scanner

 يُطلق على هذا التطبيق اسم الكاميرا الذكية أو الكاميرا الحاسبة حيث يستخدم PhotoMath (الاسم الرّسمي للتطبيق) خاصية التعرّف الضوئي لقراءة المسائل الرياضية وعرض النتيجة النهائية على الشاشة.

تطبيق حل المسائل

يتوفر هذا التطبيق ويمكنك تحميله على هواتف الآيفون بنظام iOS و الهواتف بنظام ويندوز فون ومن المُفترض أن يُتاح لاحقاً هذه السنة أيضاً على نظام الأندرويد.

أخيراً، تريد MicroBlink تطبيق هذه التنكولوجيا على ملفات المسح الضوئي، الخدمات المصرفية على الإنترنت وعلى كل ما يتطلب القراءة والتحليل حيث يقول الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة دامير سابول:

لقد بدأنا تطوير هذه التكنولوجيا منذ ثلاث سنوات. اليوم أصبح مُنتجنا ناضجاً كفاية، لمحاولة تطوير استخداماته نحو مجالات أوسع.

يمكنك مشاهدة الفيديو أيضاً:

 

المصدر

شاركنا رأيك حول "لا تخبر أستاذي: تطبيق يمكنك من حل أي معادلة رياضية!"

أضف تعليقًا