تريند 🔥

🤖 AI

تحديث نظام التشغيل على الأندرويد Android

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

إن استخدام أحدث نظام تشغيل من أندرويد على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي هو أمر ضروري جدًا لضمان تحميل آخر وسائل الحماية ولتتأكد من تمتعك بأحدث المزايا، لذلك عليك عزيزي القارئ تعلم كيفية تحديث نظام التشغيل على الأندرويد.

للأسف فإن بعض الأجهزة لا تكون متوافقة مع أحدث نظام تشغيل من أندرويد، كأن يكون الجهاز قديم جدًا ولم يعد مدعومًا من قبل المُصنّع. يتم اتباع هذا الخيار من قبل الشركة المصنعة بشكل أسرع في حال كان الجهاز رخيصًا نوعًا ما. أحيانًا أُخرى يكون السبب بأن الشركة المصنعة تحتاج لفترة طويلة من الزمن لتوفّق بين أساسيات نظام تشغيل من أندرويد تعديلات العرض الخاصة بها. هذه العملية تأخذ وقتًا أقل في السنوات الأخيرة، مع ذلك من الممكن أن تنتظر عدة أشهر ليصل تحديث نظام التشغيل على الأندرويد الخاص بك.

بغض النظر إذا كان أحدث نظام تشغيل من أندرويد أم لا، فإذا كان هناك نظام تشغيل متاح على جهازك عليك تحميله بدون تأخير.


هل تمتلك أحدث نسخة من نظام التشغيل على الأندرويد

في البداية عليك أن تتأكد من وجود نظام تشغيل من أندرويد متاح على جهازك. عادة يتم إعلامك عن ذلك عبر الإشعارات، ولكن من الممكن أن يكون قد ضاع ضمن زحمة الإشعارات أو أن تكون قد أزلت الإشعار دون أن توليه اهتماما، في كل الأحوال فإن التأكد من ذلك لأمر سهل.

الخطوات قد تختلف باختلاف الجهاز ونظام الأندرويد الذين تستخدمهما، ولكن في الغالب هناك شبه كبير وسيكون من السهل إيجادها. قم بإنزال النافذة المنسدلة وانقر في الزاوية على الإعدادات، ثم انزل للأسفل واختر النظام System ثم تحديث النظام Update System ثم التحقق من التحديثات Check for updates. إذا لم تجد تحديثات متاحة فأنت تمتلك أحدث نسخة نظام تشغيل من أندرويد.


كيفية تحديث نظام التشغيل على الأندرويد

إن تحديث نظام تشغيل من أندرويد يأخذ وقتًا طويلًا فمن الأفضل أن تحمله قبل النوم أو إن كنت قادرًا على الاستغناء عن جهازك لعدة ساعات. سنوضح الخطوات بطريقة بسيطة:

الوقت اللازم: 40 دقيقة.

تحديث نظام التشغيل على الأندرويد

  1. الضبط Settings

    تاكد أنك متصل بوايفاي ثم من القائمة الرئيسية للهاتف افتح الضبط Settings.

  2. حول الهاتف About Phone أو تحديث البرنامج Program Update

    انزل للاسفل لتجد في النسخ القديمة من نظام أندرويد حول الهاتف. وفي النسخ الأحدث ستجد خيار تحديث البرنامج.

  3. تنزيل التحديثات يدوياً

    إذا توفر إصدار جديد سيظهر خيار تحديث update أو تنزيل التحديثات يدوياً، وفي الأنظمة الأاقدم ستجد التحقق من التحديثات Check for updates انقر عليه.

  4. التنزيل Install

    بحسب نظام التشغيل على الأندرويد الخاص بك، سيظهر لك إما تحميل الآن Install now أو تحميل وإعادة تشغيل Reboot and install أو تحميل نظام التشغيل Install System Software.

العملية البسيطة السابقة تضمن لك الوصول لأحدث نسخة نظام تشغيل من أندرويد والحصول على كافة ميزاته.


النسخ الاحتياطي قبل تحديث نظام التشغيل على الأندرويد

قبل أن تقوم بعملية التحديث من الضروري أن تقوم بالنسخ الاحتياطي لبياناتك، فمن المحتمل أن يحدث خطأ ما في التحديث وتخسر بيانات هامة لك. هناك تطبيقات مختلفة لتقوم بذلك بعضها توفرها الشركات المصنعة للأجهزة أو شركة الاتصالات وبإمكانك استخدام تطبيقات خاصة (تطبيقات الطرف الثالث)، قم باستخدام أحدها.

هل أعجبك المقال؟