الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في انستاغرام

الرئيسية » سوشل ميديا » توثيق حسابات » الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في انستاغرام

دائمًا ما نُلاحظ وجود علامة زرقاء بجانب صفحات المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي، تلك العلامة التي تجعلنا نتأكد من أنّ هذا الحساب حقيقي وموثوق لشخصيةٍ ما. لكن، ماذا لو أردنا أن الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في انستاغرام على حسابنا؟ فلنتعرّف كيفيّة ذلك.

نبذةٌ عن انستغرام

انستغرام هو تطبيقٌ مجانيّ يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت، ويتيح لهم تحرير ورفع الصور ومقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيقٍ محمولٍ، كما ويمكنهم إضافة تعليق أو عنوان إلى صورهم ومنشوراتهم، وكذلك استخدام علامة التصنيف أو كما نسميها الوسم (Hashtag #) لتوسيع المشاركة بين المستخدمين، ويوفّر انستغرام أيضًا إمكانية جعل ملفك الشخصي خاصًّا، بحيث لا يتمكن سوى متابعوك من مشاهدة المنشورات الخاصة بك.

يُمكن لمستخدمي انستغرام (كما هو الحال مع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى) الإعجاب بمشاركات الآخرين والتعليق عليها ووضع إشارات مرجعية، وكذلك بإمكانهم إرسال رسائل خاصة إلى أصدقائهم بواسطة استخدام ميزة (Instagram Direct)، كما يُمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر وفيسبوك وتمبلر وذلك عبر نقرةٍ واحدةٍ. §.

بالنسبة إلى تاريخ تأسيس انستغرام، فقد أسسه كيفن سيستروم ومايك كرايغر، وأُطلق لأول مرة في أكتوبر عام 2010، وقد حصل التطبيق على أكثر من 30 مليون مستخدمٍ بحلول أبريل عام 2012، علاوةً على ذلك بلغ عدد الصور التي حملها المستخدمين أكثر من 100 مليون صورةٍ بحلول يوليو عام 2011. وقد أعلنت شركة فيسبوك في أبريل عام 2012 عن شرائها لتطبيق انستغرام وذلك بمبلغ قدرهُ مليار دولارٍ (نقدًا وأسهم). §.

بعض ميزات انستغرام الجديدة

يمكن وصف تطبيق انستغرام بأنّه متجددٌ باستمرارٍ، إذ يقدم دومًا لمستخدميه ميزاتٍ جديدةً وممتعةً، إليكم قائمة بأحدث الميزات التي لا يزال بعضها قيد الاختبار.

  • الإعجابات المخفية: يتيح هذا التحديث إخفاء عدد الإعجابات التي تحصل عليها، والهدف منه هو تركيز الأشخاص على محتوى المنشور وليس على الشهرة، وسيبقى بإمكانك التحقق من عدد الإعجابات التي حصلت عليها لكن دون أن يظهر ذلك للجميع.
  • تحديد العمر: أصبح بإمكان المستخدمين تحديد الأعمار المسموح بها للدخول إلى صفحتهم، فعلى سبيل المثال يُمكن لأولئك الذين ينشرون محتوى غير مناسبٍ للأطفال الاستفادة من تلك الميزة، ولكن بالتأكيد في حال كان هذا المحتوى غير مناسبٍ لجميع الأعمار فسيقوم انستغرام بحظره.
  • الوضع الليلي (Dark mode): ميزة الوضع الليلي في الانستغرام متاحة فقط لأنظمة تشغيلٍ معينة بما في ذلك نظام iOS 13، وأندرويد 10، يظهر تطبيق انستغرام بفضل تلك الميزة بشكلٍ مظلمٍ يريح العين، ويقلل من استهلاك البطارية.
  • ميزة مكافحة التنمر: أطلق انستغرام ميزةً جديدةً تسمح بحظر التعليقات المسيئة تلقائيًّا، والتي قد تدعو إلى الكراهية والتنمر أو نشر الذعر والخوف، ولن يعلم الشخص المسيء بأنه محظورٌ إذ لا يزال بإمكانه كتابة التعليقات ولكن لن يتمكن أحدٌ من مشاهدتها. §.

علامة التوثيق الزرقاء في انستغرام

هي شارةٌ زرقاء أو علامة تصحيح، تظهر بجانب اسم المستخدم على حسابه، وتدل على أنّ هذا الحساب حقيقي لشخصيةٍ عامةٍ أو مشهورةٍ، أو ربّما لعلامةٍ تجاريةٍ عالميةٍ، لتساعد المستخدمين على تجنب الحسابات الوهمية أو الاحتيالية والوصول بسهولةٍ إلى الحسابات الأصلية للشخصيات أو الشركات التي يبحثون عنها؛ فعلى سبيلِ المثال تساعد علامة التوثيق هذه على تبيان الفرق بين حسابات المشاهير وحسابات معجبيهم.

فوائد الحصول علامة التوثيق الزرقاء في انستاغرام

تقدم علامة التوثيق فوائدَ كثيرةً لجميع منصات التواصل الاجتماعي بشكلٍ عام، ولعل من أبرز فوائد الحصول عليها في انستغرام ما يلي:

  • زيادة المصداقية: تزيد علامة التوثيق من زيادة مصداقية علامتك التجارية، فبعض مستخدمي انستغرام قد يحذرون من بعض الهدايا الإعلانية أو الصفقات التي يصادفونها على انستغرام، وقد يشككون في أنها مجرد عملية احتيالٍ، إلا أنّ وجود شارة التحقق بجانب اسم الحساب تجعله جديرًا بالثقة لدى غالبية المستخدمين.
  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: تساعد علامة التوثيق أيضًا على زيادة الوعي والدراية بالعلامة التجارية، وبالتالي فإنها تزيد من عدد المتابعين، ويرجع ذلك إلى أنّ الحسابات الموثّقة تظهر في أعلى قائمة البحث، وكذلك في الحسابات المقترحة.
  • الحصول على الميزات الجديدة مبكرًا: من الفوائد الأخرى أنّ الحسابات الموثقة تتلقى أو تحصل على ميزات انستغرام الجديدة بشكلٍ مبكرٍ، فعلى سبيل المثال تحتاج العلامة التجارية إلى 10000 متابعٍ على الأقل للحصول على ميزة التمرير إلى الأعلى في قصص انستغرام (Swipe-Up Feature)، لكن يُستثنى من تلك القاعدة الحسابات الموثقة؛ وخير مثالٍ على ذلك حساب ShipsStation الشهير، فقد استطاع إضافة تلك الميزة إلى القصص الخاصة به على الرغم من أنه حصد آنذاك أقل من 10000 متابعٍ. §.

كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في انستاغرام

إذا كنت ترغب في توثيق حسابك على انستغرام لأسبابٍ معينةٍ، فما عليك سوى اتباع تلك الخطوات البسيطة:

  1. تسجيل الدخول.

    عليك أولًا تسجيل الدخول إلى حسابك في انستغرام، فإن كنت تملك أكثر من حسابٍ واحدٍ فاختر الحساب الذي تريد توثيقه.

  2. اضغط على القائمة.

    اضغط على القائمة في الزاوية اليسرى في الأعلى، وستظهر لك عدة خياراتٍ.

  3. اضغط على الإعدادات.

    بعد ذلك سيظهر لك في أسفل القائمة خيار الإعدادات، فاضغط عليه.

  4. اضغط على الحساب.

    اختر الحساب (Account) من القائمة المنبثقة، لتظهر لك مجددًا قائمة أخرى.

  5. اضغط على طلب التحقق.

    لمتابعة الإجراءات، اضغط على طلب التحقق (Request Verification).

  6. تأكيد هويتك.

    بعد الضغط على طلب التحقق، ستظهر لك عدة حقولٍ عليك أن تملأها، بما في ذلك اسمك الكامل أي كما يظهر في هويتك الشخصية، ولقبك، والفئة التي تناسب حسابك أو صفحتك مثل الرياضة أو السياسة أو الأزياء أو الموسيقى أو العلامة التجارية أو منظمة ما، أو غيرها.

  7. تحميل صورة هويتك.

    يجب عليك إرفاق أو تحميل صورة بطاقتك الشخصية أو جواز السفر أو رخصة القيادة خاصّتك، أمّا بالنسبة للنشاط التجاري فيُمكن استخدام نموذج ضريبي أو فواتير مرفقة باسم الشركة.

  8. اضغط على إرسال.

    بمجرد الضغط على إرسال، ستتم مراجعة طلبك بالحصول على علامة التوثيق الزرقاء في انستاغرام، وبعد المراجعة سيتمّ إعلامك ما إن تمت الموافقة على طلبك أو لا، ستظهر الإجابة في الإشعارات لديك.§.