مع الازدياد الكبير في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي قد يكون من البديهي أن نجد كل أحداث العالم بكل تفاصيلها عندما نتصفح الانترنت، ولم تعد الصور أو الفيديوات البسيطة كافية لإيصال كافة الأحداث بشكلها الحقيقي وفي الوقت المناسب، مما جعل الشركات المسؤولة عن وسائل التواصل الاجتماعي تهتم بشكل مضاعف في إدراج أحدث التقنيات في منصاتها وتسهيل نقل الأحداث في بث حي ومباشر أثناء حدوثها، ولذلك سنشرح طريقة بث فيديو حي على تويتر .

خطوات بث فيديو حي على تويتر

يستخدم تويتر خدمات Periscope لعمليات بث فيديو حي على تويتر وتكون الخطوات كالتالي:

  1. اكتب التغريدة التي تريد نشرها.


  2. انقر على زر Live للانتقال للشاشة التالية.


  3. يمكنك في هذه الشاشة تأطير البث الخاص بك.


  4. عندما تكون جاهز اضغط على Go Live لبدء بث فيديو حي على تويتر .


  5. حالياً يمكن لأي شخص على تويتر أو Periscope مشاهدة الفيديو الذي تبثه مباشرة والتعليق عليه والإعجاب به.


كيفية إنهاء بث فيديو حي على تويتر

يمكنك إنهاء الفيديو المباشر على تويتر في أي وقت بالضغط على زر الإيقاف في أعلى اليمين وتأكيد الإجراء الخاص بك في القائمة التي تظهر.

مشاركة الفيديو المباشر على تويتر

يمكن مشاركة بث فيديو حي على تويتر على حسابك على تويتر وذلك عندما تكون في وضع ملء الشاشة اضغط على أيقونة المشاركة لمشاركة الفيديو ثم قم باختيار أحد الخيارات المتاحة لك وهي:

  • مشاركة البث: لمشاركته في اللحظة الحالية.
  • مشاركة منذ البداية: لإعادته من البداية.
  • مشاركة من: لإرساله أو التغريد به أو انسخ رابط الفيديو أو شاركه منذ نقطة محددة تختارها.

أين يظهر بث فيديو حي على تويتر عند تشغيله

يمكن أن يظهر الفيديو المباشر على تويتر في كل مكان يمكن للتغريدة الظهور فيه، هذا يعني أنه سيكون ضمن نتائج البحث في تويتر، ويمكن تضمينه في مواقع انترنت أخرى تماماً كالتغريدة، وإذا أضفت موقعك إلى فيديو البث المباشر سيكون متوفراً عند البحث على الخريطة أيضاً.

تعديل الفيديو بعد بثه

في تطبيق الأندرويد وIOS يمكن تغيير العنوان والصورة الصغيرة وتعيين نقطة بداية مخصصة بعد انتهاء البث للبدء منها، انقر على البث الذي ترغب بتعديله، ثم انقر فوق القائمة واختر تعديل البث، وعند إجراء التغييرات قم بحفظها، ولكن تذكر أنه لا يمكن تغيير عناوين البث سوى ثلاث مرات وسيستغرق حوالي 15 دقيقة حتى تظهر التعديلات في تويتر.

حفظ الفيديو

ستتم مشاركة الفيديو المباشر على تويتر منذ لحظة بثه، ويمكن في نهايته الضغط على حفظ إلى الألبوم وسيتم حفظه كمقطع فيديو مشابه لأي مقطع آخر لديك.

حظر الأشخاص

عند حظر شخص ما على تويتر لن يتمكن من مشاهدة فيديوات البث المباشر الخاصة بك، ويمكن أيضاً حذف أحد الأشخاص من التعليق على الفيديو عن طريق النقر على تعليقاته وتحديد ملفه الشخصي والنقر على رمز القائمة واختر حظر المستخدم.

الإشعارات

يمكنك تلقي الإشعارات عند بدء أحد الحسابات التي تتابعها ببث فيديو مباشر.

المشرفين

يمكن تعيين مشرفين على البث المباشر للرد على التعليقات ومتابعتها، وقد يقوم أحد المشرفين بكتم أحد المتابعين عن الكلام، ولن يتمكن من الكلام طيلة الوقت الباقي من البث.

حساب Periscope

يمكن تسجيل الدخول إلى Periscope عن طريق حساب تويتر نفسه، وإذا أردت الاستفادة من كافة خدماته عليك تحميل التطبيق الخاص به وتسجيل الدخول إليه.1

المراجع