انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية

انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية

سها ديوب
سها ديوب

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

إنّ انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية عديدة ومتنوعة، فمنها الرخيص، ومنها صغير الحجم المخفي عن الأنظار، ومنها ما يتميز بطول عمر بطاريتها، أو برؤيتها الليلية عالية الدقة وغيرها. لذلك، جمعنا لك في هذا المقال، قائمة عن أفضل انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية وما يميز كل نوع منها، حتى تتمكن من اختيار الكاميرا المناسبة لاحتياجاتك. قراءة ممتعة ومفيدة.


أفضل انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية

سواءً أردت مراقبة منزلك أو ممتلكاتك، أو الاطمئنان على أطفالك في غيابك، أو الحد من عمليات السرقة والسطو في أماكن العمل وغيرها، فإن كاميرات المراقبة هي الحل المثالي. في القائمة التالية، بعض أفضل كاميرات المراقبة وميزات كلٍ منها. 


Blink Indoor Camera

بلينك هي علامة تجارية تملكها شركة أمازون وتهتم بصناعة الكاميرات ذات الميزانية المحدودة. وBlink Indoor هي كاميرا صغيرة جذابة يبلغ سعرها حوالي 80 دولار، وهي أرخص من معظم الكاميرات اللاسلكية الأُخرى. ما يميز هذه الكاميرا، أن لها بطارية ذات عمر طويل يصل إلى عامين، متفوقة في هذه النقطة على معظم المنافسين. تستطيع ربط الكاميرا إلى جهازك المحمول أو أجهزة التلفزيون الذكية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الكاميرا على ميزة تخزين محليّ اختياري وذلك في حال توصيل محرك أقراص USB في وحده المزامنة المضمنة داخل الكاميرا. وأيضًا، يمكنك تخزين مقاطع الفيديو سحابيًا عبر اشتراك مدفوع (حوالي 3 دولار شهريًا)، لكنه يخزن حوالي ساعتين فقط من التصوير، وهو صغير مقارنة بمعظم العلامات التجارية الأُخرى، ومع ذلك تعتبر نوعًا جيدًا من انواع كاميرات المراقبة اللاسلكيه ميسورة التكلفة.

ذو صلة

Zohulu Wireless Hidden Camera

هي أحد انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، إذ تزن حوالي 10 غرام، تستطيع وضعها وإخفاءها في أي مكان تريد، تحتوي على بطارية ليثيوم مدمجة تتيح تسجيل مقاطع الفيديو لمدة 100 دقيقة دون توقف. يمكنها حفظ المقاطع على بطاقة ذاكرة بسعة حتى ٣٢ جيجاهرتز، كما يمكنها أن تتصل مع شبكة واي فاي المنزلية (٢.٤ جيجا هرتز) عبر تطبيق أندرويد أو IOS، وإرسال البث المباشر لمقاطع الفيديو مباشرة إلى هاتفك المحمول. مزوّدة بمصابيح LED تعمل بالأشعة تحت الحمراء ما يسمح لها بالتقاط الصور في الظلام والإضاءة المنخفضة، لكن من سلبياتها أن الرؤية الليلية غير جيدة بما يكفي.


كاميرا رؤية ليلية من sharper image 

هي من انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء، حيث تتكون هذه المجموعة من كاميرتين لاسلكيتين مقاومتين للعوامل الجوية، تتطلب كل كاميرا بطارية 9 فولت، أو أن يتم توصيلها بمأخذ للتيار الكهربائي، حيث تستطيع نقل صور كاملة الألوان إلى جهاز استقبال لاسلكي يقع على بعد 150 إلى 300 قدم والذي يجب توصيله أيضًا بمأخذ كهربائي. يمكنك المراقبة أو التسجيل على جهاز التلفزيون اوDVD أو DVR، وهي مزودة ب 12 مصباح LED تعمل بالأشعة تحت الحمراء، والتي تستطيع التقاط الصور على بعد 15 إلى 20 قدم في الليل، ومزودة بميكروفونات مدمجة تلتقط الصوت. يبلغ سعرها حوالي 140 دولار. 


 SIRGAWAIN Mini Spy Camera

إذا كان وضوح الفيديو هو أولويتك القصوى، فإن هذه الكاميرا هي الكاميرا الأقوى بين الجميع، إذ تستطيع تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 p، وصور بدقة 12 ميجا بكسل، بالإضافة إلى زاوية تصوير عريضة ما يمكنها من تصوير الكثير من مساحة الأرجاء. بالإضافة إلى ذلك، تأتي الكاميرا أيضًا مزودة برؤية ليلية وذلك بفضل ستة مصابيح LED تعمل بالأشعة تحت الحمراء وتعطي صورة واضحة ونقية، بالإضافة إلى خاصية اكتشاف الحركة. لكن من سلبياتها، هو عمر البطارية القصير، فهي تدوم لمدة 60 دقيقة فقط ثم ينبغي إعادة شحنها.

Spy MINI camera | SirGawain

Blink Mini Indoor Wi-Fi Security Camera

هي نوع من انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية التابعة لشركة بلينك التي تملكها أمازون. وهي كاميرا صغيرة ورخيصة، يبلغ سعرها حوالي 45 دولار، لكنها ومع ذلك، تسجّل مقاطع فيديو بدقة 1080 بيكسل، وتتمتع بخاصية كشف الحركة، والصوت ثنائي الاتجاه حتى تتمكن من التحدث عبر هاتفك إلى الشخص الموجود على الجانب الآخر من الكاميرا. تسجل هذه الكاميرا مقاطع الفيديو ليلًا ونهارًا، ويمكنها عرض ما تصوره إما عبر الكاميرا مباشرة من خلال تطبيق الهاتف الذكي، أو تقوم بتسجيل مقطع فيديو قصير عند اكتشافها حركة ما، وتحمّله الى خادم مركزي ثم يمكنك مراجعته في وقت فراغك. لكن، هذه الخدمة مجانية لفترة محددة، ثم يتعين عليك الاشتراك في خدمة تخزين اللقطات.

اقرأ أيضًا: كيفية تركيب كاميرات المراقبة بخطوات احترافية مدروسة.


كاميرا DivineEagle Spy وشاحن USB

حسنًا، إذا كان التصميم المضغوط والمخفيّ هو أولويتك القصوى بحيث لا يمكن لأي شخص أن يدرك وجود كاميرا في الغرفة، فإن هذه الكاميرا هي المناسبة لك. تتمتع هذه الكاميرا بتصميم رائع، إذ أنّ كلًا من العدسة وبطاقة الذاكرة ووضع التسجيل هي أمورٌمخفية عن الأنظار، لكن ورغم ذلك يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة عالية تبلغ 1080p، ويستطيع مستشعر الحركة التقاط أدنى حركة لبدء تشغيل الكاميرا تلقائيًا، لكن ينبغي التأكد أن هناك إضاءة مناسبة في الغرفة، كما أنها تقوم بالتسجيل على الملفات القديمة. من سلبياتها، أنها تفتقر إلى الرؤية الليلية، كما لا تحتوي على بطارية وإنما تتطلب شاحن حائط فقط.


DivineEagle Spy Camera Charger Review ~ June 2022 | Gadget Review

كاميرا الأمن اللاسلكية الخارجية KAMTRON

من انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية التي يمكن استخدامها ككاميرا أمنية في الخارج والداخل، فهي تتميز ببنيتها القوية مقاومة للعوامل الجوية القاسية، ومزوّدة ببطارية 6000 ميللي أمبير، والتي تعمل لمدة 4-5 أشهر وقابلة لإعادة الشحن. وتمتلك ميزة استشعار الحركة الدقيق، والرؤية الليلية، والصوت ثنائي الاتجاه، وتصور بدقة 1080 بكسل، وتتصل بالطبع مع شبكة WiFi المنزلية (2.4 جيجا).


معلومات مهمة عند شراء كاميرات المراقبة

لا يكفي أن تكون مواصفات الكاميرا ممتازة حتى تتخذ قرارًا بشرائها، بل هناك عدة نقاط عليك أن تضعها في حسبانك قبل اتخاذ قرار الشراء. ومن أهم الأمور التي عليك التفكير فيها هي:

  • حدد أين تريد وضعها: يجب أن تكون الكاميرا المقاومة للعوامل الجوية في حال أردت استخدامها خارجًا، أو أن تكون صغيرة الحجم إن أردت إخفاءها داخلًا، كما عليك تحديد الموقع بالضبط حتى لا يتمكن أي شخص من تخريبها أو تغطيتها.
  • اختر مصدر الطاقة الخاص بك: حدد فيما إذا كنت تريدها سلكية أو لاسلكية، وأيّ يناسب ظروفك أكثر، فقد تكون الكاميرا المزودة ببطارية ذات عمر طويل هي الأفضل في بعض الأماكن التي تواجه مشاكل بالتغذية الكهربائية على سبيل المثال.
  • حدد ميزانيتك: تتراوح أسعار الكاميرات من 25 إلى 400 دولار وربما أكثر. 
  • اختر الميزات الصحيحة للكاميرا: فاكتشاف الحركة والتصوير عالي الدقة والرؤية الليلية و تنبيهات الهاتف الذكي سوف تساعد على حماية ممتلكاتك. فكر إذا كنت تريد كاميرا تقوم بالتسجيل باستمرار أو فقط عند حدوث  شيء.
  • راجع خصوصيتك: تنقل الكاميرات اللاسلكية اللقطات عبر الإنترنت وتخزنها على خادم قائم على السحابة، ما يجعلها عرضة للاختراق. لذلك، اختر الشركة التي تثق بها والتي تعلن عن أمن كاميراتها.

إذًا وبعد أن وضحنا بعض النقاط التي عليك التفكير فيها قبل الشراء، يمكنك أن تعيد قراءة مواصفات الكاميرات، وتحدد الأفضل لك من بين انواع كاميرات المراقبة اللاسلكية التي جمعناها لك.

هل أعجبك المقال؟