أفضل لابتوبات سامسونج

الموسوعة » أجهزة » أفضل لابتوبات سامسونج

أول ما يخطر في الذهن عند التفكير في Samsung هو الهواتف المحمولة والشاشات. الشيء الوحيد الذي قد لا يتبادر إلى الذهن هو جهاز كمبيوترٍ محمولٍ من سامسونج. أخذت الشركة الكورية هذا الاعتقاد الشائع بمنتهى الجدية وبدأت خطوات كبيرة لتغيير ذلك، لتنتج سلسلة من اللابتوبات المتطورة وبتصاميم مختلفة تلبي كافة حاجات المستخدمين.

أول جهاز حاسب من سامسونج

حمل عام 1983 معه ولادة أول كمبيوتر من سامسونج وهو SPC-1000A، والذي صُنع من قبل مجموعة من الباحثين في معهد سامسونج للالكترونيات وخصصت هذه الحواسيب آنذاك للاستخدام التعليمي في المدارس.§

نظرة سريعة على أبرز لابتوبات سامسونج

نستعرض فيما يلي قائمة بأبرز أجهزة سامسونج المتوافرة بمواصفات مختلفة:

Samsung Galaxy Book Flex

في حال رغبتك في استثمار كميةٍ كبيرةٍ من المال في جهاز موزّدٍ بشاشة QLED فهذا الجهاز من سامسونج هو خيارك. لا نتكلم هنا فقط عن الشاشة، بل عن أداءٍ خُرافي يدعمه معالج Intel Core i7 من الجيل العاشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت. ليس هذا فقط، فإذا كنت من محبي الصوت المميز فإن سامسونج تمنحك تجربة مكبرات الصوت القوية المضبوطة بنظام AKG. أما بالنسبة للبطارية، فسواء كنت تستخدم اللابتوب للعمل أو لللعب، يتميز Galaxy Book Flex بعمر بطارية يصل إلى 20 ساعة. إضافة لما سبق يضم Book Flex ذاكرة تخزين مقدارها 512 جيجابايت، وكاميرا ويب 720p، ووحدة معالجة رسومات مدمجة Intel Iris Plus، ودعم معيار Wi-Fi 6.

Galaxy Book Ion

لا يقل هذا الجهاز أهمية عن سابقه ويتمتع أيضا بشاشة QLED، ويزوّد أيضًا بمعالج Intel Core i7 مع ذاكرة وصولٍ عشوائي 8 غيغابايت مع بطاقة رسوميات Intel UHD. أما بالنسبة للبطارية فتبلغ مدة تشغيلها 19 ساعة.

Galaxy Book S

يزود هذا الجهاز بهارد SSD بحجم 256 غيغابايت (قابل للتوسيع) و8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، والمميز فيه هو تزويده بدعم شبكة الجيل الرابع 4G LTE . تصل مدة تشغيل بطارية هذا الجهاز إلى 23 ساعة.

Samsung Galaxy Chromebook

من أفضل أجهزة سامسونج على الإطلاق ويزود بمعالج Intel Core i5-10210U وذاكرة تخزين 256 غيغابايت وشاشة عرض 4K AMOLED تدعم اللمس والقلم الرقمي S Pen. يأتي جهاز Chromebook بتصميم خارجي من الألومنيوم باللونين الأحمر والزئبقي الرمادي، و يزود بلوحة مفاتيح مضيئة مدمج بها مستشعر لبصمات الأصابع.§

أفضل لابتوبات سامسونج للألعاب

لعل جهاز Samsung Odyssey الخيار الأمثل من سامسونج لمحبي الألعاب. يوفر هذا الجهاز تجربة رسوميات هائلة فريدة من نوعها بكرت شاشة NVIDIA GeForce GTX 1060 مع ذاكرة تخزين بحجم 1 تيرابايت وذاكرة وصول عشوائية بحجم 8غيغابايت. بالنسبة للمعالج يأتي هذا الجهاز بمعالج Intel Core i7-7700HQ بتردد 2.8GHz . من ناحية ارتفاع حرارة الجهاز أثناء اللعب فلاداعي للقلق، حيث يأتي بنظام تبريد متطور. من السلبيات التي سُجّلت فيه هو صوته المكبرات العادي وغلافه المصنوع من البلاستيك مقارنة بغيره من أجهزة اللابتوب الخاصة بالألعاب. أخيرًا، تقدّم بطارية Samsung Odyssey مدة تشغيل تصل 10 ساعات.§

أفضل لابتوبات سامسونج لتصميم الرسوميات

إذا كنت من المختصين في مجال تصميم الرسوميات وتحتاج لاقتناء جهاز قوي يساعدك في تصاميمك فلابد لك من التفكير بسامسونج كخيارٍ جديّ لتحقيق ذلك. لنتعرف على أهم أجهزة سامسونج التي يمكن الاعتماد عليها في مجال التصميم الجرافيكي:

  • Galaxy Book Flex: تعرفنا بالتفصيل على مواصفات هذا الجهاز في فقرة سابقة، بقي أن نضيف سعره الذي يبلغ حوالي 999$ . بشاشته Full HD (1920×1080) وبطاقته الرسومية Intel Iris Plus، يعد هذا الجهاز خيارًا مميزا للتصميم.
  • Samsung Notebook 9 13-inch: يأتي هذا الجهاز بمعالج Intel Core i7-7500U وشاشة عرض مشابهة للجهاز السابق، بالإضافة لهارد 256GB SSD، وذاكرة عشوائية 8 غيغابايت. تأتي لوحة مفاتيح هذا الجهاز بإضاءة مميزة تجعل من استخدامه في ظروف الإضاءة الضعيفة أمرًا سهلا. الجهاز متوافر بسعر 999$.
  • Galaxy Book Ion: بسعر 1099$. تحدثنا عن هذا الجهاز في فقرة سابقة.
  • Samsung Notebook Odyssey Z: بسعر 1999$. ربما يتساءل الجميع عن ارتفاع سعر هذا الجهاز من بين بقية الأجهزة. بالطبع عندما يزود الجهاز بمعالج Core i7-8750H، وقرص تخزين 512GB SSD وذاكرة عشوائية 16GB DDR4 فمن الطبيعي أن يصل السعر لهذا الحد. يعتبر هذا الجهاز خيارًا متعدد الاستعمالات، ليس فقط للتصميم، بل للألعاب والعمل وكل شيء.

من ناحية السعر، تصنّف الأجهزة السابقة من الفئة فوق المتوسطة، وبالطبع هناك أجهزة أقل تكلفة نلخصها في القائمة التالية:

  • Samsung Galaxy Book S:749$
  • Samsung Galaxy Book Flex Alpha: $699
  • Samsung Galaxy Book 2: 470$
  • Samsung Chromebook Plus V2: 409$
  • Samsung Galaxy Chromebook: 240$
  • Samsung Notebook 9 Pro: 629$

هكذا نكون قد استعرضنا ملخصًا كاملًا عن حضور سامسونج في عالم أجهزة اللابتوب وأفضل الخيارات المقدمة من هذه الشركة العملاقة، فالخيارات السابقة مناسبة لكافة الاستخدامات والميزانيات. ماعليك الآن سوى المقارنة!§

1٬008 مشاهدة