إلى جانب الأماكن المقدسة: تعرف على الجانب السياحي للسعودية!

0

ليست بلاد الحرمين وفقط، إنها أيضًا تمتلك مجموعة من المواقع الأثرية التي تبلغ في أهميتها قيام منظمة اليونسكو بضمها إلى قائمة مواقع التراث العالمي، هذا بالإضافة إلى الجزر والمتنزهات والمتاحف، نستعرض معك في هذا المقال أجمل الأماكن السياحية في السعودية ..

أجمل الأماكن السياحية في السعودية

جزر فرسان

جزيرة فرسان
جزيرة فرسان

من أجمل الأماكن السياحية في السعودية ، حيث تضم جزر فرسان مجموعة من الجزر التي يبلغ عددها أربعة وثمانين جزيرة، وتقع على مسافة 50 كيلو متر من مدينة جازان، تتميز بتواجد الشقوق ذات المياة العذبة وأيضًا يتواجد بها شعاب مرجانية وقواقع وسلاحف هذا بالإضافة إلى الكائنات البحرية الغريبة الأخرى كالمتحجرة مثلًا !

شرم أبحر

شرم أبحر
شرم أبحر

تُعد من الأماكن السياحية في السعودية ، تقع شرم أبحر أو عروس البحر الأحمر والتي تطل على الجانب الشرقي منه على مسافة 30 كيلو متر من جدة، يكثر توافد السياح إليها في الصيف فهي تعتبر المكان الأنسب للإستجمام والراحة وأيضًا لممارسة رياضات الماء بأنواعها المختلفة.

وادي الطوقي

وادي الطوقي
وادي الطوقي

هذا الوادي يُعد مفخرة وموقعًا سياحيًا يتباهى به السعوديون، وادي الطوقي يقع في الرياض، وهو وادٍ طويل جدًا يتسم بالمساحات الخضراء الواسعة من الأشجار الخاصة والنباتات المتنوعة وتنسجم الطبيعة معهم عندما تسقط الأمطار فتتكون الشلالات التي تنسدل على الصخور مما يجعل المشهد رائعًا لا يُنسى.

 دومة الجندل

بحيرة دومة الجندل
بحيرة دومة الجندل

تُعد دومة الجندل من أجمل الأماكن السياحية في السعودية ، حيث يتواجد بها بحيرة رائعة وهي محط أنظار الزائرين، بالإضافة إلى المواقع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى الحضارة الإسلامية، وأيضًا هناك حي الدرع القائم على الطوب اللبن والمرصوف بالحجر ستقف منبهرًا أمام تلك المنازل.

جازان

جبال فيفا
جبال فيفا

في شرق جازان هناك حيث جبال فيفا الملتفة حول بعضها، وهي من أمتع وأعظم المواقع التي يمكنك أن تقضي فيها وقتًا بالتأمل الخالي مع الطبيعة خاصة إن كنت من محبي الجبال وطبيعتها، يمكنك أن تذهب وتقوم بممارسة رياضة تسلق الجبال إن أحببت.

فوهة الرعبة

فوهة الرعبة
فوهة الرعبة

تعتبر فوهة الرعبة من اكبر الحفر على مستوى الشرق الأوسط، تكونت نتاجًا للنشاط البركاني المشهور سابقًا في تلك المنطقة والذي تسبب في خلل بالطبقات الأرضية وجعلها تنفجر، تقع فوهة الرعبة في صحراء المملكة، عندمًا تشاهدها للوهلة الأولى ستظن ويكأن نيزكًا سقط على المنطقة وأحدث ما أحدث.

حافة العالم

حافة العالم
حافة العالم

تُعد من أجمل المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، يقصدها عشاق المغامرة والمناطق الإستثنائية، تتميز بمنظر طبيعي خلاب، فهذا الموقع قبل خمسين مليون عامًا كان قاعًا لبحرٍ يمر غامرًا شبه الجزيرة العربية حتى بلاد الشام، يُنصح بزيارته في فصلي الخريف والشتاء بسبب اعتدال درجة الحرارة.

قرية ذي عين

قرية ذي عين
قرية ذي عين

يبلغ عمر قرية ذي عين أربعمائة سنة، تعتبر موقعًا تراثيًا حيث تشهد كل تفاصيلها على تاريخ المملكة القديم وترويه، بإمكانك أن تستمتع بالنظر إلى المنازل العتيقة ورونقها الأثري العظيم، كما تتميز القرية بإطلالتها على عين ماء تتواجد تحت سفح الجبل، إذا كنت من محبي إستكشاف التاريخ فلا تضيع الفرصة واذهب إلى هذا المكان.

حائل

الرسوم الصخرية في حائل
الرسوم الصخرية في حائل

تمتلك حائل رسومًا صخرية يرجع تاريخها إلى ما يزيد عن عشرة آلاف سنة وقبل الميلاد ! ، تُعد من أهم المعالم الأثرية والسياحية في المملكة والتي قامت اليونسكو بتسجيلها بالفعل وسط قائمة التراث العالمي، إذا كنت من محبي الآثار والتعرف على تاريخ أمم مضت وانقضى أجلها منذ آلاف السنين ولكن رسومهم ما زالت محفورة فلا تتردد وقمت بزيارته.

منتزه الحبلة

منتزه الحبلة
منتزه الحبلة

يُعد منتزه الحبلة من أهم المعالم السياحية في مدينة أبها، هناك حيث الطبيعة التي تسيطر على المشهد وبإمكانك أيضًا التخييم في المتنزه، وإلتقاط أروع الصور على القطوع القائمة في الجبال، المرافق وجميع الخدمات متوفرة في هذا المكان مما سيجعل رحلتك إليه أكثر ارتياحًا وهدوءًا.

جبل اللوز

جبل اللوز
جبل اللوز

جبل اللوز في تبوك موقع أثري عريق،ترجع تسميته بجبل اللوز إلى كثرة زراعة أشجار اللوز به منذ القدم حيث إنه يتمتع بأرضٍ خصبة، يتغطى بالثلوج في فصل الشتاء حيث تهطل الأمطار عليه بغزارة وتطغى عليه الحُلة البيضاء فيبدو المشهد فاتنًا، كما تتواجد به الكثير من الرسوم التاريخية ونقوشها ورموزها أيضًا.

منتزة الفرعاء

منتزه الفرعاء
منتزه الفرعاء

يُعد منتزه الفرعاء من أجمل منتزهات مدينة أبها السياحية في المملكة العربية السعودية، تبلغ مساحته 200,000 متر مربع، يتواجد بالمنتزه أنشطة عديدة مثل فعاليات السيرك المصري، والكرنفالات والفلكور الشعبي والمسرح وغيره، يوفر المنتزه راحة ومتعة كبيرة لزائريه.

منتزة السوداء

منتزه السودة
منتزه السوداء

يقع منتزه السوداء في مدينة عسير في الجهة الغربية من أبها بالمملكة العربية السعودية، وتُعد محط أنظار ووقع إهتمام الزائرين لما توفره من فضاء مثالي وبيئة عائلية مناسبة للإستمتاع بالطبيعة وأجواءها ورؤية الشلالات عند هطول الأمطار تأسر الأعين والقلوب.

دار الحجر

مدائن صالح
مدائن صالح

يُطلق عليها مدائن صالح تقع بين المدينة المنورة ومدينة تبوك في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية، تم تسجيلها من قِبل اليونسكو في قائمة مواقع التراث العالمي حيث إنه عُثر على آثار فيها منذ زمن بعيد قبل الميلاد، فقد ضمت حضارات متتالية تشهد على أهمية موقعها التاريخي، إذا كنت من محبي إستكشاف التاريخ فدار الحجر هي الأنسب لزيارتك.

الدرعية

الدرعية
الدرعية

هنا حيث عاصمة المملكة العربية السعودية الأولى، تُعد من أهم المعالم السياحية بها وبعيدًا عن أهميتها التاريخية فإنها تمتلك مناظر طبيعية رائعة مثل الروافد والشعاب والمساحات الخضراء الواسعة.

صحراء الربع الخالي

صحراء الربع الخالي
صحراء الربع الخالي

تُعد صحراء الربع الخالي من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية وتأتي كثاني أكبر صحراء في العالم، يمكنكم الإستمتاع بجولة سياحية بركوب السيارة والتجول على الكثبان الرملية، أيضًا بإمكانكم قضاء وقت سعيد مع العائلة وتناول أكواب الشاي في هذا الجو العربي الأصيل.

المتحف الوطني

المتحف الوطني
المتحف الوطني

يُعد المتحف الوطني بالمملكة العربية السعودية صرحًا ثقافيًا مميزًا، حيث تضم صالاتٍ للعرض من أحداث التاريخ الماضية مثل الإنسان والكون، ومهمة النبي محمد، والولايتين في السعودية الأولى والثانية وغيرهم الكثير، إذا كنت من محبي مشاهدة التاريخ وحضور عروضه فلا تتردد في الذهاب إلى المتحف الوطني.

الجبل الأخضر

الجبل الأخضر
الجبل الأخضر

يقع الجبل في مدينة أبها، ويُعد من أجمل معالم السياحة في المملكة العربية السعودية، تزينه المدرجات الزراعية الخضراء، ويتمتع بمظهر أكثر روعةً عند حلول الليل حيث تضيء حوله إضاءات خضراء اللون أيضًا، ويقصده الكثير من الزائرين.

واحة الأحساء

واحة الأحساء
واحة الأحساء

واحة التعايش ! ، هكذا يجدر بها أن تُسمى، حيث بقي التاريخ شاهدًا على تعايش مختلف الديانات على أرضها، كما تمتاز واحة الأحساء بالمساحات الخضراء الواسعة والتي تنتشر بها نخيل التمور حيث يبلغ عددها تقريبًا مليون ونصف نخلةً ! وتتواجد بها عيون مائية أيضًا.

قصر المصمك

قصر المصمك
قصر المصمك

يُعد هذا الصرح التاريخي من أهم المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية حيث إنه شاهدٌ على استرداد آل سعود لمدينة الرياض بعد أن انتصروا في معركتهم ضد آل الرشيد ومن ثم اُعيدت لهم وباتت تحت حكمهم.

والآن أخبرنا هل سبق لك وقمت بزيارة أيٍ من هذه المواقع السياحية في السعودية ؟!

شاركنا رأيك حول "إلى جانب الأماكن المقدسة: تعرف على الجانب السياحي للسعودية!"

أضف تعليقًا