تحميل النمبز للجوال

الموسوعة » تطبيقات » تحميل النمبز للجوال

تتنوع مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي في عصرنا الحاضر عصر التطور والتكنولوجيا، وقد أصبحت تشكّل جزءًا هامًّا من حياتنا وحظي الكثير منها باهتمامٍ بالغٍ من قبل معظم العالم؛ ومن بين تلك التطبيقات الشهيرة والمميزة تطبيق النمبز (Nimbuzz)، فما هو بالضبط، وكيف بالإمكان تحميل النمبز للجوال والإفادة منه.

نبذة عن تطبيق النمبز

النمبز (في الإنكليزية Nimbuzz) هو عبارة عن تطبيق مراسلةٍ فورية أُطلق رسميًّا في عام 2008، يعمل على أجهزة الحاسوب بنظامي Windows وmacOS، والهواتف المحمولة المختلفة، كما أنه حائزٌ على العديد من الجوائز، ويسجل فيه يوميًّا أكثر من 21 ألف شخص. يتيحُ النمبر لمستخدميه الاستمتاع بمكالماتٍ هاتفيةٍ ومكالمات فيديو مجانية ورسائل فورية، بالإضافة إلى ميزات اتصالٍ أخرى كالألعاب الاجتماعية وذلك من خلال الاتصال بالإنترنت طبعًا.

من الخدمات التقليديّة التي يُقدمها لمستخدميه أنه يسمح بالتواصل بين الأصدقاء من أي جهازٍ شرط الاتصال بالإنترنت فقط، فيُمكن التواصل من هاتفٍ جوالٍ إلى هاتفٍ جوالٍ أو من جوالٍ إلى جهاز كمبيوترٍ أو العكس. يدعم النمبز الشبكات الاجتماعية التي تشمل Facebook، وYahoo، وGoogleTalk، وTwitter ويتيح الاطلاع عليها جميعها في مكانٍ واحدٍ.§.

ميزات النمبز

يُمكنك باستخدام تطبيق النمبز إجراء مكالمات صوتية مجانية عالية الدقة مع جميعِ أصدقائك، كما يُمكنك إجراء مكالماتٍ دوليةٍ بتكلفةٍ منخفضةٍ جدًا، هذا ويتميز التطبيق بخلفيةٍ بسيطةٍ وأنيقةٍ، تُمكّن المُستخدم من التنقل بسهولةٍ.

كما يسمح لك هذا التطبيق الرائع بدردشةٍ غير محدودةٍ ومجانيةٍ مع أصدقائك كما يُمكنك تغيير حالتك إلى مشغولٍ أو مُتاحٍ، ويُمكنك مشاهدة حالات أصدقائك، ومن السهل حظر المستخدمين غير المرغوب بهم على النمبز، كما ويُمكننا من خلاله التواصل مع جميع الأصدقاء عبر حساباتٍ مختلفةٍ (مثل فيسبوك وياهو وغيره) في وقتٍ واحدٍ، حيث يتيح التطبيق ربط جميع حسابات الدردشة الخاصة بك بمكانٍ واحدٍ وهو نمبز.

إحدى الميزات التي قد تدفعك إلى تحميل النمبز للجوال إضافةً للمكالمات المجانية، أنّه يُمكن أيضًا إجراء مكالماتٍ مدفوعة وذلك من خلال الدفع عبر بطاقات الائتمان، ويسمح لك التطبيق بالتعبير عن مشاعرك من خلال مجموعةٍ متنوعةٍ من الإيموجي. من ميزاته أيضًا أنه يسمح لك بإرسال صورٍ عديدةٍ إلى الدردشة، بالإضافة إلى إمكانية تحريرها مباشرةً بواسطة محرر الصور، ويوفر عدة فلاتر لتطبيقها على صورك إن أردت.§.

شعبية تطبيق النمبز

يضم النمبز أكثر من 150 مليون مستخدمٍ حول العالم، حوالي 25 مليونًا منهم من الهند، وإنّ ذلك يمثل ربع إجمالي مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف النقال في الهند، وتضم آسيا أغلب مستخدمي النمبز، أي حوالي 60% منهم، حيث تستحوذ تلك القارة على 78 مليون مستخدمٍ لتطبيق النمبز بما في ذلك الشرق الأوسط، ثم تليها إفريقيا حيث تضم حوالي 16 مليون مستخدمٍ، أمّا في أوروبا فهناك حوالي 10 مليون مستخدم، وفي الولايات المتحدة الأمريكية نجد 9 ملايين.

أعلنت الشركة المسؤولة عن نمبز أن معدل نمو السنوي لديها بلغ 100% للإيرادات النابعة من تطبيقاتها على الحاسب الشخصي والهواتف الذكية، وحققت رقمًا قياسيًّا كبيرًا في سنة 2011، عندما بلغ وقتها عدد المستخدمين لخدماتها 50 مليون، وثم تضاعف هذا الرقم إلى 100 مليون في 2012، ووصل إلى 150 مليون مستخدمٍ في مارس 2013.

تعتبر نمبز من نخبة الشركات المقدمة للخدمات في الهند، وتتفوق هناك على عمالقة الشركات العالمية أمثال جوجل وفيسبوك ويوتيوب.§.

كيفية تحميل النمبز للجوال

قد تلاحظ أن التطبيق المجاني غير متواجدٍ في المتاجر الرسمية للأندرويد وiOS ولهذا سنتحدث عن كيفية تحميل النمبز على الجوال. لتتعرف على خطوات التحميل لأنظمة الهواتف المختلفة تابع قراءة:

  1. أحد المواقع الجيدة من أجل تحميل النمبز للجوال هو موقع Download-Nimbuzz، قم بفتحه عبر الضغط على الرابط هنا.

  2. عند الدخول إلى الموقع، ستظهر لديك قائمة تحت مسمى Mobile Versions تحتوي على أنظمة تشغيلٍ مختلفة للهواتف النقالة بما في ذلك نظام تشغيل ويندوز فون وiOS والأندرويد وبلاك بيري، اختر منها ما يناسبك لتحميلها.

  3. إن قمت بالضغط على تحميل النمبز على الأندرويد، ستظهر لديك عبارة قصيرة باللون الأزرق وهي Download nimbuzz for Android، فاضغط عليها ليبدأ التحميل.

  4. تنطوي جميع الأنظمة الأخرى على ذات الطريقة، فبمجرد الضغط على واحدةٍ منها، ستجد رابط التحميل أمامك.§.

1٬576 مشاهدة