ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ أون اتباعها!
0

كيم جونغ أون هو ابن القائد الأعلى كيم جونغ إل الذي كان رئيسًا لكوريا الشمالية منذ عام 1994 وحتى وفاته بنهاية عام 2011 ليتولى ابنه كيم جونغ أون المنصب، وهو ثالث فرد من هذه العائلة يتولى منصب الرئيس الأعلى لكوريا الشمالية، يمكننا الجزم أنه أقوى شخص في كوريا الشمالية.

عادة يُنظر للسيدات الأوائل في البلدان بكونهن مهيمنات على المجالات المهتمين بها، لذا يطلق عليهن لقب “السيدات الأوائل”، ويكون عادة لديهن سلطات سياسية معينة كما حدث مع هيلاري كلينتون وميشيل أوباما اللتين استمرت سلطتهما في وجود أزواجهما في الحكم.

أقرأ أيضًا: كيم جونغ أون .. ديكتاتور كوريا الشمالية الذي أرهب شعبه والعالم!

ولكن في حالة سيدة كوريا الشمالية الأولى، ري سول جو، زوجة الرئيس جونغ أون لا يمكن أن نقول شيئًا عنها بثقة، خصوصًا أن زوجها يكتم كل حياتها تمامًا ما أدى لظهور قصص أشبه بقصص العصور الوسطى عن حياتها.

زوجة كيم جونغ أون اتباعها ومعلومات أملت قواعد صارمة

فيما يلي قائمة بالقواعد الصارمة التي يجب على زوجة رئيس كوريا الشمالية اتباعها:

زواج إجباري لم تتمكن من رفضه

كيم جونغ أون
ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ أون اتباعها! – ري سول جو

لم يجبر كيم جونغ أون زوجته على الزواج بل لم يخترها من الأصل، ولكن بعد إصابة الديكتاتور الكبير كيم جونغ إل (والد كيم جونغ أون) بجلطة دماغية بعام 2008 أُلزم جونغ أون بالزواج من ري سول جو. وكما هو الحال لا يمكن أن ترفض رغبة كهذه، لم يكن أمام ري سول جو خيار وقبلت الزواج وتزوج الاثنان بعام 2009.

ري سول جو ليس اسمها الحقيقي، لا أحد يمكنه أن يعرف اسمها الحقيقي!

كيم جونغ أون ري سول جو
ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ أون اتباعها! – ري سول جو وزوجها

قد يبدوا الأمر غريبًا، ولكن زوجها قد أخفى كل ما يتعلق بها حتى اسمها الحقيقي، لم تحصل على اسم ري سول جو إلا بعد الزواج وهو الاسم الوحيد الذي تُنعت به في وسائل الإعلام الصحفية، تمت إخفاء الاسم الأخر الذي وُلدت به تمامًا من كل السجلات ولا يمكن الوصول إليه من الباحثين حتى اليوم، ويقال أنه محى حياتها الماضية كلها.

لا يُسمح لها بمقابلة أهلها

زوجة كيم جونغ أون
ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ أون اتباعها! – ري سول جو وزوجها

لم ترَ ري سول جو أهلها منذ سنوات وتحديدًا من يوم زواجها من كيم جونغ أون، وعائلتها ليست مغمورة بل إنها من كبرى العائلات المعروفة داخل العاصمة، لا يمكن تفسير هذا إلا أنه تقييد فُرض عليها.

لا تختار ملابسها أو تسريحة شعرها

كيم جونغ أون وزوحته
ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ أون اتباعها! – ري سول جو وزوجها

لا يسمح الرئيس كيم جونغ أون لزوجته بأن تختار ملابسها وتسريحة شعرها بل يأمر بتحضيرها لها دون رأيها، يحدث نفس الأمر مع الرئيس فهو لا يسمح لنفسه باختيار ملابسه عادة.

أقرأ أيضًا: 10 حقائق مذهلة عن كوريا الشمالية

لا تظهر للعلن إلا قليلًا

ري سول جو كيم جونغ أون
ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ أون اتباعها! – ري سول جو وزوجها

إن ظهور ري سول جو بين الشعب الكوري الشمالي كان نادرًا ومقيدًا للغاية وبرقابة عالية. لا يُسمح لأي أحد برؤيتها وحدها في المناسبات العامة بتاتًا.

عليها أن تخفي أثر أطفالها

ري سول جو زوجة رئيس كوريا الشمالية
ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ اون اتباعها! – ري سول جو وزوجها

حسب الوكالات الصحفية، انجبت ري سول جو ثلاثة أطفال، إلا أنهم مختفون عن الوسائل الإعلامية ولم تنشر صورة واحدة لهم على الإطلاق.

حضورها للمناسبات العامة نادر جدًا

كيم جونغ أون ري سول جو
ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ اون اتباعها! – ري سول جو وزوجها

بينما في البلدان الأخرى تشارك عادةً السيدة الأولى في العديد من العمليات الخيرية والعلاقات العامة، نادرًا ما تظهر ري سول جو في مثل هذه الأنشطة إلا إذا كانت مرافقة لزوجها، وعادة ما يرافق جيم كونغ أون أخته أو كبار مسؤولي الدولة.

أقرأ أيضًا: الحياة في كوريا الشمالية، معلومات لم تتصورها من قبل

لا يمكن أن تقابلها الصحافة

ري سول جو
ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ-اون اتباعها! – ري سول جو وزوجها

حرية الصحافة أمر غير موجود أبدًا في كوريا الشمالية ولا يمكن نشر شيء بدون إذن مباشر من كيم جونغ أون، لا يمكن لأي شخص أن يلتقط صورة للسيدة الأولى أو لعائلتها بدون إذن خطي، حتى في بعض المناسبات التي ترافق كيم جونغ أون يقوم المصورون بتحرير الصور لإزالتها منها، لم تمنحها الصحافة الكورية الشمالية الاهتمام الكافي الذي تستحقه بكونها السيدة الأولى.

لا يمكنها أن تغادر كوريا الشمالية

كيم جونغ أون - ري سول جو
ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ أون، اتباعها! – ري سول جو وزوجها

كأغلب سكان كوريا الشمالية، لا يسمح لها أبدًا بمغادرتها إلا نادرًا جدًا. قبل زواجها من كيم جونغ أون قيل أن ري سول قد سافرت إلى الخارج، يُذكر عادة أنها درست في دول آسيا كالصين وزارت كوريا الجنوبية، ولكنها ما إن أصبحت السيدة الأولى، لم تخرج من كوريا الشمالية حتى اليوم.

أُجبرت على إنجاب الأطفال حتى أنجبت ابنًا

ري سول جو
ري سول جو وزوجها

في العصر الحديث اليوم، لا يزال يؤمن ديكتاتور كوريا الشمالية بمعتقدات العصور الوسطى التي تقول لنا أنه يجب أن يوجد وريث ذكر للعرش، لذلك أنجت ري سول فتاتين ولكن هذا لم يعجب كيم فأجبرها على الإنجاب مرة أخرى حتى أنجبت ولدًا.

أجبرت على إخفاء حملها

منذ زواجها من دكتاتور كوريا الشمالية، عاشت ري سول جو حياة سرية للغاية لم نعلم عنها شيء، حتى في أوقات حملها لم تعلم الصحافة بذلك وكانت تختفي تمامًا عن الأنظار مع بداية كل حالة حمل جديدة.

0

شاركنا رأيك حول "ماهي القواعد الصارمة ¯\_(ツ)_/¯ التي يجب على زوجة كيم جونغ أون اتباعها!"

أضف تعليقًا